البيت الآرامي العراقي

طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد Welcome2
طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد Usuuus10
طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53025
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد Empty
مُساهمةموضوع: طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد   طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد Icon_minitime12012-08-05, 2:04 am

طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد 414p
طفرة في برامج وتطبيقات الكمبيوتر تفتح آفاقا جديدة في الدراسة الجامعية

طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد




برلين - ربما لم يعد الأشخاص الذين درسوا في الجامعات قبل جيل أو جيلين قادرين على التعرف على هذا المكان

صارت جداول المحاضرات على مواقع الانترنت والمعلومات التي تحتاجها في الموسوعة "ويكيبيديا" ، وحتى الشكل الصحيح للرسائل العلمية يمكن معرفته عبر برامج معالجة الكلمات . لقد جعلت أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف الذكية وشبكة الانترنت الحياة أكثر سهولة للطلبة.

والآن، بفضل مجموعة من البرامج والتطبيقات الجديدة، سيصبح الأمر أكثر سهولة.. وأحيانا دون أن يتكلف ذلك سنتا واحدا.

وسواء كان منهج الدراسة في العلوم الطبيعية أو الفلسفة، يتطلب الأمر بعض البرامج لكل طالب . ولا يخلو الأمر من الحاجة لبرامج الأوفيس ، ليس فقط لمعالجة الكلمات ، ولكن لبرامج العرض.

يقول نيكولاس أبوستولوبولوس، مدير مركز النظم الرقمية في جامعة برلين الحرة :"إنه من الطبيعي في كل مجال أن تعرض أفكارك على جمهور عريض ". وأوضح أنه إذا لم تكن تريد استخدام البرامج التي تتيحها شركة "ميكروسوفت" مقابل رسوم ، يمكنك التفكير في نسخ بدون رسوم من أوبن أوفيس أو ليبر أوفيس.

وأتاح خبير تكنولوجيا المعلومات ماركوس ستينزل حزمة من التطبيقات الحيوية للطلبة على موقعه الالكتروني . ومن بين هذه التطبيقات مجموعات من برامج أوفيس وبرامج تحرير صور وإنشاء بطاقات للملفات وخرائط ذكية وبرنامج للحماية من الفيروسات. ونظرا لأن جميع هذه البرامج مجانية ، لا تتطلب الاستفادة من موقع ستينزل أي تكلفة. ويقول ستينزل إنه "بشكل عام ، لا تحتاج لبرامج تجارية من أجل الدراسة".

ولكن "نظرا لطبيعة الدراسات ، ربما يحتاج طلبة آخرون لمزيد من البرامج. فلا يمكن لطلبة الدراسات الاقتصادية الاستغناء عن برنامج الجداول الحسابية ، فيما يحتاج طلبة الدراسات الهندسية برامج يمكنها عرض الرسومات ثلاثية الأبعاد. كما أنه لا يمكن لطلبة العلوم والرياضيات الاستغناء عن برنامج محرر النصوص "لاتكس" الذي يعمل على دمج الصيغ مع الرسوم البيانية.

وينصح الطلبة بالانتظار حتى دخول الجامعة لمعرفة التطبيقات التي يحتاجونها في دراستهم.

وقال ستينزل "أنصح بالتشاور مع محاضر أو زميل". ويكون العديد من البرامج المتخصصة ضرورية للمراحل المتقدمة فقط من الدراسة الجامعية أو مع بداية الدراسات العليا.
ويقول أبوستولوبولوس إنه مع ذلك فإنه لا يكفي أن تمتلك البرامج فحسب : يحتاج الطلبة للتعرف على كيفية استخدامها بشكل مناسب . كما يحتاج الطلبة لتعلم تصفح الانترنت بالشكل الصحيح.

وأشار إلى أن "الطالب اليوم يحتاج لمعرفة طريقة نشر النصوص وما توصل إليه من حقائق على الانترنت - على سبيل المثال، عبر المدونات أو الموسوعات". بالإضافة إلى الطرق الصحيحة والخاطئة للبحث العلمي. الأمر يتعدى وضع كلمة للبحث بشأنها على محرك جوجل. ويمكن لمن يحتاجون مساعدة في هذا المجال أن يتلقوا دروسا خاصة بذلك في مكتبات الجامعات في بداية كل فصل دراسي.

ولا يكتفي أغلب الطلبة في وقتنا هذا بأجهزة الكمبيوتر الشخصية أو المحمولة . وتقول كاثرين براونجارت ، من جامعة رور الألمانية في بوخوم إن "زيادة مبيعات الهواتف الذكية تنعكس على الجامعات".


Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقك إلى الجامعة دون ان تدفع سنتا واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: قسم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات Department of computer and information technology :: منتدى العلوم والتكنولوجيا والسيارات Forum on Science & technology & cars-
انتقل الى: