البيت الآرامي العراقي

+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ Welcome2
+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ Welcome2
+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 +++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
حبيب حنا حبيب


+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ Usuuus10
+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ 8-steps1a

+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ 1711+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ 13689091461372+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ -6+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ Hwaml-com-1423905726-739+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ 12+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ 695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21916
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء

+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ Empty
مُساهمةموضوع: +++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++   +++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++ Icon_minitime1الخميس 15 ديسمبر 2011 - 19:27


القول الثالث للمسيح على الصليب كان جواباً على الاعتراف الخلاصي للصّ. عندما قال لصّ اليمين: "اذكرني متى أتيتَ في ملكوتك"، أجاب المسيح: "لك أقول أنّك اليوم تكون معي في الملكوت" (لوقا 42:23-43). هذا التأكيد من المسيح لا يعني أنّه كإله لم يكن في تلك اللحظة في الملكوت وأنّه كان ماضياً إلى هناك، بل هو كان يتحدّث كإنسان، لأنه كان "كإنسان على الصليب، لكن كإله في كل مكان، هناك وفي الملكوت، مالئاً الكل" (القديس ثيوفيلاكتوس). لقد كان المسيح في الوقت نفسه على الصليب وفي القبر، في الجحيم بالروح كإله، في الملكوت مع اللص، وعلى العرش مع أبيه، بحسب ما تقول إحدى الطروباريات.
يشير البعض إلى الفرق بين الفردوس والملكوت. القديس ثيوفيلاكتوس، مفسِّراً قول المسيح للصّ، ضامّاً إياه إلى قول الرسول بولس بأنّ أيّاً من القديسين لم يتلقَّ الوعد، يقول أن دخول الفردوس ودخول الملكوت هما أمران مختلفان. لم يسمع أحد ولا رأى الأمور الحسنة التي في ملكوت الله، بحسب كلام الرسول بولس: "مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ، وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ، وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ»" (1كورنثوس 9:2)، بينما عين آدم رأت الفردوس وأذنه سمعته. في ذلك الحين بلغ اللص الفردوس الذي هو "مكان راحة روحية"، وبعد أن يجيء المسيح ثانية ويقيم جسده سوف يتمتّع بالملكوت. إذاً، "اللص بلغ الفردوس لكنه لم يبلغ الملكوت" الذي سوف يتمتّع به في المجيء الثاني.
حتى ولو اعتبرنا أن الفردوس والملكوت هما الشيء نفسه، علينا أن نفهم أنّ منذ الآن، نفس اللص، كما نفوس القديسين، تتمتّع بتذوّق مسبَق للملكوت، ولكن عند الظهور الثاني ومجيء المسيح سوف يتمتّعون به بشكل كامل بأجسادهم المُقامة، بحسب درجة توبتهم وتطهّرهم (القديس ثيوفيلاكتوس).
15 ـ 12 ـ 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
+++ آلام المسـيح وصلبـــــــــــهِ : الحلقة 14 +++
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى الكتاب المقدس Bible Forum-
انتقل الى: