البيت الآرامي العراقي

وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة Welcome2
وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة Welcome2
وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya


وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة Usuuus10
وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 61136
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة Empty
مُساهمةموضوع: وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة   وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة Icon_minitime1الثلاثاء 13 أبريل 2010 - 2:50


وداعًا "سوزوكي ماروتي" صديقة الغلابةمحيط ـ خالد زلط

<td width=1>
وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة 678502
ماروتي من الخلف
عندما تم تصنيع "ماروتي" لأول مرة عام 1983 بالتعاون مع شركة "سوزوكي" اليابانية، أصبحت السيارة الأكثر شعبية في الهند وفي الدول النامية، ليس فقط بسبب سعرها الرخيص الذي لا يتعدى 38 ألف جنيهًا مصريًا بل لكونها عملية واقتصادية في ذات الوقت .
لكن يبدو أن السيارة التي ظلت لفترة كبيرة تحتل مكانة كبيرة لدى الأفراد ذوي الدخل المتوسط وبصفة خاصة في مصر، ستصبح أثرًا بعد عين عقب الأنباء التي طالعتنا بها الصحف مؤخرًا عن رغبة الشركة الهندية في إيقاف إنتاجها نهائيًا .وتأتى رغبة شركة "ماروتي" في إيقاف طراز"800" بعدما اقترب موعد تطبيق قوانين الحد من الانبعاثات الضارة في الهند أول أبريل المقبل، والتي بموجبها ستدخل السيارة تحت قائمة الموديلات الغير مؤهلة في المدن الكبرى .الجديد في ذلك الموضوع هو إعلان الشركة الهندية بيع مخزونها من تلك السيارة بأسعار خرافية، وهو ما يطرح سؤال لدى الجميع، هل ينخفض سعر السيارة التي ظلت لفترة طويلة صديقة الغلابة، أم سيرتفع شأنها كشأن الطرازات الأخرى .وتعتبر "سوزوكي" في الفترة الأخيرة هي المفضلة لدى العديد من العملاء، نظرًا لأنها السيارة الأقل سعرًا حاليا على مستوى العالم بعد مواطنتها "تاتا نانو" فضلا عن صغر حجمها الذي يعطيها ميزة كبيره في الشوارع الضيقة، حيث تستطيع الانتظار والسير في أي مكان .وصنعت شركة "ماروتي" السيارة من مواد خفيفة الوزن، وهو ما يزيل الشعور نسبيًا بضعف المحرك، الذي يتكون من ثلاث اسطوانات بسعة 800 سي سي، لذا فإنه قادر على إحداث قوة 38 حصان، وتسارع من الصفر حتى 100 كم في 30 ثانية .ويعيب طراز الـ"ماروتي" بأنه ليس مصممًا للمشاوير البعيدة التي يبلغ مداها أكثر من 100 كم يوميًا، كما يعيبها أيضا عدم وجود أي وسيله رفاهية تساعدها على القيادة، مثل مكيف الهواء وهذا تجهيز لم يعد بالإمكان الاستغناء عنه .وتشير التكهنات إلى أن الشركة أرادت إيقاف "ماروتي" بسبب المنافسة الكبيرة التي بدأت تواجها خلال السنوات الأخيرة خاصة من طراز "نانو" والذي تم طرحه بسعر يبلغ 25 ألف جنيها مصريًا لتصبح بذلك السيارة الأرخص على مستوى العالم .وتمتاز "نانو" وهى من تصنيع شركة "تاتا" الهندية، بهيكل مصنع من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميمه تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .وزودت "تاتا" طرازها، الذي يتحمل درجة حرارة تصل إلى 50 درجة، بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما الاستهلاك في الوقود فيصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر




<td width=1>
وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة 678502
ماروتي من الخلف
عندما تم تصنيع "ماروتي" لأول مرة عام 1983 بالتعاون مع شركة "سوزوكي" اليابانية، أصبحت السيارة الأكثر شعبية في الهند وفي الدول النامية، ليس فقط بسبب سعرها الرخيص الذي لا يتعدى 38 ألف جنيهًا مصريًا بل لكونها عملية واقتصادية في ذات الوقت .لكن يبدو أن السيارة التي ظلت لفترة كبيرة تحتل مكانة كبيرة لدى الأفراد ذوي الدخل المتوسط وبصفة خاصة في مصر، ستصبح أثرًا بعد عين عقب الأنباء التي طالعتنا بها الصحف مؤخرًا عن رغبة الشركة الهندية في إيقاف إنتاجها نهائيًا .وتأتى رغبة شركة "ماروتي" في إيقاف طراز"800" بعدما اقترب موعد تطبيق قوانين الحد من الانبعاثات الضارة في الهند أول أبريل المقبل، والتي بموجبها ستدخل السيارة تحت قائمة الموديلات الغير مؤهلة في المدن الكبرى .الجديد في ذلك الموضوع هو إعلان الشركة الهندية بيع مخزونها من تلك السيارة بأسعار خرافية، وهو ما يطرح سؤال لدى الجميع، هل ينخفض سعر السيارة التي ظلت لفترة طويلة صديقة الغلابة، أم سيرتفع شأنها كشأن الطرازات الأخرى .وتعتبر "سوزوكي" في الفترة الأخيرة هي المفضلة لدى العديد من العملاء، نظرًا لأنها السيارة الأقل سعرًا حاليا على مستوى العالم بعد مواطنتها "تاتا نانو" فضلا عن صغر حجمها الذي يعطيها ميزة كبيره في الشوارع الضيقة، حيث تستطيع الانتظار والسير في أي مكان .وصنعت شركة "ماروتي" السيارة من مواد خفيفة الوزن، وهو ما يزيل الشعور نسبيًا بضعف المحرك، الذي يتكون من ثلاث اسطوانات بسعة 800 سي سي، لذا فإنه قادر على إحداث قوة 38 حصان، وتسارع من الصفر حتى 100 كم في 30 ثانية .ويعيب طراز الـ"ماروتي" بأنه ليس مصممًا للمشاوير البعيدة التي يبلغ مداها أكثر من 100 كم يوميًا، كما يعيبها أيضا عدم وجود أي وسيله رفاهية تساعدها على القيادة، مثل مكيف الهواء وهذا تجهيز لم يعد بالإمكان الاستغناء عنه .وتشير التكهنات إلى أن الشركة أرادت إيقاف "ماروتي" بسبب المنافسة الكبيرة التي بدأت تواجها خلال السنوات الأخيرة خاصة من طراز "نانو" والذي تم طرحه بسعر يبلغ 25 ألف جنيها مصريًا لتصبح بذلك السيارة الأرخص على مستوى العالم .وتمتاز "نانو" وهى من تصنيع شركة "تاتا" الهندية، بهيكل مصنع من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميمه تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب .وزودت "تاتا" طرازها، الذي يتحمل درجة حرارة تصل إلى 50 درجة، بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما الاستهلاك في الوقود فيصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر .
<td width=1>
وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة 678501
ماورتي من الجزء الجانبي

وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة 683274

<td width=1>
وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة 678501
ماورتي من الجزء الجانبي

<td width=1>
وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة 683274
ماروتي صديقة الغلابة

وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة 683234
ماروتي
</TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وداعا سوزوكي ماروتي صديقة الغلابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: قسم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات Department of computer and information technology :: منتدى العلوم والتكنولوجيا والسيارات Forum on Science & technology & cars-
انتقل الى: