البيت الآرامي العراقي

مهرجان الخليج السينمائي ينطلق ب ... 194 فيلما من 41 دولة Welcome2
مهرجان الخليج السينمائي ينطلق ب ... 194 فيلما من 41 دولة 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 مهرجان الخليج السينمائي ينطلق ب ... 194 فيلما من 41 دولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

مهرجان الخليج السينمائي ينطلق ب ... 194 فيلما من 41 دولة Usuuus10
مهرجان الخليج السينمائي ينطلق ب ... 194 فيلما من 41 دولة 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53078
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

مهرجان الخليج السينمائي ينطلق ب ... 194 فيلما من 41 دولة Empty
مُساهمةموضوع: مهرجان الخليج السينمائي ينطلق ب ... 194 فيلما من 41 دولة   مهرجان الخليج السينمائي ينطلق ب ... 194 فيلما من 41 دولة Icon_minitime12010-04-10, 1:35 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مهرجان الخليج السينمائي ينطلق بـ194 فيلماً من 41 دولة



-
انطلقت (الخميس 8 أبريل) فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الخليج السينمائي، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس "هيئة دبي للثقافة والفنون" (دبي للثقافة)، حيث يستعرض 194 فيلماً من 41 دولة على مدى الأيام السبعة المقبلة في "دبي فستيفال سيتي".

ويفتتح المهرجان، الذي يحتفي بالمواهب المتميزة في قطاع السينما الخليجية، بالفيلم الإماراتي "دار الحي"، للمخرج علي مصطفي، والذي تم تصويره بالكامل في دبي بالتعاون مع فريق عمل عالمي. ويشهد حفل الافتتاح مرور مجموعة من أبرز مشاهير السينما الخليجية على السجادة الحمراء.

وضمن إطار "برنامج التكريم"، سيقدم مهرجان الخليج السينمائي خلال حفل الافتتاح، "جوائز تكريم إنجازات الفنانين" لنخبة من عمالقة الفن الخليجي، وهم الممثلة الإماراتية القديرة رزيقة الطارش؛ والممثل والكاتب العراقي القدير خليل شوقي؛ والممثلة الكويتية القديرة حياة الفهد.

ويستعرض مهرجان الخليج السينمائي في دورته الثالثة 194 فيلماً، بينها 81 فيلماً في عرضها العالمي الأول، و11 فيلماً في عرضها الدولي الأول، و33 فيلماً في عرضها الأول بمنطقة الشرق الأوسط، و17 فيلماً في عرضها الأول بمنطقة الخليج، وتسعة أفلام في عرضها الأول بدولة الإمارات العربية المتحدة، مما يضمن لعشاق ومحبي السينما، تجربة حضور لا مثيل لها، خصوصاً وأن كافة عروض المهرجان مجانية ومفتوحة أمام جميع الجماهير.

وإجمالاً، يعرض مهرجان الخليج السينمائي خلال نسخة هذا العام، 128 فيلماً قصيراً، و28 فيلماً وثائقياً قصيراً، و8 أفلام روائية طويلة، وخمسة أفلام وثائقية طويلة، و25 فيلم تحريك.

بهذه المناسبة، أوضح عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان الخليج السينمائي، أن المهرجان لعب دوراً كبيراً في تسليط الضوء على إبداعات السينما الخليجية على الصعيد الدولي. وقال: "تمكن المهرجان على مدى السنوات الثلاث الماضية، من تحقيق إنجازين ملموسين مهمين، تمثل الأول في إرساء قاعدة لقطاع سينمائي قوي في منطقة الخليج، والذي يؤكده عدد الأفلام التي تم تقديمها من المنطقة، والتي بلغت 111. ويتمثل الإنجاز الثاني في جذب اهتمام عدد أكبر من الجماهير وعشاق السينما مقارنة بذي قبل، الأمر الذي يسهم بدوره في إلهام السينمائيين وتشجيعهم على المضي قدماً نحو تحقيق أهدافهم".

ومن جهته، قال مسعود أمر الله آل علي، مدير مهرجان الخليج السينمائي: "يمثل مهرجان الخليج السينمائي اليوم منطلقاً للمواهب الصاعدة في قطاع السينما الخليجية، كما يوفر منصة مثالية لكافة المعنيين بالقطاع السينمائي، للالتقاء والتحاور والتعرف على الأعمال السينمائية المعروضة، والتي يتناول العديد منها صوراً رائعة حول الحياة في منطقة الخليج. وتضم مختارات هذا العام تشكيلة غنية من الأفلام لمواهب جديدة استهلوا مشوارهم المهني بها، الأمر الذي يسلط الضوء على ما تشهده السينما الخليجية من نمو، باعتبارها أداة للتعبير الإبداعي في المنطقة".

وتتربع الإمارات على قائمة الأفلام الخليجية التي سيتم عرضها، حيث تشارك بـ 36 فيلماً، تليها العراق بـ 25 فيلماً، ثم المملكة العربية السعودية بـ 24 فيلماً، وعُمان بـ 10 أفلام، والكويت بـ 8 أفلام، والبحرين بـ 6 أفلام.

وتتضمن قائمة المشاهير الذين سيضيئون السجادة الحمراء، نخبة من الفنانين الإماراتيين منهم: هدى الخطيب، وبلال عبدالله، ومحمد سعيد، وإبراهيم سالم، وسعود الكعبي، وعبد الله صالح، وأشواق، وموسى بوغيش، ومريم سلطان، وعبد الله الجفالي، وغزلان، وعبد الحميد البلوشي، وصوغة.

وتتضمن قائمة النجوم الكويتيين الذين يشاركون في حفل الافتتاح، كل من خالد أمين، وعبد الإمام عبد الله، ومحمد جابر، ومريم الصالح، وخالد البريكي، وأسمهان توفيق، وحياة الفهد.

كما يزين السجادة الحمراء نخبة من نجوم وفناني البحرين، بينهم هيفاء حسين، مريم زيمان، وأمين صالح، وفريد رمضان، وحسن حداد، وقحطان القحطاني، وخالد الرويعي، وعلي الغرير، وبروين عطية. أما قائمة النجوم السعوديين، فتضم إبراهيم الحساوي، وبدرية البشر.

ومن بين النجوم القطريين الذين سيمرون بالسجادة الحمراء:عبد العزيز الجاسم، وغازي حسين، ووداد الكواري.

تقام الدورة الثالثة من مهرجان الخليج السينمائي في الفترة من 8 إلى 14 أبريل 2010، ويحظى المهرجان بدعم من "هيئة دبي للثقافة والفنون" ويجري تنظيمه بالاشتراك مع "مدينة دبي للاستديوهات". ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال زيارة الموقع الإلكتروني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهرجان الخليج السينمائي ينطلق ب ... 194 فيلما من 41 دولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى أخبار الفن والفنانين العربية Forum news & Arabic artists-
انتقل الى: