البيت الآرامي العراقي

احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين Welcome2
احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين Usuuus10
احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53116
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين Empty
مُساهمةموضوع: احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين   احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين Icon_minitime12010-03-14, 7:35 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مقدسات المسلمين تدمر ومعابد اليهود ترمم

احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين

زاهي حواس يلغي الاحتفال بافتتاح معبد في القاهرة تم ترميمه بأموال الخزينة المصرية بسبب 'سلوك الطائفة اليهودية المستفز'.
ميدل ايست اونلاين




القاهرة - أعلن زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر الغاء الاحتفال بافتتاح معبد موسى بن ميمون بالقاهرة والذي كان مقررا له الاحد بسبب سلوك اعتبره استفزازا لمشاعر المسلمين من جانب الطائفة اليهودية المصرية داخل المعبد الأسبوع الماضي.

واحتفلت الطائفة اليهودية المصرية الاثنين الماضي بافتتاح المعبد بعد ترميمه بحضور 11 حاخاما اسرائيليا وغاب التمثيل الرسمي المصري عن الاحتفال الذي شارك فيه أكثر من 100 يهودي على أن يكون احتفال المجلس الأعلى للاثار بافتتاح المعبد الاحد.

وقال حواس الاحد في بيان ان الاحتفال بافتتاح معبد ابن ميمون ألغي بسبب "ما حدث خلال افتتاح الطائفة اليهودية بمصر للمعبد من ممارسات تعد استفزازا لمشاعر مئات الملايين من المسلمين في مصر وكافة أنحاء العالم من رقص وتناول المشروبات الروحية بالمعبد."

وتابع أن هذه الممارسات جرت "في الوقت الذي تتعرض فيه المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة لاعتداءات من سلطات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين اليهود في المسجد الأقصى ومنع المصلين من أداء الصلاة بالمسجد الاقصى المبارك (وما) قامت به اسرائيل من اعلان ضم الحرم الابراهيمي بالخليل ومسجد بلال بن رباح ببيت لحم لقائمة التراث اليهودي وهو ما يشكل استفزازا واثارة لمشاعر المسلمين والمواطنين."

وكان حواس أعلن في الخامس من مارس/اذار الجاري أن جامعة الدول العربية وافقت على دعوة مسؤولي الاثار بالدول الاسلامية الى اجتماع طارئ بالقاهرة لبحث تداعيات قرار اسرائيل ضم مقدسات اسلامية الى قائمة التراث اليهودي وهو ما اعتبره "انتهاكات اسرائيلية متصاعدة" لكنه لم يحدد موعدا تقريبيا لهذا الاجتماع.

وفي اليوم التالي لاحتفال الطائفة اليهودية بافتتاح معبد ابن ميمون قال وزير الثقافة المصري فاروق حسني أن مصر تتحمل نفقات ترميم المعبد باعتباره تراثا حضاريا مصريا وأن اهتمام مصر بترميم الاثار اليهودية لا يختلف عن اهتمامها بالاثار الفرعونية والاسلامية والقبطية وأن المعابد اليهودية الموجودة في مصر جزء من التراث الحضاري المصري.

ونفى حسني وجود "أي أموال أجنبية ساهمت في ترميم هذه المعابد اليهودية التي تعد ارثا مصريا خالصا" مضيفا أن لدى المجلس الاعلى للاثار خطة لترميم كافة الاثار المصرية بشكل دوري.

وقال حواس الأحد ان المجلس هو "الجهة الرسمية الوحيدة المشرفة على معبد موسى بن ميمون بالقاهرة وستتولى الإشراف على عملية فتحه ودخول الزائرين له ومراعاة اللوائح المنظمة لعملية الزيارة" أسوة بما هو متبع في كافة أماكن العبادة سواء الإسلامية أو المسيحية أو اليهودية.

وأنشئ المعبد في نهاية القرن التاسع عشر وينسب الى ابن ميمون الذي ولد في قرطبة بالاندلس عام 1135 وكان عالم دين يهوديا كما برع في علوم الطب والرياضيات والفلسفة وهرب من الاضطهاد قادما الى مصر وأصبح طبيب الحاكم صلاح الدين الايوبي وتوفي في مصر عام 1204.

وفي مصر 11 معبدا يهوديا مازالت ستة منها قيد الترميم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
حبيب حنا حبيب

احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين Usuuus10
احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين 8-steps1a

احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين 1711احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين 13689091461372احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين -6احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين Hwaml-com-1423905726-739احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين 12احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين 695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21918
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء

احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين Empty
مُساهمةموضوع: إحتفال يهودي بالخمــــر والرقص يستفز المصريين   احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين Icon_minitime12010-03-21, 11:30 pm

لم يلفت نظرنا إلـى شرب حاخامت والمواطنين اليهود الخمـــــر والرقص !
بل نستغرب من حضور هذا الكم الهائل من اليهود * أكثر من 100 شخص ! في معبدهم ، وحضورهم طبعا قد تم بموافقة الحكومـــة المصرية !
وهذه هي أنجازات التطبيع بين حكومـــة حسني ، وبين إســــرائيل !!!
ونتساءل : هل كان الأمر يمر بهذه السهولة والبساطة ، وعن طيب خاطر ! لو أن أقباط مصر ، كانوا ينوون آفتتــــاح دار عبادة لهم بعد ترميمها ، وعلى حسابهم الخاص وجعلها مؤهلـــة لإستقبال المصلين المسيحيين ؟؟؟
لآ أظن أن الحكومة ، والمباحث ، وقوى الأمــن الداخلي المصري ! كانوا سيسمحون للأقباط عــن طيبــــة خاطـــــر ! كون هؤلاء الأقباط مسيحيين !
أما اليهود فوجهة نظر الحكومة المصرية تختلــــــف !!!
لأن مصلحة النظام المصري تقتضي مجاملة الحاخامات والمواطنين اليهود بالتواجد والتجوال في أي مكان في مصر ، وبكامل حريتهم ! ولا يوجد هناك مصري يقول لهم <> على عينك حاجب يا خواخــــــا <> !!!
تحياتنا الأخويــــــــــة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احتفال يهودي بالخمر والرقص يستفز المصريين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى حوار الأديان والثقافات الدينية المختلفة Forum dialogue of various religious faiths & cultures-
انتقل الى: