البيت الآرامي العراقي

أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام Welcome2
أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام Usuuus10
أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53069
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام Empty
مُساهمةموضوع: أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام   أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام Icon_minitime12010-03-14, 7:55 pm


أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام


3/14/2010

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هذه حقيقة الإسلام التي بشر بها الشاعر الفرنسي 'لامارتين' في كتابه 'حياة محمد'.. وهي بلا شك حقيقة تهدد المفاهيم الأوروبية 'الصليبية' الحديثة، وتؤرق مجتمعات أوروبا التي تعج بضجيج الإسلاموفوبيا.. وتجتهد حكوماتها وأحزابها في إصدار القوانين وتعديل الدساتير لمنع مظاهر الإسلام من النقاب الى المآذن الى منع منح الجنسية عن الرجال الذين يفرضون النقاب على زوجاتهم، و آخرها البدعة الأمريكية 'الفاشية' التي فرضت الوصاية على وسائل الإعلام.. وغيرها من ملامح الحملة الصليبية الجديدة التي تلوح في أفق أوروبا بذات أفكار ومبادئ 'أربانوس الثاني'!
لامارتين صدم مثقفي أوروبا بهذا الإصدار الذي عرض فيه سيرة النبي 'عليه السلام' وسيرة أصحابه، وما طرأ على البشرية من تغيرات أيديولوجية بعد مجيء الإسلام وانتشار الدعوة .. وهو يمهد بهذا للتأريخ لتركيا! لامارتين يرى أن القرآن في حرفه وروحه هو الثمرة التي أينعت في الصحراء بعد بذرة الإنجيل.. ولعل الجينات الأندلسية التي يحملها لامارتين حتمت عليه الدفاع عن الإسلام بفكره وإبداعه، والمؤكد عند لامارتين صحة مقولة نجاشي الحبشة للمسلمين في هجرتهم الأولى .. 'بين ما تقولونه عن المسيح عليه السلام وبين ما تقوله الديانة المسيحية، ليس هناك من فرق'!
اغلب مثقفي أوروبا يصورون الإسلام في أعمالهم كدين تقليدي بدائي، ويتهمون المسلمين بالإرهاب، تعبيراً عن أحقاد صليبية موروثة.. وتمهيداً لطمس الإسلام وسيادتهم!
كتاب لامارتين احدث هزة ثقافية في فرنسا التي تسعى لمنع النقاب، بعدما أكدت إحصائيات الشرطة الفرنسية ازدياد عدد المنقبات، وكانت قد قدرتها بــ '1900' امرأة منقبة.. كما أحدث كتاب 'محمد نبي هذا العصر' للكاتبة والباحثة البريطانية 'كارين أرمسترونغ' هزة مماثلة في بريطانيا.. وقد ذكرت أنها.. 'وجدت النبي محمد' صلى الله عليه وسلم 'شخصية مثالية ولديه دروس مهمة ليست فقط للمسلمين، وإنما للعالم كله، حياته كانت جهاداً ليس بمعنى الحرب بل بمعنى النضال، قدم مجهوداً فريداً لكي يحقق السلام للعرب الممزقين، لذا نريد اليوم أناساً مستعدين للاقتداء بذلك، إن حياته كانت حملة ضد الظلم والتغطرس، قام بجهد إبداعي لتطوير تدريجي، ووضع حلولاً مثالية للمشكلات التي كان يعاني منها ذلك المجتمع، وهو ما دعاني للبدء في الكتابة عن الإسلام لإنصاف القرآن والرسول اللذين ظلما طويلا في الإعلام الغربي'!
إن رؤية الأوروبيين للإسلام يشوبها الكثير من التشويه الذي طال الإسلام من خلال ممارسات فردية أو جماعية لبعض الطوائف والفئات الشاذة عن روح الإسلام، واتت تلك الممارسات غير الاسلامية باسم الإسلام لتصفه بصفات ليست منه في شيء.. وهذا ابرز ردة فعل عنيفة من قبل مواطني أوروبا واستغلته بعض الأحزاب السياسية الراغبة في الوصول الى السلطة أو تحريك الرأي العام في اتجاهات تخدم مصالحها.. كما حدث في سويسرا ويحدث الآن في هولندا!
اعتقد أن العامل الأهم في نصرة الإسلام هو التعريف بمبادئه ونشر ثقافته الإنسانية الزاخرة بالمثل والمواعظ، وإحداث التداخل الأيديولوجي بين أيديولوجيا الإسلام 'اسلامولوجيا' وبين أيديولوجيات المجتمعات الاخرى.. ولنقف على حقيقة كون الإسلام دين سماوي متتم للأديان السابقة، وان الإسلام هو المحتوى الأساسي للديانات الإسلامية، وخصوصاً وان القرآن الكريم قد نوه الى هذه الحقيقة في الآية ' 52' بسورة آل عمران والآية ' 111 ' بسورة المائدة، وفي غيرها من الآيات ليؤكد كون النصارى مسلمون، وكذلك شأن خليل الله 'إبراهيم' وأبنائه وأحفاده.. ومنهم إسرائيل 'يعقوب'! وما جاء الإنجيل وبعثَ المسيح 'عليه السلام' إلا ليصلح شريعة 'موسى - عليه السلام'.. كما بشر إنجيل 'برنابا' ببعثة نبينا 'محمد - عليه السلام '، وان كان الكثير من المسيحيين يعترضون على هذا الانجيل ويفندون نصوصه!
عبد الواحد حركات - ليبيا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
حبيب حنا حبيب

أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام Usuuus10
أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام 8-steps1a

أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام 1711أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام 13689091461372أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام -6أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام Hwaml-com-1423905726-739أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام 12أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام 695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21918
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء

أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام Empty
مُساهمةموضوع: أوجه التقارب بين المسيحية والإســــــلام !!!   أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام Icon_minitime12010-03-21, 11:03 pm

الأخ كاتب الموضوع * السيد عبد الواحد حركات ، من القطر الليبي *
تحيـــة أخوية وبعــــد ...
لكل كاتب رأيه الخاص فيما يكتبه من مواضيع ! ولكن عليه أن يذكر في نهاية الموضــــوع ، المصادر التي آعتمد عليها في كتابتــــه موضوع البحث ! لا أن يكتب كما يحلو له ! لقد قلتم يا سيدي الكتب .. أن هناك أوجه التقارب بين المسيحية والإسلاميـة !
ولكن لم توضح لنا ،،، هذا التقارب !
وأود أن أعقب على موضوعكم !
أولا : إننا المسيحيون لانعترف بإنجيل برنابا ! لإن أنجيله ليسى موحى به عن طريق الروح القدس الى تلاميذ السيد يسوع المسيح ـ وليس عيسى آبن مريم ـ كما يحلوا لكم أن تلقبـــوه ! فليس عندنا عيسى بن مريم ! بل نؤمن وبكل قوة بأن أسمه هـــــو { يسوع المسيح } روح الله وكلمتــــه ! كما هو مثبت في القرآن الكريم !!!
ألم تقرأ أو تسمع ماقاله الرئيس الأخ الكذافي ـ رئيسكم المصـــــون ـ { بأن المسيح جاء الى اليهود فقط !
أمــــــا الرسول محمد ، فقد جاء الى العالـــم كلــــه } !
وأود أن أبين لحضراتكم بعض المعجزات التي حققها السيد المسح عندما كان يعيش على الأرض ـ كآبن الإنسان : ـ
1 * شـــفاء المشــــلول . 2 * شـــفاء نازفة الدم . 3 * شفاء أعمييـن . 4 * شفاء إبنــة المرأة الكنعانية . 5 * شفاء الكثيرين في الجليـل المصابين بأمـرؤاض مختلفـة ومن بينهم عميـان . 6 * شفاء أصم وأخرص . 7 * شفاء أعمى من بيت صيدا . 8 * شفاء مصاب بالإستسقاء و 10 أشخاص مصابين بمرض البــرص . 9 * شفاء أبن عبد رئيس الكهنـة . 10 * شفاء إبن خادم الملك . 11 * شفاء مشلول من بيت حســــدا . 12 * شفاء طفل ضرير منذ الولادة . ....
هذا غيض من فيض !!! ولو أدرجنا المعجزات التي عملها الرب يسوع المسيح ـ له كل مجد ـ لا أظن أن أوراق العالم سوف تكفي لسردها وإدراجهــــــا هنا !!!
أما منجزات الرسول محمد ، نبي الإسلام لا أود التطرق إليها ! إلا إذا طلبت مني شخصيا ! لأنها والحق يقال تدعو الى الخجـــــــل !
وإذا ألحتم علينا بطلبكم ! فلا مانع لدينا ، وسوف أذكر لك أسماء الكتب ( المصادر التي ذكرت فيها تصرفات نبيكــــم !
أنصحــــك أن تقرأ الإناجيل الأربعـــــة ! وأنت كاتب وباحث ! سوف تعرف الحقيقة المذهلة حول ماقدمه الرب للبشرية من عجائب فريدة ...
وإن ماكتبته هنا ، ليس كلاما إنشائيا ! بل موجود في الأناجيـــــــل الأربعـــــة ...
فعن أي أوجـــه التقارب بين الديانة الإسلامية والمسيحية تتفضــــــل ؟؟؟
وإنـــي أصلي من أجلـــــك من كل قلبي ، كي تعــــــرف الحقيقة ، وتتعرف على طريق الحق والحياة .
تحياتنـــا الأخويــــــة ...
نادر البغدادي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوجه التقارب بين المسيحية والاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى حوار الأديان والثقافات الدينية المختلفة Forum dialogue of various religious faiths & cultures-
انتقل الى: