البيت الآرامي العراقي

لقطات سريعة - 2 Welcome2
لقطات سريعة - 2 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 لقطات سريعة - 2

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
jerjesyousif
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع
jerjesyousif

لقطات سريعة - 2 Usuuus10
لقطات سريعة - 2 8-steps1a
الدولة : لبنان
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 88
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
الابراج : الاسد

لقطات سريعة - 2 Empty
مُساهمةموضوع: لقطات سريعة - 2   لقطات سريعة - 2 Icon_minitime12012-07-07, 5:24 am

لقطات سريعة - 2


***بابا الفاتكان يزور الناصرية هذا العام
بتاريخ 24 ايار الماضي توجه وفد رفيع من محافظة ذي قار الى مدينة روما الايطالية لمناقشة التحضيرات المتعلقة بزيارة بابا الفاتيكان المرتقبة لمدينة أور الاثرية، في وقت أكدت لجنة السياحة البرلمانية سعيها لادراج المدينة المذكورة ضمن لائحة التراث العالمي.
وقال مدير دائرة آثار ذي قار عامر عبد الرزاق: ان المحافظة تلقت رسميا موافقة بابا الفاتيكان بيندكت السادس عشر لزيارة مدينة أور الاثرية في محافظة ذي قار خلال هذا العام.
واوضح ان الوفد الذي توجه الى روما برئاسة رئيس مجلس المحافظة قصي العبادي تم تزويده بالخرائط التي تخص المواقع الاثرية لمدينة اور وبعض المعلومات التاريخية والاثرية عن تلك المواقع وخرائط تبين معالم اور ومواقع المعابد والقصور وبيت نبي الله ابراهيم مثبتة في خرائط دقيقة بغية عرضها امام البابا للاطلاع عليها.
واكد عبد الرزاق تشكيل لجنة خاصة تعمل على اعداد التحضيرات الخاصة باستقبال بابا الفاتيكان، مشيرا الى ان اللجنة حددت بعض المشاريع السريعة في مدينة اور منها بناء دار لاستقبال الزائرين ونصب منظومة انارة حول المدينة والمقبرة الملكية والقصور وبعض المرافق الصحية والخدمية، فضلا عن بناء اكشاك خاصة لعرض آثار تخص تاريخ وادي الرافدين، اضافة الى شراء سيارات خاصة لادخال الزائرين الى المدينة.في غضون ذلك، أكد عضو مجلس محافظة ذي قار حسن الاسدي ان زيارة رئيس مجلس المحافظة قصي العبادي على رأس الوفد الى ايطاليا جاءت بناء على دعوة رسمية من قبل منظمة أمية للتحضير لزيارة بابا الفاتيكان المرتقبة إلى مدينة أور الأثرية في ذي قار. واضاف الاسدي ان الوفد الذي غادر الى روما سيعمل على استكمال جميع الاجراءات المتعلقة بالزيارة التي أعلن عنها سابقاً والتي أصبحت مؤكدة. في شأن آخر، أكدت لجنة السياحة والآثار البرلمانية انها بدأت بالتحرك لدعم مشروع ادخال مدينة اور الآثرية ضمن سجل التراث العالمي. وتعد زقورة أور من أقدم المعابد التي بقيت في العراق تقع على نحو 40 كم إلى الغرب من مدينة الناصرية (340 كلم جنوب بغداد)، وقد بناها مؤسس سلالة "أور الثالثة، وأعظم ملوكها سنة 2050 ق.م. واضاف ان "اللجنة وضعت برنامجاً خاصا بالتعاون مع وزارة السياحة لتطوير وترميم هذه الآثار وصيانتها وكذلك برنامج اخر بالتعاون مع خبراء من المانيا وايطاليا وفرنسا اضافة الى بعض الخبراء اللبنانيين للتنقيب وصيانة تلك الآثار".
لنستبشر خيرا من وراء الزيارة المباركة، وندعو الرب ان يحفظ سيدنا البابا من اي اذى خلال هذه الزيارة.

***آدم وحواء
بحوث علمية كثيرة تجري دائما في جميع دول العالم وفي كافة المجالات. من هذه البحوث استنتج العلماء الالمان بان ابانا أدم قد عاش 1000 الى 1040 سنة منذ خلقه حتى وفاته، وادرجوا اسباب طول عمره: عدم وجود الامراض والجراثيم، الغذاء المتوفر صحي جدا، الهواء غير ملوّث، وغير ذلك مما نعرفه بسهولة مقارنة بما تجعل معدلات حياتنا قصيرة دون المائة، الا ان العراقيين اثبتوا للالمان ان ابانا آدم قد عاش طويلا لان حواء لم تكن لديها الاسظوانة المشروخة التي تكررها نساء العالم يوميا وهي:
* ليش باوعت على ذيج المرى بالسوك وابتسمت؟؟
*ليش ما داينت فلوس لاخويا لانه بطّال؟؟
*ليش كلبت وجهك حامض من اجيت وشفت امي عدنا؟؟
*آني طلبوا ايدي كبلك 10 واحد احسن منللاخ بس الله طيّح حظي وياك!!!


*** اقوال مأثورة
* من العيب ان تفتخر بشيء لم تصنعه انت،
فلا تفتخر بجمالك === لانك لم تخلقه
ولا تفتخر بنسبك=== لانك لم تختره
إنما افتخر بـأخلاقك - فـأنت من يصنعها

* إذا بكت المرأه == إعلم أنها فقدت شيئا ما
... وإذا بكى الرجل== إعلم أنه فقد كل شيء ...

* القلق مثل الكرسي الهزاز == يجعلك تتحرك دائما == لكنه لن يوصلك الى اي مكان

* لا تُعامل الناس بفضاضة بحجة مزاجك السيء فليس الجميع كأمك ....ليفهموك .!


*** اصطدام الطيور بالسيارات
ان الطيور تصطدم اثناء طيرانها بالسيارات المواجهة لها وتلقى حتفها. وقد تم اجراء احصائيات متعددة في مختلف البلدان ومنها دراسة اجريت على 1140 حالة وفاة الطيور في المملكة المتحدة (في خمس مدن: برايتن- كلاسكو- ليدز- مانجستر – برستول) فتبين ما يلي:
18% من مجموع الطيور النافقة قد اصطدمت بالسيارات الحمراء، السيارات الزرقاء قد قتلت 14% من الطيور، السيارات السوداء قد اصطادت 11% من الطيور المقتولة. السيارات البيضاء جاءت بالسطر الرابع من الاحصائية ب7% من المجموع ، اما السيارات ذات الالوان الرصاصي والفضي فكانت اكثر رحمة بالطيور اذ كانت حصتها من جرائم قتل الطيور 3%، ويبدو ان الطيور كانت تتجنب السيارات ذات اللون الاخضر فلم يسعف الحظ ل1% فقط من الطيور النافقة.
اما فيما يتعلق بالسائقين والاجراءات التي يتخذونها عند اصطدام الطير بالسيارة فقال 17% منهم بانهم يمسحون الاثار فورا، 20%منهم قالوا بانهم ينظفون الاثار خلال عدة ايام، اما الاكثرية الساحقة (55%) فقالوا بانهم ينتظرون غسل السيارة القادم كل حسب برنامجه لغسل السيارة، الطريف في امر المتبقي 8% انهم يقولون انهم لا يعيرون الموضوع اي انتباه. بالمناسبة يقول المتخصصون بان اذى الطيور النافقة على السيارات يختلف باختلاف نوع الطير فآكلة البذور والنباتات اخطر بكثير على طلاء ومعدن السيارة من الطيور آكلة اللحوم والاسماك، فانتبه عزيزي السائق وادعم النوارس والخفافيس والجوارح بدلا من العصافير والحمام المساكين، واشتر سيارات خضراء!!!

*** الرئيس المصري الجديد محمد مرسي
ولد في 20/8/1951 في قرية العدوة بمحافظة الشرقية ونشأ وسط عائلة بسيطة إذ كان والده فلاحا فيما كانت أمه ربة منزل الاسرة. انتقل إلى القاهرة للدراسة الجامعية بكلية الهندسة 1970-1975. تخرج من الجامعة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وعين معيدا بها.
سافر إلى الولايات المتحدة عام 1978 للعمل وإكمال الدراسة وحصل على الماجستير في الطاقة الشمسية عام 1978 ثم حصل على الدكتوراه عام 1982 في حماية محركات مركبات الفضاء. (نفت حملته مؤخراً أن يكون قد عمل في وكالة ناسا في أوائل الثمانينيات)
تزوج عام 1978 وله خمسة أولاد وثلاثة من الأحفاد.
حصل اثنان من أولاده على الجنسية الأميركية بالميلاد. ويقول أحمد ربيع، من المركز الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، إن مرسي عرض عليه الحصول على الجنسية الأميركية أثناء وجوده في الولايات المتحدة، لكنه رفض ذلك
تعرض محمد مرسي لمضايقات السلطات تحت حكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك. كما حوكم عدة مرات مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين التي كان يُشار إليها قبل الثورة بـ "المحظورة".
سُجن مرسي عام 2006، ثم وضع قيد الإقامة الجبرية في منزله. ثم عادت السلطات إلى اعتقاله أيضا في يناير/كانون الثاني عام 2011 قبيل اندلاع الثورة التي أطاحت بمبارك في فبراير من العام ذاته

لم ادرج هذا الموضوع هنا لاعترض او اؤيد او اعارض الشعب المصري في اختياره لرئيسه، انما اردت ابراز الوجه الاخر من المسالة وهي ان الرئيس المنتخب يحمل شهادات هندسية في الطاقة الشمسية، وحماية محركات مركبات الفضاء ومن المؤكد انه كان قد افاد مصر وربما العالم لو اعطي له المجال للعمل والابداع العلمي والهندسي بدلا من ملاحقته قضائيا وسجنه وفرض الاقامة الجبرية عليه، وربما لدينا حالات مماثلة كثيرة في العراق سابقا وحاليا!!
هل نقول ان في جميع دول العالم الثالث يُعامل العلماء وذوو الشهادات بالاهمال والسجن والابعاد؟؟؟

جرجيس يوسف الساعور/ 6 تموز 2012/ كندا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
حبيب حنا حبيب

لقطات سريعة - 2 Usuuus10
لقطات سريعة - 2 8-steps1a

لقطات سريعة - 2 1711لقطات سريعة - 2 13689091461372لقطات سريعة - 2 -6لقطات سريعة - 2 Hwaml-com-1423905726-739لقطات سريعة - 2 12لقطات سريعة - 2 695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21918
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء

لقطات سريعة - 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: لقطات سريعة - 2   لقطات سريعة - 2 Icon_minitime12012-07-22, 9:36 pm


c503



لقطات رائعــة ومشـوّقة !

تسلم ايايدكم اخي العزيز المهندس جرجيس السّــاعور !

تحياتنــــا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقطات سريعة - 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى مقالات من نتاجات الأعضاء بالموقع Forum member articles from its website-
انتقل الى: