البيت الآرامي العراقي

السعودية في مواجهة مصيرية أمام تايلاند بشعار "نكون" أو لا "نكون" Welcome2
السعودية في مواجهة مصيرية أمام تايلاند بشعار "نكون" أو لا "نكون" 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 السعودية في مواجهة مصيرية أمام تايلاند بشعار "نكون" أو لا "نكون"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
jihan aljazrawi

السعودية في مواجهة مصيرية أمام تايلاند بشعار "نكون" أو لا "نكون" Usuuus10
السعودية في مواجهة مصيرية أمام تايلاند بشعار "نكون" أو لا "نكون" 8-steps1a
الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8399
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور

السعودية في مواجهة مصيرية أمام تايلاند بشعار "نكون" أو لا "نكون" Empty
مُساهمةموضوع: السعودية في مواجهة مصيرية أمام تايلاند بشعار "نكون" أو لا "نكون"   السعودية في مواجهة مصيرية أمام تايلاند بشعار "نكون" أو لا "نكون" Icon_minitime12011-10-10, 10:53 pm


الرياض - العربية.نت
يسعى منتخب السعودية لردع طموحات تايلاند عندما يتقابل الفريقين اليوم الثلاثاء على ستاد راجامانغالا في بانكوك ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً أستراليا مع عمان على ايه ان زد في سيدني.

وتتصدر أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين مقابل 3نقاط لتايلاند ونقطة واحدة لكل من السعودية وعمان.

ويرفع المنتخب السعودي لكرة القدم شعاراً واضحاً هو الفوز، ولا شك أن مدرب الفريق، الهولندي فرانك رايكارد، قد شاهد شريط مباراة تايلاند وعمان أكثرمن مرة و لاحظ قوة المنتخب التايلاندي على أرضه وبين جمهوره.

التجربة الودية لـ"الأخضر" مع منتخب إندونيسيا لم تكن مطمئنة بعد أن انتهت بتعادل سلبي الجمعة الماضي، ولذلك يتعين على رايكارد وضع الخطة المناسبة لمباراة تايلاند لأن العودة بغير الفوز قد يعقد مهمة المنتخب السعودي في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الرابع والحاسم.

يذكر أن منتخب السعودية مثل عرب آسيا في كأس العالم أربع مرات بين1994 و2006، وخسر في التصفيات الماضية المؤهلة إلى نهائيات 2010 أمام نظيره البحريني في الملحق الآسيوي.

وقد أعاد ريكارد قائد فريق اتحاد جدة محمد نور إلى صفوف"الأخضر" بعد مطالبات متزايدة حصلت إثر حصول الفريق على نقطة واحدة فقط من مباراتية مع عمان وأستراليا، وعاد أيضاً عبدالله شهيل ومحمد عيد وعبد العزيز الدوسري بعد جاهزية الثلاثي من الناحية الطبية، إضافة إلى كامل الموسى. وتم استبعاد يوسف السالم ومحمد السهلاوي وابراهيم غالب وحمد المنتشري.

واستدعى رايكارد إلى التشكيلة كلاً من: حسن العتيبي ووليد عبدالله وحسين شيعان وياسر المسيليم لحراسة المرمى، وحسن معاذ وأسامة المولد وأسامة هوساوي وعبدالله الزوري وعبدالله شهيل وراشد الرهيب وماجد المرشدي ومحمد عيد وكامل الموسى للدفاع، وسعود كريري ومعتز الموسى وأحمد عطيف وأحمد الفريدي وتيسير الجاسم ونواف العابد وعبد العزيز الدوسري ومحمد الشلهوب ومحمد نور ويحيى الشهري للوسط، وناصرالشمراني ونايف هزازي وياسر القحطاني للهجوم.



الأخضر يصل تايلاند وريكارد يشيد بالتايلاندي


وكانت بعثة المنتخب السعودي قد وصلت ظهر اليوم إلى مطار العاصمة التايلاندية "بانكوك" الدولي استعدادا للقاء المنتظر, والمرتقب بين المنتخبين السعودي والتايلاندي غدا الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014.

وحظيت البعثة باستقبال رسمي من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة التايلاندية بانكوك نبيل عشري.

وأدى المنتخب السعودي مساء اليوم مرانه الوحيد على ملعب راجامانجالا " ملعب المباراة", والذي يتسع لأكثر من خمسين ألف متفرج.

وركز مدرب المنتخب السعودي " الهولندي فرانك ريكارد" على الجمل اللياقية والتكتيكية, وبدت الروح المعنوية عالية لدى جميع اللاعبين اللذين يأملون بتحقيق الفوز في لقاء الغد المنتظر.

وعلى صعيد متصل أشاد مدرب المنتخب السعودي "الهولندي ريكارد" بتطور المنتخب التايلاندي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وشدد ريكارد إلى أن تايلاند قدّم مباراة قوية في الجولتين الماضيتين, واستشهد بخسارته من استراليا متصدر المجموعة بصعوبة وبهدف وحيد, وفوزه على عمان بالجولة الماضية بثلاثة أهداف دون مقابل, إضافة إلى استفادتها من عاملي الأرض والجمهور.

وأكد ريكارد على أن المنتخب السعودي استعد جيّدا لهذه المباراة من خلال معسكر ماليزيا, ولقاء اندونيسيا الودي.

وأبدى ريكارد حماسه الشديد للروح المعنوية العالية لجميع اللاعبين اللذين اعتبروا لقاء الغد بمثابة العودة للمنافسة, وخطف إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.

وتمنى الهولندي فرانك ريكارد في نهاية حديثه بأن يحالف الحظ الأخضر بهذا اللقاء المهم.

وعلمت "العربية.نت" تشكيلة المنتخب السعودي في لقاء الغد والمكونة من:

وليد عبدالله في حراسة المرمى

خط الدفاع: حسن معاذ, أسامه هوساوي, أسامه المولد, عبدالله الزوري

خط الوسط: سعود كريري, أحمد عطيف, تيسير الجاسم, عبدالعزيز الدوسري, محمد نور

خط الهجوم: ياسر القحطاني

من جانب اخر عقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة, ومثل الجانب السعودي مدير المنتخب والمتحدث الرسمي خالد المعجل, وتم اعتماد الطقم الأبيض الكامل "قمصان, شورت, جوارب" للمنتخب السعودي, والطقم الأزرق الكامل للمنتخب التايلاندي.



تفاؤل لاعبي الأخضر


أوضح قائد المنتخب السعودي محمد نور بأنهم كلاعبين هم من وضعوا أنفسهم في هذا الموقف في التصفيات وقال: "لمست الروح, والحماس, والرغبة الكبيرة, والجدية, والإصرار من اللاعبين لتحقيق الفوز, والعودة من بانكوك بالنقاط الثلاث".

وأضاف: " الحظوظ لازالت قائمة أمامنا, والجميع سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق الفوز بهذا اللقاء الهام".

في حين شدّد المهاجم ياسر القحطاني على أن زمن اللاعب الواحد انتهى وقال: "الآن دور اللعب الجماعي, والكرة الشاملة, ولدى جميع لاعبي الأخضر قناعة شخصية بأن الواحد للكل, والكل للواحد, وسنقدم جميع ما لدينا في هذه المباراة".

وحول المباراة قال: "كرة القدم تغيّرت على مستوى العالم في كل شئ, فلابد من احترام الخصم مهما كان اسمه أو تاريخه, أو سمعته, لأن احترام الخصم هو من يجلب الفوز".

ووجه القحطاني رسالة للمتربصين بالمنتخب بقولة: "أتمنى منهم الكلام فقط بعد تحقيق الفوز بالمباراة".

من جانبه أشار لاعب الوسط سعود كريري إلى أن لقاء غدا سيكون لقاء صعب وقال: "الخصم فريق متطور وسيلعب على أرضه وبين جماهيره, وسيدخل بنشوة الفوز الكبير على عمان في الجولة الماضي".

وأضاف: "تدربنا طوال الأيام الماضية من أجل هذا اللقاء الذي سنسعى من خلاله لتحقيق الفوز وهو شعارنا في المباراة في هذه الموقعة التي تعتبر أهم, وأقوى منعطف بالتصفيات".


إلى ذلك أكد حارس المنتخب السعودي حسن العتيبي على أن جميع لاعبي, ونجوم الأخضر مدركين حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم, وأنه شاهد حماس اللاعبين في معسكر كوالالمبور, وهو الأمر الذي بعث بنفسه الارتياح.

وطالب العتيبي جميع اللاعبين بالتركيز, وبذل الجهد لرفعة سمعة الوطن وقال: " تحقيق الفوز سيكون دافع كبير للمنتخب السعودي للتأهل, لاسيما وان للمنتخب لقاءين على أرضه وبين جماهيره".


واعتبر لاعب الوسط تيسير الجاسم موقعة الأخضر أمام تايلاند بمثابة نقطة الانطلاق الحقيقية للمنتخب السعودي لبلوغ نهائيات كأس العالم 2014 وقال: "الإصرار, والرغبة بمسح الصورة الماضية, والظهور بمظهر البطل الذي اعتاد عليه الشارع الرياضي السعودي هو هاجس الجميع".














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السعودية في مواجهة مصيرية أمام تايلاند بشعار "نكون" أو لا "نكون"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العربية بكل انواعها Sports Forum Arabic of all kinds-
انتقل الى: