البيت الآرامي العراقي

العراق يرفض ارجاع الآف اللاجئين قسراً من بريطانيا  Welcome2
العراق يرفض ارجاع الآف اللاجئين قسراً من بريطانيا  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 العراق يرفض ارجاع الآف اللاجئين قسراً من بريطانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
كريمة عم مرقس

العراق يرفض ارجاع الآف اللاجئين قسراً من بريطانيا  Usuuus10
العراق يرفض ارجاع الآف اللاجئين قسراً من بريطانيا  8-steps1a
الدولة : المانيا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي

العراق يرفض ارجاع الآف اللاجئين قسراً من بريطانيا  Empty
مُساهمةموضوع: العراق يرفض ارجاع الآف اللاجئين قسراً من بريطانيا    العراق يرفض ارجاع الآف اللاجئين قسراً من بريطانيا  Icon_minitime12012-07-04, 9:15 am

العراق يرفض ارجاع الآف اللاجئين قسراً من بريطانيا


قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن"البرلمان العراقي أوقف عودة الآلاف من طالبي اللجؤ العراقيين الذين فقدوا حق البقاء في

بريطانيا ومنع العودة القسرية لعشرات الآلاف من العراقيين في أوروبا مهددا شركات الطيران التي تقوم بتسليم المبعدين بفرض غرامات عليها. وقالت مجموعة تقديم الدعم للاجئين في بريطانيا التي تحاول تغيير أوضاع اللاجئين إن الذين يفشلون في طلب الحصول على اللجوء يتم إبعادهم إلى الحدود . لقد أخفقت بريطانيا في إرجاع طالبي اللجؤ إليها إلى العراق منذ شهر آذار من عام 2011 ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى المشاكل القانونية المتعلقة بوصولهم إلى مطار بغداد بالإضافة إلى عدم استقرار الوضع الأمني في البلاد.



من جهة أخرى منعت محكمة حقوق الإنسان في ستراسبورغ عمليات الترحيل القسرية للاجئين العراقيين على أساس أن هناك أجزاء عديدة في العراق لا تزال غير مستقرة أمنية وخطيرة للغاية. وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد قالت أنه قد تم إعادة 130 عراقي في الربع الأول من عام 2012 لكن هذا الرقم يشمل فقط الذين اختاروا منهم العودة الطوعية.

جدير بالذكر انه وبعد الغزو الأمريكي البريطاني للعراق عام 2003 فر الملايين من المواطنين العراقيين خارج البلاد حيث حاول الكثير منهم الاستقرار في أوروبا، فما بين عامي 2006 إلى 2007 كان هناك 38 ألف من العراقيين يمثلون نسبة 17 % من طالبي اللجؤء في دول الاتحاد الأوروبي وهو ما يجعل البلاد واحدا من اكبر البلدان في عدد اللاجئين.

فيما يخص بريطانيا هناك حوالي 2000 من العراقيين يطلبون اللجوء إليها في كل عام في السنوات المحورة مابين 2003 إلى 2009 يتم قبول 10 % منهم كلاجئين بكامل الحقوق أو يتركون لمجرد البقاء .

الاتحاد الدولي للاجئين العراقيين والذي يقع مقره في لندن والذي كان يتصدى للمعركة ضد عملية الإبعاد ألقسري إلى العراق قال بان تحرك البرلمان العراقي يعد نصرا للاجئين، وأضاف الناطق الرسمي للاتحاد داشتي جمال: إن" هذا القرار يمثل نصرا كبيرا للاجئين العراقيين الذين هم ضحايا للحروب والاضطهاد فالنرويج والدنمارك كانتا قد بدأتا بإعادة اللاجئين العراقيين بالقوة وعليهم الآن أن يتوقفوا. وأكد داشتي جمال : إنني اعرف أنه تم بالفعل إعادة بعض الناس إلى حدود تلك الدول منذ عطلة نهاية الأسبوع مثلما نعرف أن أكثر من 1300 عراقي في هولندا لوحدها مهددين بالعودة القسرية.

وكانت السويد قد أعلنت أنها تلقت 20 ألف طلب لجوء من العراقيين منذ عام 2003. وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة البريطانية في رد فعل على قرار البرلمان العراقي قد رفض القرار كموقف سياسي باعتباره لا يؤثر على قرار الحكومة البريطانية في إعادة المبعدين إلى العراق. وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية :نحن نواصل إعادة العراقيين على أساس دراسة كل قضية على حدة. /انتهى/21 .

ترجمة/ البغدادية نيوز ::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق يرفض ارجاع الآف اللاجئين قسراً من بريطانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الهجرة واللاجئين في العالم Immigration & refugee Forum in the world-
انتقل الى: