البيت الآرامي العراقي

73 قتيلا والف جريح بالأحداث الأعنف في تاريخ الكرة المصرية  Welcome2
73 قتيلا والف جريح بالأحداث الأعنف في تاريخ الكرة المصرية  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 73 قتيلا والف جريح بالأحداث الأعنف في تاريخ الكرة المصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

73 قتيلا والف جريح بالأحداث الأعنف في تاريخ الكرة المصرية  Usuuus10
73 قتيلا والف جريح بالأحداث الأعنف في تاريخ الكرة المصرية  8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53095
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

73 قتيلا والف جريح بالأحداث الأعنف في تاريخ الكرة المصرية  Empty
مُساهمةموضوع: 73 قتيلا والف جريح بالأحداث الأعنف في تاريخ الكرة المصرية    73 قتيلا والف جريح بالأحداث الأعنف في تاريخ الكرة المصرية  Icon_minitime12012-02-02, 1:17 am

73 قتيلا والف جريح بالأحداث الأعنف في تاريخ الكرة المصرية
ايقاف الدوري المحلي وحريق باستاد القاهرة .. وأبو تريكة يصف ما حدث بأنه 'حرب'


2012-02-01

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


القاهرة ـ 'القدس العربي' من حسام عبد البصير : قتل 73 شخصا واصيب حوالي الف آخرين في احداث شغب وقعت مساء امس الاربعاء في مدينة بورسعيد (شمال) عقب مباراة كرة قدم بين فريقي الاهلي والمصري، بحسب مصادر طبية، فيما قال مساعد وزير الصحة هشام شيحة ان عدد القتلى فاق الخمسين.
ونقل التلفزيون المصري عن مديرية الشؤون الصحية في مدينة بورسعيد الساحلية أن 73 شخصا قتلوا امس الأربعاء في أعمال شغب عقب مباراة لكرة القدم.
وقالت وزارة الصحة في بيان إن نحو ألف شخص أصيبوا.
وافاد مصدر امني مصري ان احداث الشغب اندلعت 'فور اعلان الحكم النتيجة وهي فوز المصري بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد للاهلي، حتين هاجم جمهور نادي المصري جمهور نادي الاهلي داخل الملعب' بالحجارة والزجاجات والالعاب النارية.
ووصف محمد أبو تريكة صانع لعب الأهلي ما حدث في المباراة ضد المصري الأربعاء بأنه 'حرب وليست كرة القدم' وقال إنه لقن بنفسه الشهادة لأحد جماهير الأهلي.
وغزت أعداد كبيرة من المشجعين أرض استاد المصري البورسعيدي بعد نهاية مباراة الفريقين في دوري مصر الممتاز لكرة القدم وحاولوا الاعتداء على لاعبي الأهلي وجهازه الفني وطاردوهم وهم في طريقهم نحو غرف خلع الملابس بعدما تفوق صاحب الأرض 3-1 على حامل اللقب.
وأظهرت لقطات تلفزيونية مشجعين وهم يعتدون على سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي. وقال النادي بموقعه على الانترنت ان لاعبيه شريف اكرامي وشهاب الدين أحمد وشريف عبد الفضيل عانوا من اصابات مختلفة في هذه الاحداث.
وقال أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر بانفعال شديد وهو يتحدث لقناة الأهلي التلفزيونية 'هذه ليست كرة قدم. هذه حرب والناس تموت أمامنا. لقد لقنت الشهادة لأحد مشجعي الأهلي'.
وأضاف 'الناس تموت ولا يوجد أي تحرك ولا يوجد أمن أو إسعافات. أناشد المسؤولين بالتدخل سريعا. نرجو إلغاء الدوري. واحد قال الشهادة وهو نائم.. الموقف فظيع جدا وهذا اليوم لا يمكن نسيانه أبدا'.
وكانت هناك بوادر على توتر الاجواء قبل اللقاء اذ اطلق مشجعون في استاد بورسعيد (الشماريخ) قبل ضربة البداية لكن الأهلي نجح في التقدم بهدف عبر مهاجمه البرازيلي فابيو جونيورفي الدقيقة 11.
وأدرك مؤمن زكريا التعادل للمصري في الدقيقة 72 ثم سجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 84 بعد خطأ لدفاع الفريق الزائر ليراوغ اكرامي ويضع الكرة في المرمى الخالي.
وأضاف عبد الله سيسي الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني. وأنهى الأهلي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حسام غالي لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 76.
والغيت مباراة الاسماعيلي والزمالك بعد انتهاء الشوط الاول في دوري مصر الممتاز لكرة القدم امس الاربعاء فيما اظهرت لقطات تلفزيونية النيران وهي مشتعلة خلف مدرجات باستاد القاهرة.
وأعلن استاد القاهرة من خلال مكبرات الصوت الغاء المباراة ووقف لاعبو الفريقين دقيقة حداد على من توفي في احداث شغب وقعت في مباراة الاهلي والمصري.
والغيت مباراة الزمالك والاسماعيلي بينما كانت النتيجة تشير للتعادل 2-2.
ولم يتسن على الفور معرفة سبب اشتعال النيران في استاد القاهرة الذي تتسع مدرجاته لنحو 75 ألف مشجع.
وفيما عقد البرلمان المصري جلسة طارئة بشأن عنف كرة القدم، قال أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) انه تقرر ايقاف مسابقة الدوري الممتاز لأجل غير مسمى بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدها استاد بورسعيد.
وأوضح مجاهد أن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيخاطب المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية لحسم مسألة استئناف المسابقة أو الغائها نهائيا.
ويعقد الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعا طارئا الخميس للافصاح عن كافة التفاصيل وحسم مصير الموسم الحالي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
73 قتيلا والف جريح بالأحداث الأعنف في تاريخ الكرة المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العربية بكل انواعها Sports Forum Arabic of all kinds-
انتقل الى: