البيت الآرامي العراقي

☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ Welcome2
☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ Welcome2
☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 ☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
حبيب حنا حبيب


☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ Usuuus10
☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ 8-steps1a

☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ 1711☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ 13689091461372☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ -6☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ Hwaml-com-1423905726-739☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ 12☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ 695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21916
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء

☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ Empty
مُساهمةموضوع: ☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃   ☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃ Icon_minitime1الخميس 28 فبراير 2013 - 15:24


درس في ترويض المنكوحات من نبي اللحمة محمد صلعم !
دين الرحمة
الوسوم : ترويض الزوجات
نبيُّ الرّحمة لمْ يرحمْ حتَّى نساءَه !!
درس من نبي اللحمة محمد صلعم في ترويض منكوحاته ، من كتاب ترويض الزوجات
“ على طريقة أنبياء الله و رسله ” ! يقولُ القرآن في سورة الأنبياء : وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين !! .
ـ الرَّحمة مصطلحٌ لم يعرفِ الإسلام لهُ طريقاً إلّا بالأقوال فقط ، فمصطلح الرّحمة الإسلامي يتعارض كُلياً مع
غزواتِ محمّد وقتل الناس بحجّة نشر الدِّين ، عدا عن الأفعالِ الشّنيعة التي رافقت تلك الغزوات ،
وخصوصاً مذبحة بني قريظة حيث قَتل نبيّ الرّحمة 900 رجلٍ في يومٍ واحد فقط ، والأفعالُ التي ليس
لها علاقةٌ بالرحمة لا من قريبٍ ولا من بعيد كثيرةٌ جداً ، إلا أنّني لن أُورِد ذكرها ،
بل لنرى الرّحمة من أقرب النّاس إليه .
ـ تقول أم المؤمنين عائشة : مَا ضَرَبَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِيَدِهِ امْرَأَةً لَهُ قَطُّ وَلَا خَادِمًا .
رواه النسائي .
إلا أنَّ عائشة نفسها تلقّت ضربةً موجعةً من نبي الرّحمة كما ترويها الكتبُ الإسلامية ، تقول عائشة
(1) : لما كانت ليلتي التي هو عندي تعني : النبي صلعم آنقلب ، فوضع نعليه عند رجليه ،
وبسط طرف إزاره على فراشه ، فلم يلبث إلاّ ريثما ظـنّ أنّي قد رقـدّت ، ثم آنتعل رويـداً
، وأخذ رداءه رويـداً ، ثم فتح الباب رويدا ، وخرج رويدا ،
وجعلت درعي في رأسي ، واختمرت ، وتقنعت إزاري ، وآنطلقت في إثره ، حتى جاء البقيع ،
فرفع يديه ثلاث مرات ، فأطال ، ثم انحرف ، فانحرفت ، فأسرع ، فأسرع ، فهرول ، فهرولت ، فأحضر،
فأحضرت ، وسبقته ، فدخلت ، فليس إلا أن اضطجعت ، فدخل ، فقال : ما لك يا عائشة ؟ حشيا رابية .
قالت : لا، قال : لتخبرني ، أو ليخبرني اللطيف الخبير. قلت :
يا رسول الله ! بأبي أنت وأمي ، فأخبرته الخبر، قال : فأنت السواد الذي رأيت أمامي؟
قالت : نعم ! فلهزني في صدري لهزة أوجعتني ثم قال : أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ؟
قلت : مهما يكتم الناس ، فقد علمه الله ، قال : فإن جبريل أتاني حين رأيت ، ولم يدخل علي ،
وقد وضعت ثيابك ، فناداني فأخفى منك ، فأجبته فأخفيته منك ، فظننت أن قد رقـدّتَ ،
وكرهت أن أوقظك ، وخشيت أن تستوحشي، فأمرني أن آتي البقيع ، فأستغفر لهم .
قلت : كيف أقول يا رسول الله ؟ قال : قولي السلام على أهل الديار، من المؤمنين والمسلمين ،
يرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين ، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون . وفي صحيح مسلم نفس الحديث
لكن بدلاً من “ لهزني ” يقول [ لهدني ] على الشكل التالي : فلهدني في صدري لهدة أوجعتني .
ولفهم معنى “ لهزني ” أو “ لهدني ” نعود لقواميس اللغة العربية : ( الصّحّاح في اللغة ) :
واللَهْزُ الضرب بجُمع اليد في الصدر، مثل اللَكز.
( مقاييس اللغة ) : اللام والهاء والزاء أصلٌ صحيح يدلُّ على دَفْعٍ بيَدٍ أو غيرها أو رمي بوَتَر.
قالوا : لهَزْتُ فلان اً: دفعتُه . ويقولون : اللّهْز: الضّرْب بجُمْع اليدِ في الصَّدر.
( لسان العرب ) : الكسائي : وَهَزْتُه ولَهَزْتُه ونَهَزْتُه ، بن سيده : وَهَزَه وَهْزاً دفعه وضربه .
وفلان يَهْنَزُ دابته نَهْزاً ويَلْهَزُها لَهْزاً إِذا دفعها وحركها . الكسائي : نَهَزَه ولَهَزَه بمعنى واحد .
ونَهَزَ الناقةَ يَنْهَزُها نَهْزاً : ضرب ضَرَّتَها لِتَدِرَّ صُعُداً .
ـ إذاً نبيُّ الرّحمة ضربَ زوجته ( الطفلة ) عائشة ضربةً أوجعتها كما تقول هي في الحديث أعلاه ،
والسّبب يعودُ لكونِ عائشة “ ارتابت ” بزوجها وآعتقدت بأنّهُ يخونها حينما خرجَ في الليل كالهاربِ ! ،
فتبعَته فكانَ عقابُها “ لكمةً نبوية ” . لا يهمُّنا أسبابُ خروجه ، السؤال هنا :
أما كانَ الأجدرُ بنبيِّ الرّحمة أن يجادلَها ويقدَّم لها حجته بدون ضربها ؟
ـ هذه عائشة أحبُّ النساءِ لديه ! لدرجة أنَّهُ كان يُشجّعها على شتمِ بقيّة النساء ،عن عائشة قالت :
( 2 ) : دخلتُ على زينب بنت جحش فسّـبّتني فردعها النبي صلعم فأبت ، فقال لي :
سبيها ، فسببتها حتى جـفّ ريقها في فمها ، فرأيت وجهه يتهلل . ويذكر لنا مسند أحمد :
( 3 ) نفس القصة : قال النبي صلعم سبيها فسبتها حتى غلبتها . ويقول أبي داود :
( 4 ) نفس الشيء ويضيف شارحاً ( وأقبلت زينب تقحم لعائشة ) : قال الخطابي :
معناه تتعرض لشتمها وتتدخل عليها .
ـ فأين ( الرّحمة ) مع نساءه النّاقصات عقلاً وديناً ؟ أم أنَّه كان يتَّبع ما قيلَ في القرآن !
( 5 ) وَاضْرِبُوهُنَّ وحتَّى لو اتَّبع تلك الكلمة فالشرح :
( 6 ) يجعلُ من محمَّد مُخالفاً لكلامه كالعادة ، لأنَّ المفسّرين يُجمعون على أنَّ معناها “ ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح ”
وَاضْرِبُوهُنَّ ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح ! يَقُول : غَيْر مُؤَثِّر. وضربه لعائشة كان موجعاً لها حيث قالت :
“ فلهدني في صدري لهدة أوجعتني ” .
ـ ومع كلِّ هذا يقول الشيوخ في كتبهم : الرّسول أفضلُ زوجٍ في التَّاريخ ، فلمْ تمنعه كثرةُ أعمالِه ومشاغله
من إعطاءِ أزواجه حقوقهنّ الواجبةَ عليه . ما هذا الكذبُ الفاضح ؟ وما رأيُ الشيوخ
في كلام عبد الله بن عباس حين قال :
( 7 ) خشيت سودة : أنْ يطلقها النبي فقالت : لا تطلقني وأمسكني وأجعلُ يومي لعائشة !! ،
ففعل فنزلت الآيـــة ( فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحا والصلح خير) ويؤكّد كلام
ابن عباس إبن حجر العسقلاني .
( 8 ) لكن من دون ذكر نزول الآية . كان يُريد تطليق زوجته لأنها كبرت بالسن ، فسارعت زوجته
لإعطاءه يومها لعائشة المحبّبة لديه ! بل إنّهُ طلّق إحدى زوجاته نزولاً عند رغبة عائشة فيقول ابن سعد .
( 9 ) عن ابي عشر قال : تزوج رسول الله ( مليكة بنت كعب ) وكانت تذكر بجمال بارع ،
فدخلت عليها عائشة فقالت لها : اما تستحين ان تنكحي قاتل أبيك ؟ فاستعاذت من رسول الله فطلقها ،
فجاء قومها الى النبي فقالوا : يا رسول الله إنّـها صغيرة وأنّـها لا رأي لها وانها خدعت فـآرتجعها .
ويذكر إبن حجر نفس القصة ..
( 10 ) هل رأيتم قول عائشة : أما تستحين أن تنكحي قاتل أبيك ؟ “ قاتل ” .
ـ هذهِ الأفعالُ مع نساءِه فهل بعدَها نتعجّب من فعلته مع المرأة التي وصفَتهُ بالسوقي حين حاولَ آغتصابها ؟
يذكر لنا البخاري ( 11 ) قصّة أميمة بنت النعمان بن شراحيل ومعها دايتها حاضنة لها فلما دخل عليها
النبيّ صلعم قال : ( هبّــي ) نَفسك لي ! قالت : وهل تهـبّ الملكة نفسها للسوقة ؟
قال : فأهوى بيده يضع يده عليها لتسكن ! فقالت : أعوذ بالله منك !
فقال : قد عذت بمعاذ ثم خرج علينا فقال يا أبا أسيد اكسها رازقيتين وألحقها بأهلها .
ويشرح البخاري قول صلعم ( هبّـي نَفسك لي ... إلخ ) السوقة بضم السين المهملة يقال للواحد
من الرعية والجمع ، قيل لهم ذلك لأن الملك يسوقهم فيساقون إليه ويصرفهم على مراده ،
وأما أهل السوق فالواحد منهم سوقي ، قال ابن المنير: هذا من بقية ما كان فيها من الجاهلية ،
والسوقة عندهم من ليس بملك كائنا من كان . ويسألونها أتباع محمد أتدرين من هذا ؟
هذا رسول الله جاء ليخطبك ، قالت : كنت أنا أشقى من ذلك . ويتابع بالشرح :
قوله ( فأهوى بيده ) أي أمالها إليها . ووقع في رواية ابن سعد ” فأهوى إليها ليقبلها ،
وكان إذا اختلى النساء أقعى وقبل ” .
ـ وفي معجم المحيط : السُّوقِيُّ : المنسوب إلى السوق أو السُّوقَةِ ، شيءُ سوقيٌّ ، أي غير جيِّد الصُّنع ،
كلامٌ سوقيٌّ ؛ أي غير مُهذَّب .
ـ فأين الرّحمة يا أصحاب العقول ؟ هذه ليستْ حروبٌ ولا فتوحاتٌ ولا غزواتٌ ،
إنّهنّ زوجاتُه اللاتي كان يطوفُ عليهنّ بغسلةٍ واحدة !
المصدر / منتدى نهايـــــة الإســــــلام .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
☃ غيض من فيض : ترويـــــض الزّوجـــــات !!! ☃
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المنتديات الروحية Spiritual forums :: منتدى الأيمان (الدين والروحانيات ) Forum of faith (religion & spirituality)-
انتقل الى: