البيت الآرامي العراقي

5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح Welcome2
5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح Welcome2
5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
كريمة عم مرقس


5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح Usuuus10
5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح 8-steps1a
الدولة : المانيا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي

5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح Empty
مُساهمةموضوع: 5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح   5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح Icon_minitime1الخميس 28 مارس 2013 - 10:15


5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح


5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح Irq_1560156375



بغداد – العالم

ليس من السهل على الإطلاق بناء سيارة خارقة، وخصوصا تلك
التي لديها القدرة على تغيير قواعد اللعبة في هذا المجال.

غالبا ما تكشف الشركات المصنعة للسيارات النقاب عن مفهوم
جديد لسيارة خارقة وتبدأ فعلا اختباره على الطرقات، ولكن لسبب ما يتّخذ القرار بوقف
المشروع قبل أن يهرع الأثرياء لوضع عربون لشرائها.

السيارات الخمسة التالية هي الدليل الواضح على أن
المفاهيم الخارقة ومعايير القوة والجمال لا يمكنها أن تحوّل مخطّطا إلى سيارة تدخل
مرحلة الإنتاج، فأي من هذه السيارات لم تستطع شق طريقها إلى الشوارع.


ستراتوس
[b]
عام 2010، كلّف الأب وإبنه الثريان شركة بينينفارينا
لتصميم وبناء مفهوم سيارة جديد مستوحى من نموذج ستراتوس لانسيا الأصلي باستخدام
سيارة فيراري سكوديريا كسيارة مانحة. قصّر هيكل السيارة قليلا وأعيد ضبط محركها إلى
532 حصانا و 383 رطلا.

مع وزن يصل إلى 2749 رطلا كان من المفترض أن تسير
"ستراتوس" الجديدة 62 ميلا بالساعة في 3.2 ثانية، وأكثر من 200 ميلا في الساعة.
فاصطف نحو 25 من المشترين المحتملين للحصول على السيارة لكن رئيس شركة فيراري لوكا
دي مونتيزيمولو أوقف المشروع قبل الإنتاج.


أودي أر 8

فقط قبل بضع سنوات كان هناك الكثير من الهرج والمرج حول
إمكانية صناعة سيارة كهربائية مع صفر من الإنبعاثات، كانت سيارة أودي أر 8 (اي
ترون) بوزن 3300 رطلا. لكن على عكس محرّك مرسيدس SLS AMG الكهربائي، أجهضت أودي
آفاق الإنتاج.

ولكن يبدو أن أودي تستعد للشروع في خطط لبناء سيارة R10
تعمل بالديزل والكهرباء، بدلا من النموذج الأول الذي فشلت في انتاجه.




جاغوار سي أكس 75

مفهوم جاغوار C-X75 الذي عرض للمرة الأولى في معرض باريس
للسيارات عام 2010، كان ضربة قوية لأنه مدعوم من تكنولوجيا المحركات التوربينية،
ويحمل أربعة بطاريات 1.6 ليترا وزوج من المحركات الكهربائية. لكن التصميم لم يصل
أيضا إلى الإنتاج بعدما ألغت جاغوار العملية وأعلنت أن العناصر الرئيسية
للتكنولوجيا ستستخدم في نهاية المطاف في نماذج مستقبلية.


أم أي 14-12

في السابق، عندما كانت الشراكة تسير على نحو جيد بين
كرايزلر لصناعة السيارات ودايملر، تم العمل على مفهوم (ام اي 14 – 12) بهدف صنع
سيارة خارقة.

وأتت الفكرة من نمو توربو رباعي 6.0 ليتر التي تنتج 850
حصانا، وخاصية قيادة من خلال علبة التروس ذات القابض المزدوج بسبع سرعات. كان هيكل
السيارة مصنوعا من ألياف الكربون والألومنيوم، وتشبه سيارة انزو فيراري وبورش
كاريرا جي تي. لكن الرئيس التنفيذي للعمليات في كرايزلر فولفجانج برنارد، وعلى
الرغم من ثقته بأن الشركة قادرة على تصنيع السيارة وصل إلى طريق مسدود أرغمه على
التخلي عن المشروع.


بيجو أونكس

أذهل مفهوم "بيجو أونكس" الجميع من لحظة الكشف عنه للمرة
الأولى في معرض للسيارات في أيلول الماضي في باريس. هذا التصميم اعتمد على محرك
ديزل مزدوج 3.7 ليتر مع 600 حصان ومحرك كهربائي بقوة 80 حصانا. من ناحية الشكل، صنع
الهيكل من ألياف الكربون النحاس والأكريليك الذي يتناقض مع الطلاء الأسود اللافت
للنظر. لكن شركة بيجو أعلنت أخيرا أنها لن تنقل هذا المفهوم من مرحلة التصميم إلى
مرحلة الإنتاج، على الرغم من أن شركة السيارات الفرنسية لا تزال حريصة على مواصلة
تقنيتها في محرك الديزل للتطبيقات المستقبلية على الطريق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
5 سيارات خارقة لم يكتب لها النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: قسم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات Department of computer and information technology :: منتدى العلوم والتكنولوجيا والسيارات Forum on Science & technology & cars-
انتقل الى: