البيت الآرامي العراقي

زياد الرحباني يفتتح مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز Welcome2
زياد الرحباني يفتتح مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 زياد الرحباني يفتتح مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

زياد الرحباني يفتتح مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز Usuuus10
زياد الرحباني يفتتح مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53058
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

زياد الرحباني يفتتح مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز Empty
مُساهمةموضوع: زياد الرحباني يفتتح مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز   زياد الرحباني يفتتح مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز Icon_minitime12010-03-10, 2:15 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
زياد الرحباني يفتتح مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز
إيمان التوني
-
يفتتح الفنان اللبناني زياد الرحباني مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز، المقرر إقامته فى الفترة من 11 الى 15 مارس/ آذار 2010، بالتعاون مع ساقية الصاوي الثقافية للمرة الثانية على التوالي.

ويزور الرحباني مصر بدعوة من المهرجان للمرة الأولى، حيث يشارك في أول أيام المهرجان مع فرقته المكونة من أعضاء من سوريا، ولبنان، وهولندا، وفرنسا، وسويسرا، والولايات المتحدة، وبلغاريا، وروسيا.

وينوي المهرجان تكريم 2 من أعلام الموسيقى في العالم وهما زياد الرحباني من لبنان، كارلس بنافنت من إسبانيا.

كما يستضيف المهرجان عددا كبير من فرق الجاز المصرية والعالمية من جميع انحاء العالم حيث تشارك 8 فرق فرقة رويال كروان ريفيو (Royal Crown Revue) من الولايات المتحدة الأمريكية، و فرقة ذا ميرى بوبنز (The Merry Poppins) من النمسا، وفرقة ماكاتو كوريا ومجموعة طوكيو فريدوم سول (Makoto Kuryia) من اليابان، وفرقة كارلاس بنفامنت(Carlas Benavent) وخورخي باردو من إسبانيا، وفرقة ترهان (Tarhan) من هولندا، ورباعي النحاس توكينج هورنز (Talking Horns) من المانيا، وفرقة ابراكساسAbaraxas) من فرنسا.

ويشارك من مصر عدد من فرق الجاز، منها فرقة افتكاسات، وفرقة ريف باند، ومجموعة أكرم الشرقاوى والدور الأول وثلاثي رشاد فهيم وأسامة عز الدين ومجموعته.

كما يقام على هامش المهرجان عدد من ورش عمل ومحاضرات أعدت خصيصا لمحبى موسيقى الجاز والحاضرين من الجمهور. وتهدف هذه الورش الى إتاحة الفرصة للتعرف على هذا النوع من الموسيقى وتاريخ نشأتها و الآلات الموسيقية الخاصة بها، وذلك من خلال تنظيم محاضرات يلقيها عازفي الجاز العالميين ذوي الخبرة من الفرق العالمية المشاركة، كما سيتم عرض أفلام تسجيلية على هامش العروض اليومية.

تقدم فرق المهرجان عروضها على مسارح ساقية الصاوي المختلفة (النهر، والحكمة، والبستان، والكلمة) التي توزع عليها العروض لاستقبال 10 آلاف مشاهد من جمهور المهرجان العريض الذي ينتظر هذه المناسبة.

المهرجان سينظم بالتعاون مع بعض المدارس برنامج خاص للأطفال والطلبة لتعريفهم بموسيقى الجاز وآلاتها المختلفة، وخلق جو احتفالي يجتمع فيه الموسيقيون بالجمهور من الأطفال أصحاب المواهب، كما يهدف المهرجان هذا العام لاستقطاب أفراد الأسرة خاصة يومي الجمعة والسبت لقضاء يوم كامل حافل بالأنشطة في أرض المهرجان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زياد الرحباني يفتتح مهرجان القاهرة الدولي الثاني للجاز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى أخبار الفن والفنانين العربية Forum news & Arabic artists-
انتقل الى: