البيت الآرامي العراقي

⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Welcome2
⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 ⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
حبيب حنا حبيب

⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Usuuus10
⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 8-steps1a

⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 1711⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 13689091461372⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ -6⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Hwaml-com-1423905726-739⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 12⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21918
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء

⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Empty
مُساهمةموضوع: ⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔   ⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Icon_minitime12013-04-27, 12:40 pm


الحالــة الصّحية والسّليمة في الزّواج ؛ هي أن يكون الفارق بين سن الفتاة والشّاب ؛
من ـ ( 3 الى 5 او 7 سبع سنوات ـ ) ! كي تكونَ افكارهمـا متقاربـة في السّلوك والإداء
في حياتهما الزّوجيّــة ! إمّـا أن يكونَ فارق السّن ( كبيراً ) ! فهــذه تشكّل ( معضلــة ) قاسية !
لنفرض أن ( ص ) وعمرهُ 40 عامـاً ؛ تزوّج من ( س ) وعمرها 15 عام ! الفارق بينهما ( 25 ) عام !!
فبعد مرور ( 10 ) سنوات ؛ يصبح عمر ( ص ) 50 سنة ؛ وعمر ( س ) يصبح 25 عام ! وبعد إنجاب عدد من
الأطفال ؛ سوف تتراكـم المشاكل الزّوجيـة في أسرتهما !
فيأتي الأب الى البيت ينشد الرّاحــة ؛ فلا يجدها لكثرة الضّوضاء ! تطول أوقات بقائهِ خارج البيت !
فتبدأ المُشاحنات بينه وبين زوجتــهِ !
من ناحيـة أخرى فأنّ الزّوجــة تكونَ في قمّـــة ( أنوثتها ) في هذا العمر ( 25 ) عام !
والرّجل قد آستنفذ ( طاقتـــهُ ) ! حينئذ تنشر الشّكوك بينهما ! وخاصّــة الزّوج ! وتستحيل حياتهمــا الى
جحيم لا يُطاق ! وبعد مرور 10 سنوات أخرى ؛ يكون الزّوج في عمر السّتين ؛ وربّمــا يُصاب بمرض
الضّغط أو السّكري ! وهذا أمر طبيعي في هذا السّــن مـن العمـــر !!
والزّوجــة لا تزالُ في منتصف العمر ! وربّما ( تبحث ) عن شخص ؛ يشّبع رغباتها الجنسيّة !
( خاصّــة ) إذا كانت قليلة الإيمان بالله , وذات أخلاق ( متدنيّــة ) !
فإمــا يلجأ الزّوج الى ضربها , أو طــلاقها ! فيكون الأولاد ( ضحيّــة ) لهذا الزّواج الفاشل !
والزّواج ليس ( لعبــة ) ! وإنّمـــا هو رسالة مقدّسـة لتربية ( أسرة ) مُؤمنـة و سعيدة !
ومـن اينَ يأتيان الإيمان والسّعادة في هذا الجـو المشحون بالكراهيـة والشّك بعد هذا العمــر ؟
ويقول المثل : ( ألبس ثوبكَ علــى مقياســكَ ) !! وهناكَ الكثير من العوائل ( يبيعونَ ) بناتهــم لمــنْ ( يدفع ) أكثر !
غير آخذين بنظر الإعتبار ؛ المشــاكل والمآسـي التي سوف تنجم جرّاء هذا الزّواج الغير المتكافـئ !
وليس الثّراء وحـــدُ مصــدر السّعادة ؛ والجهل ينخر في حياة العوائـــــل !!
ويقول الربّ يسوع : (( ماذا ينتفع الإنسان إذا ربح العالم كلّــهُ وخســر نفســـهُ )) !
أتمنى حياة زوجيّــة ســـعيدة لكــلّ شاب وفتاة ..
* بقلمــــــــي *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسعود هرمز النوفلي
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
مسعود هرمز النوفلي

⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Usuuus10
⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 8-steps1a
الدولة : لبنان
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 606
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الابراج : الجدي

⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔   ⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Icon_minitime12013-05-19, 3:58 am

عاشت الأيادي أخي العزيز
موضوع مهم حقا وللجميع
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
حبيب حنا حبيب

⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Usuuus10
⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 8-steps1a

⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 1711⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 13689091461372⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ -6⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Hwaml-com-1423905726-739⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 12⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ 695930gsw_D878_L

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 21918
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء

⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔   ⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔ Icon_minitime12013-05-19, 12:41 pm



شــكراً اخي العزيز ♡ مسعود هرمز النّوفلي ♡ للمشاركة
الأحلــــــى مـــن العســـــل !
خالص تقديري وآعتــزازي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
⚔ فارق السّـــن في .. الـزّواج !!! ⚔
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى مقالات من نتاجات الأعضاء بالموقع Forum member articles from its website-
انتقل الى: