البيت الآرامي العراقي

النعيمى يطمئن الأسواق: إنتاج السعودية للنفط بلغ 10ملايين برميل يومياً Welcome2
النعيمى يطمئن الأسواق: إنتاج السعودية للنفط بلغ 10ملايين برميل يومياً 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 النعيمى يطمئن الأسواق: إنتاج السعودية للنفط بلغ 10ملايين برميل يومياً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
jihan aljazrawi

النعيمى يطمئن الأسواق: إنتاج السعودية للنفط بلغ 10ملايين برميل يومياً Usuuus10
النعيمى يطمئن الأسواق: إنتاج السعودية للنفط بلغ 10ملايين برميل يومياً 8-steps1a
الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8399
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور

النعيمى يطمئن الأسواق: إنتاج السعودية للنفط بلغ 10ملايين برميل يومياً Empty
مُساهمةموضوع: النعيمى يطمئن الأسواق: إنتاج السعودية للنفط بلغ 10ملايين برميل يومياً   النعيمى يطمئن الأسواق: إنتاج السعودية للنفط بلغ 10ملايين برميل يومياً Icon_minitime12011-12-06, 12:56 am

الرياض - العربية.نت
استبق وزير البترول السعودي علي النعيمي اجتماع أوبك القادم يوم 14 ديسمبر الجاري في فيينا لمراجعة سياسة الإنتاج ،ووجه رسالة طمأنة للمستهلكين مع بدء موسم الشتاء ،وأشار إلى أن المملكة ستواصل مسيرتها الاستثمارية بعيدة المدى لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط والغاز.

وأعلن النعيمي في كلمة ألقاها عنه المستشار في الوزارة إبراهيم المهنا خلال مؤتمر "الخليج والعالم" في الرياض اليوم أن إنتاج المملكة من النفط الخام يتجاوز حاليا العشرة ملايين برميل يوميا، مقابل 8,8 ملايين برميل في أبريل الماضي.

وقال النعيمي إن "السعودية تنتج أكثر من عشرة ملايين برميل نفط في اليوم حاليا تشكل 18 بالمئة من إجمالي تجارة البترول الدولية"، وأشار إلى أن أبرز أهداف السياسة النفطية للمملكة تتضمن استقرار الأسواق وتوفير الطاقة الفائضة لمواجهة أي نقص في الإمدادات أو زيادة غير متوقعة في الطلب.

وأكد وفقا لوكالة الأنباء السعودية أن "أهداف السياسة البترولية الدولية للمملكة واضحة" وأبرزها "استقرار السوق وتوفير الطاقة الإنتاجية الفائضة المناسبة لمواجهة أي نقص في الإمدادات أو زيادة غير متوقعة في الطلب"، وتابع أن "هذه السياسة مستقرة ومبنية على الاعتدال وستستمر كذلك في العقود القادمة".

إلى ذلك ناقش منتدى "الخليج والعالم" الذي ينظمه معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية في الرياض بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث بدبي في جلسته الرابعة اليوم موضوع (تحولات القوى العالمية ودور القوى الصاعدة), برئاسة أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات الدكتور عبدالخالق عبدالله.

واستعرض مستشار الأمن القومي في جمهورية الهند شيفشنكار مانون خلال الجلسة التحولات السياسية التي شهدها العالم في الآونة الأخيرة وتأثيرها على الاقتصاد العالمي, ودور الدول النامية في آسيا كقوة ناشئة في تأثيرها على الاقتصاد.

وبيّن مانون أن النمو الاقتصادي في الهند يبلغ 14% من الدخل القومي, مشيراً إلى أن عدد الهنود في دول مجلس التعاون الخليجي يبلغ أكثر من 6 ملايين هندي, يقومون بتحويلات مالية تبلغ أكثر من بليون دولار سنوياً.

وتحدث مساعد وزير خارجية جمهورية سنغافورة في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة التحديات الاقتصادية والسياسية وتأثيرها على دول شرق آسيا, مبيناً أن التوازن الاقتصادي في أي دولة لابد أن يمر بمنظومة عمل دقيقه تتناسب مع سياسة التوازن.

وعدّ السفير في وزارة خارجية الصين سن شوز هونغ الصين شريكاً اقتصادياً مهماً لدول مجلس التعاون الخليجي, مؤكداً أن التبادل التجاري بين الصين ودول الخليج شهِد في الآونة الأخيرة نمواً كبيراً, منوهاً بالترابط الحميم بين دول المجلس الأمر الذي أسهم في استقرار المنطقة من الجانب السياسي والاقتصادي.

وأفاد أن الصين تهدف في سياستها إلى إيجاد بيئة مستقرة للتنمية, والإسهام في إحلال الأمن والسلام في دول العالم أجمع.

واستعرض رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في جمهورية تركيا الدكتور بولنت أرس السياسة الداخلية والخارجية التي تنتهجها تركيا مع دول العالم, مشيراً إلى أن تركيا عملت على إيجاد تكامل سياسي واقتصادي مع بعض الدول ،وتطرق إلى الأحداث السياسية والاقتصادية التي شهدتها المنطقة العربية, ومدى تأثيرها على العالم اقتصادياً وسياسياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النعيمى يطمئن الأسواق: إنتاج السعودية للنفط بلغ 10ملايين برميل يومياً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: المنتدى الأقتصادي والثروات الطبيعية والشؤون المالية Economic Forum & natural resources & finance-
انتقل الى: