البيت الآرامي العراقي

تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية Welcome2
تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
كريمة عم مرقس

تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية Usuuus10
تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية 8-steps1a
الدولة : المانيا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي

تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية Empty
مُساهمةموضوع: تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية   تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية Icon_minitime12012-11-05, 10:33 am

نوكيا خارج قائمة الخمس الأولى في العالم
تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية

تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية Irq_951890324



بغداد - العالم

عززت شركة سامسونغ موقعها في صدارة شركات الهاتف الذكي الأكثر مبيعا في العالم خلال الربع الثالث من عام 2012 تليها أبل بالمركز الثاني، كما أظهر تقرير نشرته شركة انترناشنال ديتا كوربوريشن ـ آي دي سي ـ لأبحاث السوق.

وقال التقرير الذي نشرته الشركة المختصة بأبحاث السوق، إن نوكيا التي كانت تتصدر شركات الهاتف الذكي في العالم سقطت من قائمة الشركات الخمس الأولى في العالم لأول مرة منذ بدأت آي دي سي رصد الأسواق في عام 2004. وقال كيفن ريستيفو المحلل في شركة آي دي سي لصحيفة الديلي تلغراف ان "خسائر نوكيا وهبوط حصتها من السوق كانت تعني مكاسب لمنافساتها"، مشيرا الى ان "انتقال الشركة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام سيمبيان التشغيلي الى هواتف ذكية تعمل بنظام ويندوز منح منافساتها فرصة ذهبية لقضم حصتها من السوق خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية".

ولكن ريستيفو اضاف ان "سوق الهاتف الذكي ما زالت سوقا فتية وبالتالي ما زال هناك مجال لازدهار العديد من الشركات وانظمة التشغيل".

وحلت محل نوكيا بين شركات الهاتف الذكي الخمس الأولى في العالم شركة ريسيرتش إن موشن ـ آر آي أم ـ الكندية، التي تصنع هواتف بلاك بيري. وكانت مبيعات آر آي أم وحصتها من السوق انخفضت بالمقارنة مع العام الماضي ولكنها تسلقت الى المركز الثالث بين الشركات الخمس الأولى في العالم بفضل تراجع نوكيا واتش تي سي التي كانت متقدمة على آر آي أم في مثل هذا الوقت من العام الماضي، ولكنها تراجعت الى المركز الخامس في الربع الأخير من العام الحالي.

وجاءت بالمركز الرابع على قائمة آي دي سي شركة زد تي إي الصينية بحصة من السوق تبلغ 4.2 في المئة. وتبين هذه الأرقام هيمنة سامسونغ على سوق الهواتف الذكية بنسبة 31.3 في المئة من السوق تليها ابل بنسبة 15 في المئة. ولكن ارقام آي دي سي لا تشمل إلا الاسبوع الأول من مبيعات هاتف آيفون 5. واحتفظت نوكيا بالمركز الثاني عالميا في إجمالي مبيعات الهاتف الخلوي بنسبة 18.7 في المئة من السوق متقدمة على ابل التي تبلغ حصتها 6.1 في المئة ولكنها تأتي بعد سامسونغ التي تبلغ حصتها من سوق الخلوي إجمالا 23.7 في المئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير تجاري يضع سامسونغ فـي صدارة شركات الهواتف الذكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: قسم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات Department of computer and information technology :: منتدى الكومبيوتر والموبايل والألكترونيات Computer Forum & mobile electronics-
انتقل الى: