العربية.نت ارتفعت معدلات المشاهدة اليومية لقناة "أو دبليو إن" التلفزيونية، لصاحبتها مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري، بنسبة 21 في المئة في الربع الأول من العام 2012.
وذلك بعد أن بدأ قرار "ملكة البرامج الحوارية"، كما يسميها الأمريكيون، بالظهور بشكل أكبر في القناة يؤتي ثماره. لكن أكثر ما يفضله المشاهدون هو وينفري نفسها، واستضافتها لكبار المشاهير.
وأظهرت البيانات التي أعلنتها القناة، أن المشروع الذي انطلق قبل 15 شهراً يجتذب في المتوسط 180 ألف مشاهد فقط يومياً لبرامجها المتنوعة.
واجتذبت المقابلة التي أجرتها وينفري مع أفراد عائلة ويتني هيوستن، بعد وفاة المغنية السمراء، رقماً قياسياً من المشاهدين، بلغ ثلاثة ملايين ونصف مليون مشاهد. وتابع أكثر من 800 ألف شخص حوارها الأسبوع الماضي مع نجمة البوب ليدي غاغا.
وساهم اللقاءان في زيادة أعداد المشاهدين في وقت ذروة المشاهدة في آذار الجاري، بنسبة 35 في المئة من إجمالي المشاهدين، مقارنة مع آذار 2011، ودفع "أو دبليو إن" إلى المركز 29 بين 97 شبكة تلفزيونية أميركية بنظام الاشتراك، ومدعومة بالإعلانات في ذلك الشهر.
وواجهت "أو دبليو إن"، وهي مشروع مشترك بين وينفري وشركة "ديسكفري كوميونكشنز"، صعوبة في اجتذاب المشاهدين منذ إطلاقها في كانون الثاني 2011.
وفي الأسبوع الماضي استبعدت المحطة 30 موظفاً بالإنتاج، وألغت برنامجاً حوارياً ساخراً بعد خمسة أشهر فقط، بسبب هبوط معدلات المشاهدة وتولت وينفري في تموز منصب الرئيس التنفيذي ومسؤولة الإبداع في القناة، وأعلنت أنها تحضر لبرنامج حواري جديد.