البيت الآرامي العراقي

الإمارات تحتل المركز 28 في قائمة الدول الأقل فسادا في العالم Welcome2
الإمارات تحتل المركز 28 في قائمة الدول الأقل فسادا في العالم 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الإمارات تحتل المركز 28 في قائمة الدول الأقل فسادا في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
jihan aljazrawi

الإمارات تحتل المركز 28 في قائمة الدول الأقل فسادا في العالم Usuuus10
الإمارات تحتل المركز 28 في قائمة الدول الأقل فسادا في العالم 8-steps1a
الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8399
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور

الإمارات تحتل المركز 28 في قائمة الدول الأقل فسادا في العالم Empty
مُساهمةموضوع: الإمارات تحتل المركز 28 في قائمة الدول الأقل فسادا في العالم   الإمارات تحتل المركز 28 في قائمة الدول الأقل فسادا في العالم Icon_minitime12011-12-03, 2:12 am

دبي – العربية.نت
احتلت دولة الإمارات المركز الـ28 عالمياً في مؤشر الفساد 2011 والذي تصدره منظمة الشفافية العالمية التي تهتم برصد الفساد في القطاع العام في 183 دولة ومنطقة حول العالم.

وأحرزت الإمارات 6.8 درجة من مجموع 10 درجات هي العلامة الكاملة. وأعلى درجة في المؤشر هي 9.5 درجة، وأحرزتها نيوزيلندا. ويصنف المؤشر الدول طبقاً لمستوى الفساد من خلال إجراء تقييمات، ودراسات مسحية، ويتضمن ذلك أسئلة عن ارتشاء المسؤولين الحكوميين، والسرقة من المشتريات العامة، واختلاس الأموال العامة، إضافة إلى معلومات عن قوة وفعالية جهود الحكومات في مكافحة الفساد.

ووفقا لصحيفة "الخليج" الإماراتية فإن المنظمة أكدت أن قياسها للفساد، سواء من حيث التكرار، أو من ناحية الحجم، يعتمد على الملاحظات، لأن الفساد نشاط خفي إلى حد كبير، بحيث يصعب قياسه، مضيفة أن الملاحظات أثبتت فعاليتها، ويعتمد عليها.

وجاءت نيوزيلندا في المرتبة الأولى، وتلتها الدنمارك، وفنلندا في المركز الثاني مشترك، وأحرزتا 9.4 درجة لكل، بينما حلت كل من كوريا الشمالية، والصومال في ذيل المؤشر، ونالتا درجة واحدة.

وأشارت المنظمة إلى أن الفساد وعدم الاستقرار الاقتصادي والإفلات من العقوبات أحدثت صدمات حول العالم في 2011، وقالت إن أي منطقة أو دولة ليست محصنة ضد الخراب الذي يجلبه الفساد في القطاع العام.

وخلال العام الجاري، ظهر الفساد في الاحتجاجات، واللافتات، سواءً في دول غنية، أو فقيرة، وسواءً في أوروبا التي عصفت بها أزمة الديون، أو في الدول العربية التي تغيرت فيها الأنظمة السياسية.

والملاحظ أن أغلبية الدول في المؤشر نالت أقل من خمس درجات (صفر الأكثر فساداً، و10 درجات الأفضل).

وجاءت كندا في المركز الأول على مستوى الأمريكتين، بينما أحرزت هايتي أسوأ الدرجات. وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي، وأوروبا الغربية، أحرزت الدنمارك، وفنلندا أعلى الدرجات، في حين حلت بلغاريا في المركز الأخير. وفي أوروبا الشرقية، وآسيا الوسطى، نالت تركيا أعلى الدرجات، وتركمانستان، وأوزبكستان أسوأ الدرجات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإمارات تحتل المركز 28 في قائمة الدول الأقل فسادا في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: المنتدى الأقتصادي والثروات الطبيعية والشؤون المالية Economic Forum & natural resources & finance-
انتقل الى: