البيت الآرامي العراقي

أهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمه Welcome2
أهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمه 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 أهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

أهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمه Usuuus10
أهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمه 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53116
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

أهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمه Empty
مُساهمةموضوع: أهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمه   أهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمه Icon_minitime12010-03-24, 12:51 pm


أهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمه
البابا شنودة يمزج بين النصائح والطرائف والذكريات في لقاء حميم بكنيسة الاسكندرية


3/24/2010

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ffأهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمهfff
البابا شنودة يمزج بين النصائح والطرائف والذكريات في لقاء حميم بكنيسة الاسكندرية
القاهرة ـ القدس العربي' ـ من حسام أبوطالب: فجر البابا شنودة العديد من المواقف الضاحكة عند لقائه بزوار الكنيسة أمس الأول في الإسكندرية رداً على شكوى تقدم بها بعض الخدم حول استغلال العشاق من الشباب إنشغال المصلين بالعبادة في ممارسة الغرام حيث قال البابا (اللي تشوفوه بيعمل كده طلعوا وظويظ أبوه).
غير أن فتاة شابة استأذنت البابا أن يسمح لها بلقاء حبيبها الذي تبادله الغرام عبر غرف الدردشة على النت لكنه رفض الأمر بشدة وأخبرها بأن الكنيسة إنما جعلت للعبادة وليس للقاء العشاق ونصحها بأن تهتم بالدراسة ثم تفكر فيما بعد في الإرتباط.
وحذر البابا شنودة الفتيات من الوقوع في براثن العشاق من الأشرار، مشيراً إلى أن الفشل في الحب يولد الكراهية في النفس البشرية لذا على البنات والشباب أن يحذروا من عواقب تجاربهم العاطفية إذا كانت بعيدة عن نطاق العائلة.
وحول قيم التسامح التي كانت منتشرة في السابق بين مسيحيي مصر ومسلميها قال البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إنه عندما كان مدرسا قبل انخراطه بسلك الرهبنة بإحدى المدارس التي لم يكن فها أي طالب مسيحي كان الطلاب المسلمون يأتون له بأوراق نبات الشعانين عندما يأتي عيد 'أحد الشعانين'، تعبيرا عن حبهم واحترامهم له.
وعقب قائلا: 'مصر كانت كده زمان حاجة تانية الناس كانت بتحب بعضها ومحدش كان بيسأل التاني عن دينه'، في إشارة إلى التغييرات التي طرأت على العلاقة بين الجانبين في الوقت الراهن.
وتلقى سؤالا عن رأيه في الكاهن الذي يسب الذين يأتون إليه للاعتراف، فسأل الكهنة عن ذلك، فقالوا له: الشعب هو الذي يبدأ السباب، فقال إذا الشعب لا يحب كهنته، المشكلة في الكهنة لأنهم لم يسعوا للتقرب من شعبهم، والكاهن ليست له قيمة بدون شعب. وشدد قداسته علي ضرورة عدم بيع القربان في الكنائس قبل بدء القداس، قربان يؤكل بعد القداس وبعد التناول وليس قبل ذلك وعلى الكهنة توعية الشعب بذلك حتى لا تعطي النساء أطفالهن القربان ليأكلوه ثم يتقدمون للتناول فهذا أمر غير صحيح.
وحذر البابا شنودة الحاضرين من عدم تناول الحلويات خلال أسبوع الآلام وهو الأسبوع الذي يؤمن الأقباط بتألم السيد المسيح عليه السلام فيه. وأشار الى أنه لا يليق في ظل تلك الذكريات الحزينة أن نعيش في حالة من الهرج والمرج.
جدير بالذكر أنه مع مطلع الشهر المقبل من المقرر أن تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية على مدار عدة أيام بأعياد مقدسة متتالية وهي جمعة ختام الصوم وأحد الشعانين وخميس العهد.
من ناحية أخرى قدم البابا نصيحة لأحد الحاضرين بعث برسالة يقول فيها إن احدى السيدات اللواتي يقمن بالقرب منه تسعى لإغوائه ليعود للخطيئة. مجدداً قداسة البابا نصحه بأن يهرب منها ومن كل مصدر لها ولا يفكر فيها مطلقا وأن يملأ عقله وقلبه بمحبة الله وبالفضيلة ومن ثم سوف تغطي على محبة.
وعن سؤال حول شرط غفران الخطية قال البابا ان معني التوبة غير واضح لدى الكثير لأن التوبة تعني كراهية الخطية ما دمت اعترفت بها ورجعت عنها ومعنى الرجوع لها ثانية أنها ليست توبة حقيقية.
وفي سياق متصل قام البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على رأس وفد كبير من الكنيسة بزيارة لمشيخة الأزهر اليوم الثلاثاء، لتهنئة الدكتور أحمد الطيب بتعيينه شيخا للأزهر الشريف.
وأكد شيخ الأزهر والبابا شنودة خلال اللقاء الذي حضره وكيل الأزهر وعدد من قيادات الأزهر، على روح التعاون والأخوة التي تجمع بين أبناء الشعب المصري والعلاقات الطيبة بينهم، واستمرار التعاون بين الأزهر والكنيسة لما فيه مصلحة مصر وشعبها.
وأثنى البابا شنودة على علم ومكانة الدكتور الطيب وقال 'يسرني أن أقدم التهنئة على رأس وفد كبير من الكنيسة القبطية لفضيلة الإمام الأكبر لإختياره شيخا للازهر وقد سعدت باختياره لما نعرفه عنه من الخلق الطيب والسمعة الحسنة وكل عائلته بالصعيد وأنه موضع محبة من الجميع وأن اختياره محل سرور من الجميع ونرجو له التوفيق في مهامه'.
كما أعرب البابا عن أمله في استمرار التعاون بين الجانبين والعلاقة الطيبة التي أرساها الإمام الراحل شيخ الأزهر السابق الدكتور محمد سيد طنطاوي.
ورحب الدكتور الطيب بالبابا شنودة في مشيخة الأزهر، مؤكدا أن البابا يمثل ضمان أمان ومحبة بين الجميع في مصر، وقال وهو يشير للبابا:' إن هذا الحبر الأعظم هو صاحب فضل ويمثل حنان السيد المسيح ورحمته وان المسيحية الحقيقية هي عندنا في مصر حيث يعيش المسلمون والمسيحيون أخوة متحابين لافرق بينهم '.
ونوه شيخ الازهر بروح التعاون المستمرة بين الأزهر والكنيسة لما فيه خير مصر وشعبها، وقال: إن زيارة البابا شنودة له في مشيخة الأزهر تعطيه دفعة للمزيد من التعاون بين الجانبين.
وقد أصرالدكتور الطيب على استقبال ووداع البابا عند مدخل المشيخة وسط حشد إعلامي كبير، كما قدم البابا شنودة هدية لشيخ الأزهر عبارة عن سبحة من الفضة وميدالية من الذهب.
وكانت القيادات الكنسية أبدت ارتياحها لقرار الرئيس حسني مبارك يوم الجمعة الماضي بتعيين الدكتور احمد الطيب شيخا للجامع الأزهر، حيث أعربت عن ترحيبها باختياره بدلاً من الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية الذي كان أقرب المرشحين نظرا لعدم وجود ود بينه وبين البابا شنودة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهدى شيخ الأزهر مسبحة وميدالية واثنى على خلقه وعلمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى حوار الأديان والثقافات الدينية المختلفة Forum dialogue of various religious faiths & cultures-
انتقل الى: