البيت الآرامي العراقي

غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل Welcome2
غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
كريمة عم مرقس

غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل Usuuus10
غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل 8-steps1a
الدولة : المانيا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي

غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل Empty
مُساهمةموضوع: غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل   غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل Icon_minitime12012-10-15, 9:03 pm

أكدوا أن استعماله يرتفع سنويا بمقدار 4 %
غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل

غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل Irq_2144982778




بغداد - العالم


أصدرت شركة ComScore المتخصصة بدراسات السوق، دراستها الأخيرة حول محركات البحث، والتي أفادت بأن حوالي 66.7 في المائة من عمليات البحث التي أجراها مستخدمو الإنترنت خلال شهر أيلول الماضي تمت من خلال محرك بحث غوغل، ما يعني ارتفاع نسبة مستخدميه بمقدار 4 في المائة عما كان عليه في شهر آب الماضي.


وخلَّف محرك البحث غوغل وراءه محركي البحث التابعين لكل من مايكروسوفت وياهو، حيث جاء محرك مايكروسوفت في المركز الثاني، برصيد يقدر بحوالي 15.9 في المائة، وتلاه محرك ياهو في المركز الثالث، وبلغ رصيده حوالي 12.2 في المائة الذي انخفض بمعدل 0.6 في المائة عن شهر آب الماضي.


وبحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية" بدأ رصيد ياهو خلال العام الماضي، بالانخفاض إلى أن خسر مركزه الثاني بين محركات البحث، ليحل مكانه محرك البحث بينغ الخاص بمايكروسوفت في شهر كانون الأول الماضي.


ويذكر أنه قبل سنة ونصف كان رصيد محرك البحث التابع لياهو يقدر بحوالي 16في المائة من قيمة السوق، وتناقص في شهر كانون الثاني، ليصل إلى 14 في المائة، والآن يقدر بحوالى 12 في المائة من إجمالي السوق.


وتظهر بيانات أخرى صادرة عن نفس الشركة أن ملايين الناس ما زالوا يقومون بالمليارات من عمليات البحث على الإنترنت في كل شهر.


وبحسب ما أوردته الشركة تبين أن سكان الولايات المتحدة قاموا بأكثر من 16.3 مليار عملية بحث على الإنترنت خلال شهر أيلول الماضي.


تجدر الإشارة إلى أن عمليات البحث التي تم إحصاؤها في البيانات السابقة تمت عن طريق الحواسب المنزلية والحواسب الموجودة في أماكن العمل، وليس عن طريق الهواتف المحمولة.


ويظهر في تقرير آخر صدر عن مجموعة ماكواري (Macquarie Group) أن عمليات البحث على الإنترنت التي تمت عن طريق الحواسب الشخصية في شهر سبتمبر/أيلول الماضي قد تناقصت للمرة الأولى منذ أن بدأت المجموعة بتتبع تلك البيانات في عام 2006. ويرى محللون في ماكواري أن السبب الرئيس في هذا التناقص يكمن في ازدياد عمليات البحث، التي تتم باستخدام الهواتف المحمولة لاسيما في الآونة الأخيرة.


الى ذلك، توقع الرئيس التنفيذي لشركة غوغل إيريك شميت اندلاع معركة صناعية حاسمة بين شركته وشركة آبل من خلال طرح أكثر من مليار جهاز محمول حول العالم يعمل بتقنية آندرويد خلال هذا العام.


وقال شميت في تصريح لوكالة رويترز "لقد تعاونا لأربع مرات بالفعل من أجل إنتاج العديد من أجهزة المحمول التي تعمل بنظام آندرويد من الهواتف الذكية أو أجهزة التابلت، مع شركات مثل سامسونغ للإليكترونيات مثلا وهو ما مثل معركة لامثيل لها بيننا وبين آبل."


وأضاف شميت "نحن لا ننظر إلى هذا الصراع التنافسي بهذه الطريقة."


علاقة الشراكة بين غوغل وآبل كانت قوية في الفترة التي كان فيها شميت عضوا في مجلس إدارة آبل بحكم موقعه كرئيس تنفيذي لغوغل. ولكن العلاقات بين الشركتين توترت بعد قيام غوغل بإنتاج نظام آندرويد لأجهزة المحمول، مما جعلها الآن الشركة الرائدة في عالم الهواتف الذكية، بما مثل تهديدا مباشرا لاستثمارات آبل المربحة في اجهزة آي باد وآي فون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غوغل يفرض سيطرته بين محركات البحث ويتوقع معركة حاسمة مع آبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: قسم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات Department of computer and information technology :: منتدى الكومبيوتر والموبايل والألكترونيات Computer Forum & mobile electronics-
انتقل الى: