البيت الآرامي العراقي

الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة Welcome2
الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة Usuuus10
الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53041
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة Empty
مُساهمةموضوع: الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة   الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة Icon_minitime12010-03-26, 10:22 am

الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة 401p
الزراعة بحاجة الى تغيير ثوري لمواجهة المجاعة دون اضافة أناس دناء

</TD>


الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة




اوسلو - اوضحت دراسة دولية يوم الخميس ان الزراعة بحاجة الى تغيير ثوري لمواجهة تهديدات مثل ارتفاع حرارة الارض وانهاء المجاعة في الدول النامية بدون اضافة أناس الى صفوف البدانة.

وقال التقرير ان منطقة جنوب آسيا وافريقيا ستكون"معارك من أجل الحد من الفقر" فيما يرتفع عدد سكان العالم إلى ذروة له في عام 2050. وأضاف أن إمكانات حدوث تطور سريع في مجال الحد من الجوع في الهند وبنجلادش أفضل منها في أفريقيا جنوب الصحراء.

وقال التقرير الممول من هيئات بما في ذلك البنك الدولي والمفوضية الأوروبية ان البحوث الزراعية تحتاج الى اصلاحات "جذرية مثل تلك التي حدثت خلال الثورة الصناعية والزراعية في القرنين التاسع عشر والعشرين".

وأشار التقرير إلى أن هناك تقديرات بالحاجة الى صافي استثمارات قدرها 83 مليار دولار في السنة بأسعار 2009 للبلدان النامية لتلبية توقعات الامم المتحدة الخاصة بالطلب على المواد الغذائية في عام 2050. واضاف "هذا يمثل زيادة بنسبة 50 في المئة تقريبا عن المستويات الحالية".

ومن المتوقع أن يرتفع سكان العالم الى تسعة مليارات نسمة بحلول عام 2050 مقارنة مع 6.8 مليار الآن. ويعيش حاليا بين مليار ومليار ونصف في فقر.

وقال جوليس بريتي استاذ البيئة والمجتمع في جامعة ايسيكس في انجلترا وهو ضمن معدي التقرير "هناك تقدم هائل في التنمية الزراعية في السنوات الخمسين الماضية مع زيادة ملحوظة في الانتاجية".

وقال لرويترز عن هذه الدراسة التي ستقدم في 28-31 مارس آذار في اجتماع يضم ألف خبير في المزارع في مونبلييه بفرنسا "لكن مازال هناك مليار شخص يعانون الجوع وهناك الكثير من التقدم الذي تم إحرازه على حساب البيئة".

وقال "هناك عدد من التهديدات الخطيرة الوشيكة التي ربما تكون تلوح في الافق بالفعل وهي تغير المناخ وأزمة الطاقة والتشكك الاقتصادي في النمط الحالي والتغير السريع في أنماط الاستهلاك".

وقال بريتي "احد المخاطر هو أن الدول الفقيرة قد تقلد الأذواق من البلدان الغنية حيث ترتفع معدلات البدانة. وفي دول نامية بما في ذلك بيرو وغانا وتونس "هناك الآن عدد من زائدي الوزن اكبر من عدد الجياع في العالم".

Alarab Online. ©️ All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاصلاح الزراعي يتطلب وضع حد للجوع دون بدانة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات عامة متنوعة Miscellaneous General forums :: منتدى الأنسان , الحيوان , والنبات قديما وحديثا The human Forum, animal, & plant old & new-
انتقل الى: