البيت الآرامي العراقي

ألمانيـــا تعلنها صراحة ... لا مساعدات مالية لليونان Welcome2
ألمانيـــا تعلنها صراحة ... لا مساعدات مالية لليونان 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 ألمانيـــا تعلنها صراحة ... لا مساعدات مالية لليونان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

ألمانيـــا تعلنها صراحة ... لا مساعدات مالية لليونان Usuuus10
ألمانيـــا تعلنها صراحة ... لا مساعدات مالية لليونان 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53078
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

ألمانيـــا تعلنها صراحة ... لا مساعدات مالية لليونان Empty
مُساهمةموضوع: ألمانيـــا تعلنها صراحة ... لا مساعدات مالية لليونان   ألمانيـــا تعلنها صراحة ... لا مساعدات مالية لليونان Icon_minitime12010-03-23, 9:30 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
<td width="1" align="left">[td][/td]</TR></TABLE>برلين: في تصريحات تنبأ عن تخلي أغلب الدول الأوروبية عن تقديم مساعدات مالية للاقتصاد اليوناني المتأزم وهو ما يضع مصداقية أوروبا على المحك حيث تتحمل واجب معنوي ومؤسسي لدعم أثنيا، أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل عن معارضتها لأي قرار يتخذه زعماء الدول الغنية في الاتحاد الأوروبي لتقديم مساعدات إلى اليونان التي تعاني من مشاكل مالية.

وأوضحت ميركيل للصحافيين بعد مباحثات في برلين مساء أمس مع رئيس البرلمان الأوروبي جيرزي بوتسيك أن الأوروبيين الذين سيجتمعون ببروكسل خلال اليومين المقبلين لن يناقشوا أزمة اليونان الحالية وبالتالي فإن أثينا لم تطلب من الأوروبيين مساعدات مالية وانه يمكنها الحصول على مساعدات مالية من صندوق النقد الدولي.

وأوضحت أن المناقشات حول ضمان الأوروبيين الأغنياء لكفالة اليونان لدى صندوق النقد الدولي سيكون موضع مباحثات الأوروبيين في بروكسل.

من ناحيته نفى رئيس البرلمان الأوروبي أن يكون قد حمل رسالة من القيادة اليونانية إلى ميركيل ومسئولين آخرين في الحكومة الألمانية لتقديم مساعدات إلى أثينا.

وحث بوتسيك الحكومة الألمانية وغيرها من الأوروبيين على التضامن مع اليونان خلال أزمتها المالية مؤكدا تضامنه مع سياسة المستشارة ميركيل الخاصة باليونان ودعمه لفكرة تأسيس بنك نقد أوروبي يعمل على مساعدة الدول العضوة في الاتحاد الأوروبي ماليا.

من جهة أخرى أعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني عن استعداد حكومة بلاده المساهمة في دعم اليونان للخروج من أزمته المالية الحادة في إطار الجهود التي تبذلها المنظومة الأوروبية في هذا الشأن.

وقال فراتيني في تصريحات صحافية على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل أن "ايطاليا جاهزة للقيام بدورها من اجل مساعدة اليونان على المستوى الأوروبي" مشيرا إلى انه يعلم بجهود رئيس المفوضية الأوروبية التي أكد أن روما تساند مقترحها بشكل تام.

وشدد وزير الخارجية الايطالي على ضرورة توصل دول الاتحاد ال 27 إلى اتفاق بشأن آلية إنقاذ المالية اليونانية قبل انعقاد قمة الاتحاد يومي الخميس والجمعة المقبلين من اجل "تفادي أن ترتهن هذه المسألة العالقة أعمال القمة".

وفي هذا الصدد اكد فراتيني وفقا لما ورد في وكالة الأنباء الكويتية "كونا" ضرورة أن تظهر أوروبا كامل تضامنها مع اليونان محذرا من أن لم يبرهن الاتحاد الأوروبي على تلاحمه السياسي ويبدو عاجزا عن حل إحدى مشكلاته الداخلية فانه سيثبت ضعف وزنه على الساحة الدولية.

وقال فراتيني تعليقا على المخاوف التي أبدتها المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اثر هذه المساعدات إن "مصداقية أوروبا تبقى على المحك ونتحمل واجب معنوي ومؤسسي لدعم اليونان"، وأوضح أن المشكلة أوروبية وليست ألمانية ولا يمكن حلها إلا على المستوى الأوروبي.

وكان وزير الاقتصاد الايطالي جوليو تريمونتي قد ابدى خلال اجتماع وزراء الاقتصاد والمالية بمنطقة اليورو الأخير في بروكسل عزم ايطاليا التريث "في انتظار الصياغة النهائية" قبل تقرير مساهمة الدعم المحتملة إلى اليونان مؤكدا أن ايطاليا تفضل "حلا أكثر أوروبية وأكثر تنسيقا على مستوى الاتحاد الأوروبي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألمانيـــا تعلنها صراحة ... لا مساعدات مالية لليونان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: المنتدى الأقتصادي والثروات الطبيعية والشؤون المالية Economic Forum & natural resources & finance-
انتقل الى: