البيت الآرامي العراقي

الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . Welcome2
الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . Welcome2
الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز
الشماس يوسف حودي


الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . Usuuus10
الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . 8-steps1a

الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . Hodourالهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . 13689091461372الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . 1437838906271الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . 12الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . 695930gsw_D878_L

الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7009
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان

الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . Empty
مُساهمةموضوع: الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا .   الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا . Icon_minitime1الجمعة 16 ديسمبر 2011 - 16:55

الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا .

شفق نيوز/ اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، عن وضعها خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا في حال وصول مؤشرات تهدد حياتهم بالخطر.

وقال وكيل وزارة الهجرة والمهجرين اصغر الموسوي لـ"شفق نيوز"، ان "الوضع في سوريا متأزم حاليا، لكن الى حد الان لم تظهر مؤشرات تهدد حياة اللاجئين العراقيين مثلما حصل في اليمن وليبيا".

واضاف الموسوي ان "وزارة الهجرة والمهجرين وضعت خطة طوارئ تتضمن اتخاذ اجراءات عديدة ابرزها تهيئة وسائل النقل والمخيمات والاموال لتكون جاهزة في حال وصلت مؤشرات تهديد لحياة العراقيين في سوريا".

وتابع ان "الوضع في سوريا لم يصل الى الان الى ماوصلت اليه الاوضاع في اليمن وليبيا فيما يتعلق باللاجئين العراقيين اذ كانت هناك محاذير قدمتها السفارة في اليمن وليبيا دفعتنا الى اعادة اللاجئين العراقيين في البلدين"، مشيرا الى ان "الوزارة تعمل مع وزارة الخارجية والمنظمات الدولية وتقييم الوضع في سوريا يتم دوريا بتعاون الجهات الثلاث".

واوضح ان "نسبة العائدين من سورية طبيعية الى حد الان ولايوجد تدفق فيها"، لافتا الى ان "عدد العائدين الى العراق من جميع البلدان خلال الستة الاشهر القليلة ارتفع قليلا بسبب زيادة منحة العودة ليبلغ 11 الف عائلة في الشهر بعد ان كان خمسة الاف عائلة في الشهر تقريبا".

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين قد رفعت منحة العائدين الى العراق من مليونين الى اربعة ملايين دينار قبل ستة اشهر الامر الذي ساهم بجذب اعداد اكبر من اللاجئين فيما يبلغ عدد اللاجئين العراقيين في سوريا مايقارب المائة الف لاجئ بحسب وزارة الهجرة والمهجرين.

يذكر أن الأمم المتحدة أعلنت في 2 كانون الأول الجاري أن حصيلة اعمال القمع ضد المحتجين في سوريا تجاوزت الـ4 آلاف قتيل منذ انطلاق حركة الاحتجاج الشعبية في 15 آذار 2011، وأكدت أنها تسعى إلى إقناع الحكومة السورية بالسماح للجنة تحقيق دولية مستقلة إلى دخول البلاد، فيما صرحت وكالة "سانا" السورية الرسمية، أن أكثر من ألف جندي قتلوا بنيران من سمتهم "عصابات مسلحة ومندسين" يسعون إلى زعزعة الأمن والاستقرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهجرة والمهجرين تضع خطة طوارئ لاعادة اللاجئين العراقيين من سوريا .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الهجرة واللاجئين في العالم Immigration & refugee Forum in the world-
انتقل الى: