البيت الآرامي العراقي

البورصة المصرية تربح 11 مليار جنيه في 7 دقائق وسط مشتريات كثيفة Welcome2
البورصة المصرية تربح 11 مليار جنيه في 7 دقائق وسط مشتريات كثيفة 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 البورصة المصرية تربح 11 مليار جنيه في 7 دقائق وسط مشتريات كثيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
jihan aljazrawi

البورصة المصرية تربح 11 مليار جنيه في 7 دقائق وسط مشتريات كثيفة Usuuus10
البورصة المصرية تربح 11 مليار جنيه في 7 دقائق وسط مشتريات كثيفة 8-steps1a
الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8399
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور

البورصة المصرية تربح 11 مليار جنيه في 7 دقائق وسط مشتريات كثيفة Empty
مُساهمةموضوع: البورصة المصرية تربح 11 مليار جنيه في 7 دقائق وسط مشتريات كثيفة   البورصة المصرية تربح 11 مليار جنيه في 7 دقائق وسط مشتريات كثيفة Icon_minitime12011-11-30, 12:44 am





مشتريات قوية تعم جميع قطاعات السوق
















دبي – شواق محمد
ربحت البورصة المصرية نحو 11 مليار جنيه في الدقائق الأولى من جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب ارتفاع مؤشرات السوق بشكل جماعي بأكثر من 5%، الأمر الذي جعل إدارة السوق تعلق التداولات لمدة نصف ساعة.

وشهدت السوق مطلع الجلسة تدافعا قويا من قبل المتعاملين على شراء الأسهم، فيما تشهد البلاد حالياً أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بحكم الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال رئيس هيئة الرقابة المالية في مصر اليوم الثلاثاء في اتصال هاتفي مع رويترز إنه يتوقع أداء أفضل لسوق المال بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية.

وأضاف الشرقاوي: "أتمنى أن يعرف الناس أن الاستقرار وعودة الإنتاج والعمل هو الحل لمشاكلنا".




وعلى صعيد حركة مؤشرات السوق صعد مؤشر البورصة الرئيسي "إي جي إكس 30" بنسبة 5.08% مسجلا 3,972.06 نقطة، وربح مؤشر "اي جي اكس 20" محدد الأوزان النسبية 5.05% نحو 4,243.46 نقطة، وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" الذي يغلب على تكوينه أسهم الأفراد بنسبة 3.46% إلى 432.82 نقطة.

وصعد مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 4.14 % إلى 684.30 نقطة.

من جهته أكد كبير السمسارة في شركة نيوبرنت عويس أحمد أن حالة من التفاؤل العارم تحتاج أوساط المتداولين في البورصة المصرية عقب مرور أول يوم في الانتخابات البرلمانية بسلام ودون أية إضطرابات، مما عوض السوق اليوم بنحو 11 مليار جنيه.

وأشار في تصريحات خاصة للعربية.نت إلى أن ارتفاع مؤشرات السوق اليوم جاء نتيجة لمكاسب عمت جميع القطاعات دون استثناء، الأمر الذي يشير إلى دخول سيولة جديدة كانت تنتظر خارج السوق خلال الفترة الماضية.

أضاف أنه بعد مرور اليوم الأول للانتخابات البرلمانية بسلام ودون أية حوادث كبيرة تعرقل العملية الانتخابية انقضت هذه السيولة المتحفزة على السوق بنهم شديد، في ظل الانخفاضات الكبيرة التي شهدتها أسعار الأسهم خلال الفترة الماضية.

ونوه كبير السمسارة في شركة نيوبرنت إلى أن موجة الهبوط التي ضربت البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة هوت بأسعار بعض الأسهم إلى أدنى مستوى في تاريخها، الأمر الذي شكل فرصة مغرية للسيولة المتحفزة لبناء مراكز مالية على هذه الأسعار.

ولفت عويس إلى أن الإضطرابات السياسية التي تشهدها البلاد تحجب سيولة كبيرة عن السوق، خاصة من قبل المستثمرين العرب والأجانب.

ويرى محمد النجار مدير البحوث والاستثمار المروة لتداول الاوراق المالية أن المستمثرين العرب والأجانب كانت لهم اليد العليا في السوق المصرية اليوم، بعد النجاح الأثكر من المتوقع للانتخابات البرلمانية في يومها الأول.

وتوقع في حديثه مع العربية أن يستهدف المؤشر الرئيس للسوق مستوى الـ 4200 و مستوى الـ 4250 نقطة خلال الفترة القريبة المقبلة، بدعم من قوة تحركات الأسهم القيادية التي تحاول الأستحواذ على أكبر قد من المكاسب الحالية للسوق.

وقال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار "بداية الاستقرار السياسي في مصر ألقت بظلالها على الاسهم اليوم."

وشهدت الانتخابات البرلمانية في مصر أمس أقبالا كثيفاً من المواطنين على الادلاء بأصواتهم في أول انتخابات تجرى في البلاد منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك رغم مخاوف حدوث أعمال عنف بعد أسبوع من اضطرابات سقط خلالها 42 قتيلا.

وتستمر عملية التصويت اليوم الثلاثاء لليوم الثاني في تسع محافظات بعد اقبال كبير ومناخ سلمي يوم الاثنين في انتخابات قد تخفف قبضة الجيش على السلطة وتجيء بالاسلاميين -الذين ظل نشاطهم محظورا طويلا- الى المجلس التشريعي.

ويرى وائل عنبة العضو المنتدب لشركة الاوائل لادارة المحافظ المالية أن الجميع كان ينتظر هذا الصعود مع بداية الانتخابات، مشيراً إلى أن قيمة التداولات اليوم ضعيفة جدا، متوقعاً تقليص المكاسب حتى نهاية الجلسة.

وقال عبد الرحمن لبيب مدير ادارة التحليل الفني بشركة الاهرام للسمسرة في الاوراق المالية "حالة التفاؤل كبيرة جدا بالسوق. ما يحدث اليوم استمرار للحركة التصحيحية من نهاية الاسبوع الماضي. أتوقع وقوف الارتفاع عند المستويات الحالية والعودة من جديد للتراجع. سنستهدف مستوى 3600 نقطة مجددا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البورصة المصرية تربح 11 مليار جنيه في 7 دقائق وسط مشتريات كثيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: المنتدى الأقتصادي والثروات الطبيعية والشؤون المالية Economic Forum & natural resources & finance-
انتقل الى: