البيت الآرامي العراقي

الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Welcome2
الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar

الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Usuuus10
الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى 8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Empty
مُساهمةموضوع: الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى   الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Icon_minitime12012-11-04, 12:25 am

الاب بيوس قاشا بحوار خاص لموقع عنكاوا كوم....
كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى


الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Peus%20%281%29



عنكاوا كوم- بغداد- نوري حمدان

في الذكرى الثانية للجريمة الإرهابية التي طالة كنسية سيدة النجاة يجري موقع عنكاوا كوم حوار خاص مع شاهد الحقيقة كما وصفه البابا السادس عشر صاحب كتاب مريم العذراء سيدة النجاة سيدة الشهداء سيدة الضحايا الأبرياء الأب بيوش قاشا..

*كيف تصف حياة المسيحيين بالعراق بعد حادثة كنسية سيدة النجاة؟ وهل أوفت الحكومة العراقية بوعودها للمسيحيين.
- بالمقدمة نتقدم بالشكر لموقع عنكاوا كوم لأجرى هذا اللقاء وبحثهم عن الحقيقة ونقلها لأبناء شعبنا..
اليوم كارثة كنسية سيدة النجاة كانت مأساة حقيقية وأقولها قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى. الأغلبية الساحقة من الذين استشهدوا في كنيسة سيدة النجاة ذويهم خارج العراق كنت أتمنى أن يكونوا معنا في الاحتفاء بالشهداء، وأنا افتخر بمشاركتي القوات الأمنية في اقتحام الكنيسة وتحرير الرهائن ونقلهم الى المستشفى وبإحصاء الشهداء كانوا (45) شهيداً وكاهنين، وكذلك افتخر بالتلقائي مع الأبوين وان كانوا شهيدين الأب ثائر والأب وسيم.
أرجو أن لا تكون كارثة كنسية سيدة النجاة سبباً للهزيمة من البلد بالعكس يجب ان نرفع هذا السبب وان نتمسك ببلدنا.. وجود المسحي في الشرق الأوسط غنى كما يقول البابا السادس عشر "وجود المسيحي في الشرق الأوسط غنى للتعايش والعيش" وانا لا أقول التعايش بل العيش لان التعايش بين الغرباء وليس بين أبناء الوطن الواحد يجب ان نعيش سويتاً ونتقاسم الألم والفرح كما هي الأمور الأخرى في البلد.
نعم كثيراً ما طرق على مسامعي ان القلة القليلة الباقية من أهالي الشهداء ينون ترك البلد. والبلد يسير نحو الهجرة المؤلمة. افرغ البلد من المسحيين هل هو مخطط له أو لأمور أخرى أمور سياسية، الأحزاب والجمعيات والمنظمات الإنسانية والدولية استنكرت الجريمة الإرهابية التي طالة كنسية سيدة النجاة وما يحصل في العراق، لكن هذا لا يكفي وان كانوا مشكورين على هذا الاستنكار، يجب الوقوف بجانب الحقيقة والقول بان هؤلاء المسيحيين أصلا وأصليون في هذا البلد، وان يبقوا على هذا التنوع السكاني وان ينشدوا علامة المحبة والسلام بين ابناء البلد من مسلمين ومسيحيين وصابئة والديانات الأخرى، نحن لم نخلق كي نمحو اثر المسيحية من هذا البلد. علينا ان نعمل وننصهر في مفاصل الدولة كي نأخذ ما يحق لنا فيها.. كارثة كنيسة سدة النجاة هذه الجريمة النكراء بقتل الأبرياء يجب ان تكون علامة اللقاء في هذا الوطن الجريح.. اليوم نشهد لإخواننا المسلمون في المحبة والتسامح.


(إيجاد وظائف وإيجاد شقق سكن واحترام الانسان المسيحي هذه وغيرها تجعل القبول على البقاء)
*أنت تدعو المسحيين للبقاء في البلد وعدم الهجرة منه كيف تطمنهم ليرفضوا الهجرة والقبول بالبقاء؟
- صحيح أنا لا أتمكن من التدخل في شؤون من يريد ان يهاجر لكن ما يجب ان نعمله او نقوله للدولة دور ولديوان الوقف المسحيين دور ولنا نحن رجال الدين وعلمانيين والاحزاب ومنظمات ادوار أيضاً مختلفة.
بقاء المسيحي هو شعوره بالامان شعوره بان الوطن يحضنه وبان له عمل يكسب منه رزقه وشعوره بالاطمئنان. المشكلة اليوم هي فينا جميعاً، الاجزاب تفتش عن بقاء المسيحيين لغايتهم الخاصة، رجال الدين لا يتمكنون من الدخل يخشون المسؤولية اذا ما حدث شيء. من واجب الدولة ان ترعى هؤلاء المسيحيين الباقين في البلد ومن واجب ديوان أوقاف المسيحي ليس فقط بناء الكنائس وان كانت مهمة يكفينا الان ما لدينا من كنائس وليس بناء دور الكهنة ودور العبادة ولكن أكثر من ذلك في إيجاد وظائف وإيجاد شقق سكن واحترام الانسان المسيحي هذه وغيرها تجعل القبول على البقاء. ونحن نتمنى من ديوان الوقف المسيحي ان لا يؤثث دور العبادة فقط وان كان هذا من واجبه ولكن اكثر من ذلكن الكثير من المسيحيين اليوم يجولون أبنائهم في الشوارع الكثير من المسيحيين لديهم شهادات مهندسين وغيرهم يعملون حراس في الكنائس لماذا؟ ليس لدينا تخصيصات ان يكون لدينا مسيحيين ان يكونوا موظفين، هناك في ديوان الوقف المسيحي الكثير من الأمور، مسؤول في الديوان أولاده وابناء عمه يعملون والفقير من يوظفه ومن يفكر فيه، نبقى نحن نداوي الفقراء مما يفضل منا لماذا لا يكون للفقير أولاً وما يبقى لنا. من هو القريب من الله القريب من الله هو الفقير البسيط الذي يشهد بالحقيقة ومن يقبل بالحقيقة اليوم ونحن نعيش أحياناً عنتريات نغضب على من نشاء من الناس ونؤله من نشاء وصالحنا انانيتنا كبريائنا دولارنا نؤلهه، الإله الحقيقي لا يعبده إلا الإنسان البسيط ولا يفتش عنه إلا هذا الانسان الفقير. ان كنت انا لا أفتش عن الله الحقيقي مع هذا الإنسان الفقير فضاعت الدنيا وضاعت السماء فالويل لنا ماذا يقول لنا رب السماء في نهاية الأزمان.
اليوم نحتاج ان نعمل لبقاء المسيحيين ليس لمصالحنا الشخصية يجب ان تكون الاحزاب بصوت واحد ينشد هدفاً واحداً يضحي واحدنا للأخر، ونحن رجال الكنيسة رجال الدين يجب ان لا نكون طرف يجب ان نكون بخدمة الجميع.


(العراق ينتظر منا ان نقدم الكفاءات وما اعطانا الله من مواهب، وان نبتعد عن المحاصصة والطائفية ان كنا نريد الخير لبلدنا)

*هل تعتقد ان المحاصصة الطائفية التي تدير شؤون الدولة اليوم فيها إقصاء للمسيحيين؟
- لماذا المحاصصة اذا كنا نشعر اننا مواطنين عراقيين فلماذا المحاصصة والطائفية والعشائرية نحن نفتخر بالعشائر وان يكون الشخص من القبيلة كذا او كذا كذلك نفتخر ان يكون الشخص من حزب فلان او فلان ولكن يجب ان يكون في الاخير يجب ان نكون عراقيين باسم واحد ولا للمحاصصة ويجب ان تتقدم الكفاءات لخدمة البلد اليوم العراق ينتظر منا ان نقدم الكفاءات وما اعطانا الله من مواهب، وان نبتعد عن المحاصصة والطائفية ان كنا نريد الخير لبلدنا.


(أرجو ان لا يذهب هذا اللون من محافظة الموصل، فالعراق عرف ببغداد عاصمته وهي تجمع كافة الاديان والقوميات والموصل عرفت بمسيحيتها)

*اوضاع مسيحيو نينوى، صعبة للغاية بل ان البعض يصفها بالكارثية، فهم مستهدفون بشكل مستمر على هويتهم الدينية، وهناك مضايقات واساءات لفظية حقيقية يتعرض لها موظفي المؤسسات الحكومة في الموصل على هويتهم الدينية المسيحية، ما رايكم بذلك؟
- الحقيقة هذه نتيجة المحاصصة والطائفية، ولماذا الذهاب سريعاً الى نينوى المسحيين تركوا البصرة وبغداد وسرنا نحو الشمال هناك اجندات معروفة ربما ليس عملي كشفها، لكن هناك اجندات تجعلنا نبتعد عن قول الحقيقة ومن لا يقول الحقيقة شيطان اخرس. اليوم نحن نحتاج ان لا نتاجر بدماء الشهداء وان لا نتاجر بالدماء التي سفكت في كنيسة سيدة النجاة أقولها متواضعاً وفخراً كانت أعجوبة من ربي بان يقودني في ذلك المساء لكون بين شهداء كنيسة سيدة النجاة ولا اتاجر بهذا الاسم.. وكتبة مقال بعنوان المسيحية لا تدرك الانتقام، نحن أن عاملنا الإرهابيين كما نحن نريد فتلك جريه اخرى فهل نواجه الجريمة بجريه؟ لا يجب ان لا ننتقم ويجب ان نصلي الى رب كي يعدل الطريق والمسارات لكي يجعل النفوس ان تفتش عن الحقيقة، والانتقام لا يجوز الحكم العادل ياخذ مساره. نحن نحتاج الجميع للعيش في العراق ونحن نحترم سلطتنا وحكومتنا واحزابنا ونحترم شعوبنا فلماذا التغيير الديمغرافي من اجل ماذا؟ هل أنتجت السياسة ثماراً صالحة، الإنسانية هي التي تنتج الثمار الصالحة بموهبة من الله اما السياسة تنتج مصالح من موهبة الحكم ألمصلحي والأساسي في هذه الدنيا تزول بعد موت مؤسسيها ان كانت لغير مصالحة الإنسان وعكسها تتحول الى الإنسانية البقاء.
نحن يجمعنا الله الرحمن الرحيم كما قال القران الكريم الله الرحمن الرحيم وكذلك الإنجيل المقدس مار بولص ان الرب هو الرحمن الرحيم ما جمل ان توحدنا هذه الكلمة وان نكون للاخرين رحماء، وان لا نفتش على مصالحنا فقط، والاحزاب يجب ان تفتش عن مصالح اهل مناطقهم لا عن مصالحهم، أرجو ان لا يذهب هذا اللون من محافظة الموصل، فالعراق عرف ببغداد عاصمته وهي تجمع كافة الاديان والقوميات والموصل عرفت بمسيحيتها، كذلك ارج وان تكون هذه البذور الى البصرة وان تعود المسيحية الى بغداد بقوتها وان نكون للمسلمين إخوة كذلك الاخرين من الأديان.


الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Peus%20%282%29
غلاف الكتاب

الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Peus%20%283%29
قول قداسة البابا بحق الاب بيوس

الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Peus%20%284%29
الاب بيوس قاشا مع مراسل الموقع

الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Peus%20%285%29
الاب بيوس قاشا


الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Peus%20%286%29
الاب بيوس يهدي الكتاب الى الاستاذ امير المالح يتسلموه مراسل الموقع ني

الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى Peus%20%287%29
الاب بيوس يهدي الكتاب الى قداسة البابا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاب بيوس قاشا: كارثة كنسية سيدة النجاة قسمت ظهر وجودنا حقيقتاً وغيرت بطاقة أحولانا من الى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى شهداء كنيسة سيدة النجاة Martyrs Church of Our Lady of Deliverance Forum-
انتقل الى: