البيت الآرامي العراقي

مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين Welcome2
مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين Welcome2
مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز
الشماس يوسف حودي


مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين Usuuus10
مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين 8-steps1a

مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين Hodourمفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين 13689091461372مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين 1437838906271مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين 12مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين 695930gsw_D878_L

الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7003
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان

مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين Empty
مُساهمةموضوع: مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين   مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين Icon_minitime1السبت 10 مارس 2012 - 10:07

<B>
[size=21]مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السومرية نيوز/ نينوى
<BLOCKQUOTE>
أكدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في محافظة نينوى، الجمعة، استعدادها لاستقبال السوريين في حال لجوئهم للعراق، لافتة إلى أنها أعدت خطة طوارىء لهذا الغرض، فيما أشارت إلى عدم تسجيل أي حالات نزوح لأسر سورية باتجاه المحافظة لحد الآن.

وقال ممثل المفوضية في نينوى رعد حسن في حديث لـ"لسومرية نيوز"، إن "المفوضية على أتم الاستعداد لاستقبال لاجئين سوريين في المحافظة في حال لجوئهم للعراق"، مؤكدة إعداد خطة طوارئ متكاملة بهذا الصدد تتضمن تهيئة جميع احتياجاتها ومستلزماتها بالتعاون مع منظمات إنسانية دولية وأيضا مع الإدارة المحلية في المحافظة".

وأضاف حسن أنه"لم يتم حتى الآن تسجيل حالات نزوح أسر سورية الى محافظة نينوى من الجانب السوري"، لافتا الى أن "هناك نحو 300 أسرة سورية وفلسطينية مسجلة في محافظة نينوى منذ سنوات".

وكانت وزارة الداخلية العراقية وصفت على لسان وكيلها الأقدم عدنان الاسدي، في 22 شباط 2012، التصريحات بشأن فتح مخيمات لإيواء نازحين من سوريا بـ"غير المسؤولة"، وأكدت أنها لن تسمح بفتح مثل تلك المخيمات إطلاقا، لافتة أن لجنة عليا من القادة الميدانيين ستتوجه لمراقبة الحدود السورية العراقية وإيجاد آلية لضبطها.

يشار الى أن عدد من المواطنين السوريين قد نزحوا باتجاه إقليم كردستان هربا من الأحداث الجارية في سوريا حاليا، كما ضبط حرس الحدود في ربيعة قبل مدة جنديين سوريين عند الحدود العراقية، إلا أن الحكومة المركزية سلمتهم الى سوريا الأمر الذي آثار رفض الإدارة المحلية في نينوى معتبرة إياه منافي لحقوق الإنسان ومواثيق الأمم المتحدة .

وكان رئيس الوزراء العراقي قال لصحيفة "عكاظ" السعودية في مقابلة نشرت مطلع آذار الحالي أن تنظيم القاعدة "بدأ يهاجر" من العراق الى سوريا التي اصبحت بحسب قوله"في قلب المشكلة الإرهابية".

يذكر أن سوريا تشهد منذ 15 آذار 2011 حركة احتجاجات واسعة اتخذت شكل الانتفاضة للمطالبة بالديمقراطية والحريات واجهتها السلطات السورية بعنف دموي اسقط حتى اليوم الخامس من آذار الحالي أكثر بكثير عن 8000 قتيل بحسب مفوضية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فضلاً عن عشرات آلاف المعتقلين والمفقودين والجرحى.
</BLOCKQUOTE>

[/size]</B>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفوضية اللاجئين في نينوى تؤكد الاستعداد لاستقبال السوريين النازحين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الهجرة واللاجئين في العالم Immigration & refugee Forum in the world-
انتقل الى: