البيت الآرامي العراقي

!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! Welcome2
!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! Welcome2
!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 !!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
حبيب حنا حبيب


!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! Usuuus10
!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! 8-steps1a

!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! 1711!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! 13689091461372!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! -6!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! Hwaml-com-1423905726-739!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! 12!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! 695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21916
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء

!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! Empty
مُساهمةموضوع: !!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!!   !!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!! Icon_minitime1الخميس 21 يونيو 2012 - 19:28


m3148



قرآن عثمان :
!!!!!!!!!!!
بقلم / عـزت أنراوس :

المصحف هو الكلمة المنزلة المكتوبة , والقرآن هو الكلمة المنزلة المقروءة

كانت أول محاولة لجمعه تمت فى عهد أبى بكر فجمعها فى نسخة أودعت عند حفصة
زوجة محمد ولكنه لم يحرق باقى المصاحف , لكن أهل العراق احتجوا على ما جاء
فيها ثم قام عثمان بالمحاولة الثانية لجمعة ويعتقد المسلمون جميعاً أن القرآن جمع
فقط من العسب واللخاف والرقاع وقطع الأديم والأكتاف والأضلاع وكان يجمعه
أثنين وبشهادة أثنين وبشهادة واحد من الأعراب الذين شهد
عنهم القرآن بأنهم أشد كفراً ونفاقا .

وأكثر تصريحاً ممّا جاء عند البخاري ، ما جاء عند ابن أبي داود السجستاني في باب :
جمع القرآن في المصحف من كتابه : ( المصاحف ) ، فقد روى فيه :
أ ـ عن محمد بن سيرين، قال : < لما توفي النبيّ ( ص ) أقسم عليُّ أن لا يرتدي الرداء
إلاّ لجمعة ، حتّى يجمع القرآن في مصحف > .
ب ـ عن أبي العالية : ( أنّهم جمعوا القرآن في مصحف في خلافة أبي بكر) .
ج ـ عن الحسين : ( أنّ عمر بن الخطاب أمر بالقرآن ، وكان أوّل من جمعه في المصحف )
( كتاب المصاحف للسجستاني ط1 القاهرة 1355 ه‍‍ ص 10 _ 9 ) .

إلا أن المؤرخين المسلمين وكتب السيرة ذكـــروا أنه كان هناك ( 21 قرآنا ) !
وكان محمــد له كتبة لوحيه يكتبون ما يملى عليهم هذه القرآئين وهــــــمْ :
1- مصحف عمر بن الخطاب .
2- مصحف علي بن أبي طالب .
3- مصحف أبي بن كعب .
4 - مصحف عبد الله بن مسعود .
5 - مصحف عبد الله بن عباس .
6 - مصحف عبد الله بن الزبير.
7- مصحف عبد الله بن عمر.
8- مصحف عائشة زوجة النبي .
9 - مصحف حفصة زوجة النبى .
10- مصحف عبيد بن عمير الليثي .
11- مصحف عطاء بن أبي رباح .
12- مصحف عكرمة .
13 - مصحف مجاهدز.
14- مصحف سعيد بن جبير .
15- مصحف الأسود بن زيد .
16- مصحف محمد بن أبي موسى .
17- مصحف حطان بن عبد الله الرقاشي .
18- مصحف صالح بن كيسان .
19 - مصحف طلحة بن مصرف .
20- مصحف الأعمش .
21 - مصحف علقمة بن قيس .

أحرق عثمان جميع المصاحف وقرآن النبى الذى كان يتداوله الناس ويقرأوه ..
وأبقى على ( مصحف حفصة ) ولكنه أحرقه بعد وفاتها ,, وبحرق المصحف الأخير
قطع عثمان بن عفان الإسلام من جذوره وأصولة التى يمكن أن يرجع أهل العلم إليها ..
لهذا ينهى الشيوخ مناقشاتهم دائما بـ ( الله أعلم ) وما قام به عثمان من حرق
قرآن النبى أضاع مستندات غاية فى الأهمية !
فليس لأحد مهما كان مركزه أن يحرق الأصول فالأصول مطلوبة للبحث والمقارنة
كما أنها مطلوبة أيضاً لأثبات صحة أو تحريف القرآن المتداول اليوم .
قال على إبن ابى طالب : " لو أجتمعت الأنس والجن لما أمكنهم
أن يجمعوا قرآن النبى الأول فالأول كما انزل "
فى الصورة المقابلة مخطوطة طشقند .. ويقال أنهـا لعثمان بن عفان وقد
سقطت دماؤه على هذه الصفحة ولكن لا يمكن تصديق أى كلمة من المسلمين إلا
بعد التحقق والتأكد بدليل علمى ثابت .
فكيف يجمع إنساناً مثل عثمان قرآن النبى يضع فيه من يشاء ويسقط منه ما يريده
ويجبر المسلمين على قبوله بأخطائه وعيوبه واليوم لا حول لهم ولا قوة ؟
فما هو الأثبات أن ما بين أيديهم هو قرآن النبى الأصلى ؟ لا يوجد إثبات !
وهــــل لأحد أن يثق بأنسان أن يجمع ويختار من ويسقط من ويصحح كلام الله ؟

هل عثمان كلف بهذا العمل من الله ؟

وقد قال محمد خذوا القرآن من أربعة فى حديث

من صحيح البخارى رقم الحديث ( 4615 ) .

المصدر / موسوعة تاريخ الأقباط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
!!! قــــرآن عثمــان بن عفّــــان !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى حوار الأديان والثقافات الدينية المختلفة Forum dialogue of various religious faiths & cultures-
انتقل الى: