البيت الآرامي العراقي

مهرجان القاهرة السينمائي… رؤية أخرى للفن السابع Welcome2
مهرجان القاهرة السينمائي… رؤية أخرى للفن السابع 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 مهرجان القاهرة السينمائي… رؤية أخرى للفن السابع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

مهرجان القاهرة السينمائي… رؤية أخرى للفن السابع Usuuus10
مهرجان القاهرة السينمائي… رؤية أخرى للفن السابع 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53021
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

مهرجان القاهرة السينمائي… رؤية أخرى للفن السابع Empty
مُساهمةموضوع: مهرجان القاهرة السينمائي… رؤية أخرى للفن السابع   مهرجان القاهرة السينمائي… رؤية أخرى للفن السابع Icon_minitime12012-12-02, 5:20 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نجوم الفن السابع في افتتاح الدورة35 لمهرجان القاهرة السينمائي


مهرجان القاهرة السينمائي… رؤية أخرى للفن السابع




القاهرة - كشفت اللجنة المنظمة للدورة الـ35 لمهرجان القاهرة الدولي السينمائي الذي انطلق الأربعاء عن القائمة النهائية للأفلام المشاركة في المسابقة الدولية٬ والتي ضمت 19 شريطا من بينها الفيلم المغربي " شوف الملك في القمر" للمخرج نبيل الحلو.

وجاء الكشف عن قائمة الأفلام المشاركة في مختلف مسابقات المهرجان يومين فقط قبل الموعد الأصلي لانطلاق فعالياتها حيث كان مقررا انطلاق المهرجان قبل تأجيل حفل الافتتاح بيوم واحد بسبب الأحداث التي تعرفها القاهرة.

ومن بين الأفلام التي ستتنافس على جوائز المسابقة الدولية فيلم " مصور قتيل " للمخرج المصري كريم عادل٬والفيلم العراقي " مثلث الموت" لعدنان عثمان٬ و" تورا بورا" للمخرج الكويتي وليد العوضي٬ و"مملكة النمل" للتونسي شوقي الماجري٬ والفيلم الإيراني " حياة السيد والسيدة ميم الخاصة " للمخرج روح الله حجازي ٬ وفيلم "رجل السهول " للمخرج شامل علياف " أذريبيجان"٬ والفيلم التركي "الحب في حديقة الأسرار" للمخرجة زينب أوسستينيبك٬ والفيلم الصيني "طرد" للمخرج لوو جيايونج٬ والبريطاني" الرحلة الأخيرة لأبوجا " من توقيع أوبي إيميلوني.

وتشارك اليونان بفيلم " ثلاثة أيام من السعادة " لدميتري أثانيتس وبولندا بفيلم " موسم السنة الخامس" لجيرزي دومارادزكي وإيطاليا بشريط " رجل الصناعة " لجوليانو مونتالدو ٬ فيما تشارك أسبانيا بفيلمين هما " ألي " لباكو بانوس، و"رائحة القرنفل الرقيقة " لجيوفاني ريبس٬ والبرازيل بفيلم " المحطة الأخيرة " للمخرج مارسيو كوري٬ وفينيزويلا بشريط " كسر الصمت " للويس واي أندريس.

وتحضر السينما المغربية بشكل كبير في مسابقة الأفلام العربية إذ بالإضافة إلى فيلم " شوف الملك في القمر " الذي يشارك في هذه المسابقة أيضا ينافس على الجوائز العربية كل من شريطي "حكايات طفولة " للمخرج إبراهيم فريتح " " إنتاج مغربي فرنسي "٬ و" المغضوب عليهم " للمخرج محسن بصري " إنتاج سويسري مغربي".

وتشارك لبنان في المنافسة العربية بشريطي"تاكسي البلد " "دانيال جوزيف"٬ و" تنورة ماكسي ""جو بوعيد" فيما تمثل السينما المصرية بفيلمي "الشتا اللي فات" لإبراهيم البطوط "يعرض في الافتتاح"٬ و"البحث عن النفط والرمال " لوائل عمر وفيليب الديب.

كما تحضر السينما العربية في الدورة الجديدة للمهرجان من خلال أفلام "مملكة النمل" لشوقي الماجري من تونس٬ و" التائب " لمرزاق علوش من الجزائر٬ و" 7 ساعات فرق " لديما أمير من الأردن٬ و" تورا بورا " لوليد العوضي من الكويت٬ و" لما شفتك" "فيلم فلسطيني أردني من توقيع أن ماري جاسير"٬ و" ظل البحر " لنواف الجناحي من الإمارات.

وكانت دورة السنة الماضية من المهرجان قد ألغيت بسبب حالة عدم الاستقرار السياسي التي تلت ثورة 25 يناير فيما تحدث المنظمون عن صعوبات كبيرة في تنظيم دورة السنة الحالية٬ والتي تجري أيضا في ظل أجواء احتقان سياسي في البلاد التي عمتها مظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة لإعلان دستوري أصدره الرئيس المصري محمد مرسي.



Alarab Online. © All rights reserved.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهرجان القاهرة السينمائي… رؤية أخرى للفن السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى أخبار الفن والفنانين العربية Forum news & Arabic artists-
انتقل الى: