البيت الآرامي العراقي

وديع الصافي : أغاني اليوم أدت الى تدهور الأغنية العربية Welcome2
وديع الصافي : أغاني اليوم أدت الى تدهور الأغنية العربية 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 وديع الصافي : أغاني اليوم أدت الى تدهور الأغنية العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

وديع الصافي : أغاني اليوم أدت الى تدهور الأغنية العربية Usuuus10
وديع الصافي : أغاني اليوم أدت الى تدهور الأغنية العربية 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53078
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

وديع الصافي : أغاني اليوم أدت الى تدهور الأغنية العربية Empty
مُساهمةموضوع: وديع الصافي : أغاني اليوم أدت الى تدهور الأغنية العربية   وديع الصافي : أغاني اليوم أدت الى تدهور الأغنية العربية Icon_minitime12010-03-24, 1:41 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الفنان اللبناني الكبير وديع الصافي
</TD>

وديع الصافي: أغاني اليوم أدت إلى تدهور الأغنية العربية




اللاذقية- قال الفنان اللبناني الكبير وديع الصافي إن الساحة الغنائية فيها العديد من الأسماء الجيدة والأصوات الواعدة التي يمكن للمرء أن يتفاءل بها سعيا لتوسيع دائرتها وتضييق الخناق على المحاولات الفاشلة التي أساءت للأغنية العربية عموما.

وأضاف الصافي في حوار مع وكالة الأنباء السورية- سانا- على هامش حفل تكريمه في الدورة الحالية من مهرجان أغافي الثقافي المتواصل في اللاذقية إن العديد من الأغاني التي تتردد اليوم في المشهد العربي لا تشكل أي إضافة للأغنية العربية إنما على النقيض من هذا أدت إلى تدهور هذه الأغنية جراء افتقادها للشروط الفنية الأساسية باستثناء قلة قليلة من الأعمال الجادة.

وحول الأسباب التي تقف وراء هذا التراجع أوضح الصافي أن الأغاني المعاصرة باتت تفتقد بصورة مؤسفة لأسس الفن وآدابه التي عرفت بها الأغنية العربية عبر تاريخها الطويل وهي شروط نحتاجها اليوم بإلحاح حسب قوله لتثبيت وجودنا كأصحاب فن حقيقي يستطيع التواصل مع الجمهور.

وأشار الفنان الكبير إلى أن ما يحدث اليوم في ساحة الغناء العربي يمكن وصفه بأنه حال من التلوث الأخلاقي الذي أصاب النتاج الفني بالجملة وهو تلوث امتد ليطال الكلمة واللحن على حد سواء دافعا بالأغنية العربية إلى مرحلة من التراجع تستدعي معها الوقوف و التأمل طويلا في كل ما يزج به إلى الساحة الغنائية لإيجاد حلول سريعة لهذه الظواهر الفنية.

وكرم مهرجان أغافي الثقافي وديع الصافي كأحد أبرز رموز الفن العربي المعاصر والذي أثرى المكتبة الفنية بأعمال سيخلدها الزمن لتبقى راسخة في الوجدان العربي من خلال صوت استثنائي لم تكشف الموهبة المعاصرة عن مثيل له حتى اليوم.

وقال الصافي إن تكريمه في اللاذقية اليوم واحتفاء أهل سورية به وهو على مشارف التسعين من العمر يأتي استكمالا للدعم الذي منحه إياه الجمهور السوري طوال مسيرته الفنية الموشاة بذكريات جميلة لا تعد ولا تحصى في ربوع هذا البلد الكريم وبين أهله الطيبين.

وأضاف أن إذاعة دمشق كانت أول من تلقف موهبته الفنية وعمل على تقديمها إلى الجمهور في العام 1952 عندما رفضت إذاعة لبنان بث أولى أغانيه بدعوى أن كلماتها ليست بالمستوى الجيد مشيرا إلى أنه جاهر خلال رحلاته حول العالم قاطبة بالدعم الذي حصده في سورية قبل أي من البلدان العربية الأخرى.

وكان الفنانان معين شريف وملحم زين قد شاركا في فعاليات التكريم حيث قدم كل منهما مجموعة من مواويل وأغاني الصافي بينها عندك بحرية والليل يا ليلى ويا بني والبير ولبنان يا قطعة سما ولا تقليلي ولا قلك وغيرها كما شاركا الفنان الكبير غناء عدد آخر من أغانيه.

يذكر أن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان أغافي الثقافي الذي تقيمه مؤسسة أغافي للثقافة والفنون بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة قد انطلقت في الثامن عشر من الشهر الجاري حيث تضمن برنامج المهرجان عددا من الفعاليات الفنية التي تختتم اليوم بحفل موسيقي يحييه عازف الكلارينيت العالمي حسنو سيلندريتش وعازف القانون الشهير هاي تاتش.

Alarab Online. ©️ All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وديع الصافي : أغاني اليوم أدت الى تدهور الأغنية العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى أخبار الفن والفنانين العربية Forum news & Arabic artists-
انتقل الى: