البيت الآرامي العراقي

مهرجان جاز في قرطاج في دورته السادسة Welcome2
مهرجان جاز في قرطاج في دورته السادسة 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 مهرجان جاز في قرطاج في دورته السادسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

مهرجان جاز في قرطاج في دورته السادسة Usuuus10
مهرجان جاز في قرطاج في دورته السادسة 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53078
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

مهرجان جاز في قرطاج في دورته السادسة Empty
مُساهمةموضوع: مهرجان جاز في قرطاج في دورته السادسة   مهرجان جاز في قرطاج في دورته السادسة Icon_minitime12010-03-10, 1:28 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مهرجان “جاز في قرطاج” في دورته السادسة

-
أعلن منظموا مهرجان الجاز بقرطاج أن الدورة السادسة من هذه التظاهرة ستدور فعالياتها بضواحي العاصمة تونس من 8 إلى 18 افريل 2010 وذلك برعاية “تونيزيانا” و بالاشتراك مع مؤسسة «سكوب» بحضور نخبة من ألمع نجوم الجاز العالميين.

وتشمل الدورة التي تمثل جسرا للربط بين الثقافات العالمية المتعددة، 16 عرضا من تونس واسبانيا وكوبا وهولاندا وبلجيكا والبرازيل والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية وتنقسم العروض إلى قسمين: الحفلات وعروض “نادي الجاز”.

وتشهد هذه الدورة مشاركة الأخوين أمين وحمزة المرايحي في العرض الافتتاحي من المهرجان من خلال عمل بعنوان “عندما تعدّل الأوتار..” بحضور الفرقة البرتغالية للثلاثي “ياسنتا ” صاحبة أغاني الحرية كما يسجل اليوم الثاني (10 أفريل) للمهرجان اعتلاء النجمة البلجيكية لموسيقى البلوز اكسال ريد لخشبة قاعة “باريكولو” بقرطاج ثم يحل النجم الأمريكي الشهير جون لي هوكر الابن بقاعة “بابا جو”.. إذ أن الثنائي “لي هوكر” يتربع على قمة موسيقى البلوز في أمريكا حتى اليوم.

ومن المنتظر ان تسجل نفس القاعة في سهرة يوم الثلاثاء 13 افريل حضور الفنان التونسي المقيم بالخارج ظافر يوسف ليقدم ألبومه الجديد “أبو نواس رابسودي” الذي يتنزل في إطار سلسلة بحوثه في النمط الصوفي وفق رؤيته المخصوصة بالإضافة إلى معزوفاته الأخرى العصرية من نوع الموسيقى الالكترونية.. بالإضافة إلى محاولاتة الجريئة الأخرى في مزج الغناء الصوفي بموسيقى الجاز في عدة أغاني مثل “يا بي” و«نوبة» و«سوراج» و”نفحة” فضلا على ألبومه “ملك”..

كما يحل بتونس عديد النجوم في السهرات الموالية من المهرجان مثل “ثنائي 13″ من البرازيل ومجموعة “توماتيتو” وفرقة المغنية الغجرية الإفريقية «بويكا” وتتواصل العروض في السهرات الموالية من خلال مجموعة “كايل ايستوود” للجاز وعازف البيانو شوكو فالداز والمغني بيتر سينكوتي ومجموعة «فايا كون دييوس» ومجموعة “مايلو» لموسيقى “الفولك”..

وكان المهرجان قد استضاف في دوراته السابقة اسماء شهيرة في عالم الجاز والبلوز على غرار النجمة الأمريكية باربارا هندريكس والفنان الانقليزي راي جيلانو ونجمة غناء الجاز الإفريقية المالية أومو سانجاري ومجموعة «البولا» الاسبانية التي برعت في مزج الجاز بالفلامنكو…
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهرجان جاز في قرطاج في دورته السادسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى أخبار الفن والفنانين العربية Forum news & Arabic artists-
انتقل الى: