البيت الآرامي العراقي

الشركات البريطانية تخطط للفوز بعقود مشاريع القطارات الخليجية Welcome2
الشركات البريطانية تخطط للفوز بعقود مشاريع القطارات الخليجية 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الشركات البريطانية تخطط للفوز بعقود مشاريع القطارات الخليجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
jihan aljazrawi

الشركات البريطانية تخطط للفوز بعقود مشاريع القطارات الخليجية Usuuus10
الشركات البريطانية تخطط للفوز بعقود مشاريع القطارات الخليجية 8-steps1a
الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8399
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور

الشركات البريطانية تخطط للفوز بعقود مشاريع القطارات الخليجية Empty
مُساهمةموضوع: الشركات البريطانية تخطط للفوز بعقود مشاريع القطارات الخليجية   الشركات البريطانية تخطط للفوز بعقود مشاريع القطارات الخليجية Icon_minitime12011-12-03, 11:47 pm

الشركات البريطانية تخطط للفوز بعقود مشاريع القطارات الخليجية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الكويت - كونا
أكد مدير الأعمال الدولية في اتحاد صناعات السكك الحديد في المملكة المتحدة تيموثي غراي عزم شركات بلاده على المنافسة بقوة على مشروعات السكك الحديد المزمع طرحها في الخليج العربي بما فيها مشروعات الكويت.

وقال غراي لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" على هامش زيارة إلى الكويت إنه التقى خلال زيارته ممثلي عدد من الشركات المحلية المهتمة بمشروعي مترو الأنفاق والسكك الحديد لمعرفة آفاق التعاون بينها وبين نظيراتها البريطانية، لا سيما أنه يترأس وفدا يضم شركات بريطانية عاملة في مجال السكك الحديد ومترو الأنفاق.

وأضاف أنه التقى خلال زيارته أيضا مسؤولي الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات، حيث تم اطلاع الوفد المرافق له على آخر المستجدات في مشروع السكك الحديد ومترو الأنفاق الذي سيتم تشييده في الكويت.

واعتبر أن المشروع يعتبر استراتيجيا ومهما للكويت والمنطقة، لا سيما أنه سيتم ربطه بمشروع السكك الحديد بين دول الخليج، مؤكدا أن الشركات البريطانية ستكون حاضرة بقوة عند طرح هذه المشروعات في الدول الخليجية.

وعن المنافسة في هذا القطاع مع الشركات الأوروبية الأخرى، لا سيما الإسبانية قال غراي إن تجربة الشركات البريطانية في قطاع السكك الحديد ومترو الأنفاق كبيرة، لا سيما أن المملكة المتحدة تمتلك نظاما متطورا من الربط الحديدي، الأمر الذي أعطى شركاتنا ميزة تنافسية كبيرة، لا سيما في مجال الاستشارات والتكنولوجيا الخاصة في هذا القطاع.

وأضاف أن الشركات البريطانية أنجزت العديد من مشروعات السكك الحديد ومترو الأنفاق في دول الخليج، سواء في الإمارات أو السعودية سواء من خلال شركات الاستشارات أو شركات تكنولوجيا السكك الحديد التي دخلت تحالفات عالمية لإنشاء وتشغيل هذه المشروعات الضخمة.

واعتبر غراي أن مشروع السكك الحديد في الكويت يتمتع بعدد من المميزات التي قدمها له الموقع الجغرافي المميز للكويت الذي سيساهم بدوره في تعزيز الشحن البري بين دول المنطقة ونقل الركاب مما يساهم في تخفيف الأزمة المرورية في الكويت.

وقال إن الوفد المصاحب له يضم شركات بريطانية عاملة في مجال تكنولوجيا السكك الحديد وشركات عاملة في مجال التشغيل وأخرى في مجال صناعة معدات السكك الحديد كافة، مؤكدا أن الزيارة الحالية كانت استطلاعية على أن تكون هناك زيارات أخرى متتالية لمتابعة آخر المستجدات في هذا القطاع الحيوي.

وعن زيارته إلى دول الخليج الأخرى أوضح أن الزيارة الحالية شملت دولتين خليجيتين، هما الكويت وقطر بسبب المشروعات الرائدة فيهما في هذا المجال، مضيفا أن قطر تسعى إلى بناء مشروعات كبيرة في السكك الحديد بسبب الاستحقاقات الأولمبية والرياضية التي ستقام فيها.

يذكر أن الوفد البريطاني الذي ضم أكثر من 14 شركة عاملة في مجال السكك الحديد التقى خلال زيارته عددا من المهتمين والمسؤولين المعنيين في هذا القطاع خلال اليومين الماضيين للاطلاع على المستجدات في مشروعي السكك الحديد ومترو الأنفاق التي تعتزم الكويت تشييدهما في إطار خطة التنمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشركات البريطانية تخطط للفوز بعقود مشاريع القطارات الخليجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: المنتدى الأقتصادي والثروات الطبيعية والشؤون المالية Economic Forum & natural resources & finance-
انتقل الى: