البيت الآرامي العراقي

رياضيو العالم في ليلة لامعة بقصر الامارات Welcome2
رياضيو العالم في ليلة لامعة بقصر الامارات 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 رياضيو العالم في ليلة لامعة بقصر الامارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

رياضيو العالم في ليلة لامعة بقصر الامارات Usuuus10
رياضيو العالم في ليلة لامعة بقصر الامارات 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53095
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

رياضيو العالم في ليلة لامعة بقصر الامارات Empty
مُساهمةموضوع: رياضيو العالم في ليلة لامعة بقصر الامارات   رياضيو العالم في ليلة لامعة بقصر الامارات Icon_minitime12010-03-10, 11:38 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
جارمان ادون موس وزوجته قبيل وصولهما الى قصر الامارات

رياضيو العالم في ليلة لامعة بقصر الإمارات

ابوظبي أول مدينة اسيوية تجمع أشهر نجوم الرياضة في العالم وتتوج العداء الجاميكي بولت بجائزة لوريس.
ميدل ايست اونلاين




ابوظبي - توج العداء الجاميكي يوسين بولت بجائزة لوريوس العالمية لأفضل رياضي في العام للمرة الثانية على التوالي بعد أن أصبح أول لاعب في التاريخ يجمع 3 ذهبيات في ثلاث بطولات عالمية وذلك في الحفل الذي أقيم الاربعاء بفندق قصر الإمارات في أبوظبي بحضور عدد كبير من أهم الرياضيين والفنانين العالميين.

وفازت نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز بجائزة أفضل رياضية للعام للمرة الثانية بعد 7 سنوات من فوزها بأول جائزة لها في أعقاب الانتصارات التي حققتها في البطولات الأربع الكبرى، وبذلك تكون وليامز قد فازت بثلاث جوائز لوريوس لأنها سبق لها الفوز بجائزة أفضل عودة رياضية عام 2007.

وحظيت سباقات الفورمولا - 1 بالتكريم أيضاً من خلال فوز جنسون باتون بجائزة أفضل إنجاز رياضي للعام، ونال فريق براون جي بي للفورمولا - 1 الذي ينتمي له باتون جائزة أفضل فريق للعام، وفازت البلجيكية كيم كليسترز بجائزة أفضل عودة رياضية للعام بعد عودتها لميادين التنس في العام الماضي عندما فازت ببطولة أميركا المفتوحة، بعد غياب دام عامين.

وحصلت سباحة جنوب أفريقيا ناتالي دو توا على جائزة أفضل رياضي يتحدى الإعاقة نظراً لتحديها كل الحواجز في العجز البدني، بينما حصلت الأسترالية ستيفاني جيلمور على جائزة أفضل رياضي آكشن في العالم لفوزها ببطولة العالم لركوب الأمواج للمرة الثالثة على التوالي.

وجرى توزيع جائزتين إضافيتين هما جائزة لوريوس العالمية لأفضل إنجاز رياضي وجرى تقديمها إلى العداءة المغربية نوال المتوكل، فيما فاز نجم كرة السلة الأميركي يديكيمبي موتومبو بجائزة مؤسسة لوريوس من أجل الخير وذلك تقديراً لأعماله الخيرية في الكونجو.

واستحق يوسين بولت الجائزة على خلفية نجاحه في تحطيم أكثر من رقم قياسي في بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في برلين الصيف الماضي، حيث فاز بذهبية سباق الـ 100 متر، محققاً رقماً جديداً قدره 9.58 ثانية ليحطم رقمه السابق في نفس السباق وعاد في نفس البطولة ليحطم رقمه السابق في سباق الـ 200 متر بزمن قدره 19.19 كما شارك في تتويج منتخب جامايكا بذهبية سباق 100X 4 في نفس البطولة.

أما باتون فقد نال جائزة أفضل إنجاز على خلفية فوزه بلقب بطولة العالم للسيارات (الفورمولا - 1) لعام 2009 فئة السائقين، وحقق انتصاراته في أستراليا وماليزيا والبحرين وماليزيا وإسبانيا وتركيا وتوج باللقب في المحطة قبل الأخيرة بالبرازيل قبل أن يحل في العاصمة أبوظبي في الجولة الختامية التي شهدت تتويجه رسمياً على عرش سباقات الفورمولا - 1، وارتبط إنجاز باتون بفوز فريقه براون جي بي بجائزة أفضل فريق في العالم لعام 2009 وهي مفاجأة من العيار الثقيل لأنه أقصى برشلونة الأسباني صاحب الـ6 ألقاب في نفس العام.

وفي فئة أفضل رياضية في العام فقد استحقتها سيرينا ويليامز لفوزها ببطولة أستراليا المفتوحة وويمبلدون خلال عام 2009 لترفع بذلك رصيدها من البطولات الكبرى لـ 11 لقباً.



وفي بداية الحفل ألقى الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان كلمة قصيرة افتتح بها الاحتفالية أكد خلالها على ترحيبه بأعضاء أكاديمية لوريوس ضيوف أبوظبي، ووجه لهم الشكر على إختيار العاصمة الإماراتية لتكون أول مدينة آسيوية تستضيف هذا الحدث، وتمنى لكل الفائزين والحاضرين التوفيق والاستمتاع بوقتهم في الإمارات.

ثم ألقى إدوين موزيس رئيس أكاديمية لوريوس كلمة قصيرة وجه الشكر فيها لحكومة أبوظبي وشركة آبار على الحفاوة الكريمة لتنظيم هذا الحفل وحسن استقبال الضيوف.

وقال بوريس بيكر إن أبوظبي كانت على موعد جديد مع استضافة حدث كبير بوزن جوائز لوريوس العالمية، بعد نجاحها في تنظيم جائزة الفورمولا - 1، ومونديال الأندية، وأنها عودت الجميع على النجاح والتألق في التنظيم.

ثم قدم الفنان الأميركي كيفين سبيسي فقرة قصيرة استعرض فيها مواهبه الفكاهية قبل أن يتم إعلان أسماء الفائزين علي التوالي، وقد استغرق الحفل 3 ساعات في ليلة من ألف ليلة وليلة بقصر الإمارات.

الجدير بالذكر أن بولت



الفائزون بالجوائز



جائزة أفضل رياضي: يوسين بولت.

جائزة أفضل رياضيّة: سيرينا وليامز.

جائزة أفضل فريق: فريق براون جـي بي للفورمولا 1

جائزة أفضل إنجاز رياضي: جنسن باتن.

جائزة أفضل عودة رياضية: كيم كليسترز.

جائزة أفضل رياضي يتحدى الإعاقة: ناتالي دو توا.

جائزة لوريوس العالمية لأفضل رياضي أكشن: ستيفاني جيلمور.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رياضيو العالم في ليلة لامعة بقصر الامارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العالمية بكل أنواعها Global Sports Forum with all kinds-
انتقل الى: