البيت الآرامي العراقي

مدرسة عموبابا تجتهد لإكمال رسالته رغم المصاعب التي تعتري عملها  Welcome2
مدرسة عموبابا تجتهد لإكمال رسالته رغم المصاعب التي تعتري عملها  619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 مدرسة عموبابا تجتهد لإكمال رسالته رغم المصاعب التي تعتري عملها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

مدرسة عموبابا تجتهد لإكمال رسالته رغم المصاعب التي تعتري عملها  Usuuus10
مدرسة عموبابا تجتهد لإكمال رسالته رغم المصاعب التي تعتري عملها  8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53100
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

مدرسة عموبابا تجتهد لإكمال رسالته رغم المصاعب التي تعتري عملها  Empty
مُساهمةموضوع: مدرسة عموبابا تجتهد لإكمال رسالته رغم المصاعب التي تعتري عملها    مدرسة عموبابا تجتهد لإكمال رسالته رغم المصاعب التي تعتري عملها  Icon_minitime12013-07-18, 4:44 pm

مدرسة عموبابا تجتهد لإكمال رسالته رغم المصاعب التي تعتري عملها

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

السومرية نيوز/ بغداد
 توقع كثيرون من اهل الشان الكروي ان مدرسة عموبابا ستكون اسما فقط بعد رحيل مؤسسها شيخ المدربين عموبابا، بيد ان العاملين معه والذين رافقوه لسنوات طوال اكدوا ان العمل في المدرسة هو رسالة لابد من اكمالها وحملها بكل جدية واهتمام، حيث اشار القائمون على المدرسة الى ان هناك مصاعب كثيرة تواجههم الا أنها لم تثنهم عن مواصلة العمل.

إرث رياضي
 يقول مدير المدرسة الأكاديمي قحطان جليل في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مدرسة عموبابا ارث رياضي لابد من الحفاظ عليه بكل ما اوتينا من قوة ولن نسمح لأحد أن يكون سببا في تلاشي هذا الإرث"، مبينا أن "العمل مستمر في المدرسة رغم كل الظروف وفي كل الأحوال لاننا حريصون على مواصلة حمل الرسالة والعمل مع الفئات العمرية التي تعد القاعدة الرصينة لرفد المنتخبات الوطنية".
وأضاف جليل أن "من اهم ما تعانيه المدرسة هو المرجعية التي ترتبط بها حيث كانت تتأرجح بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي لكرة القدم واللجنة الاولمبية حتى نصب اتحاد الكرة احد اعضاءه رئيسا لمجلس ادارتها".
وكانت مدرسة عموبابا تأسست عام 2001 من قبل شيخ المدربين الراحل عموبابا حيث اتخذت من احد الملاعب الجانبية في مجمع الشعب الدولي مقرا لها تجرى فيه التدريبات لفرقها المقسمة وفق الفئات العمرية.
يقول الخبر الفني في المدرسة كاظم صدام في ححديث لـ"السومرية نيوز"، إن "العاملين في المدرسة بمختلف مسمياتهم مستمرين بالعمل وفق المنهاج الخاص والمعد للمدرسة"، مؤكدا أن "العمل متواصل وقد يكون بجدية اكثر من السابق لأنها امانة حملنتا إياها شيخ المدربين عموبابا".
وكشف صدام أن "ما يؤثر في عمل المدرسة ويعد من المعرقلات هو الملعب الذي أصبح المشكلة الرئيسة لها حيث تفتقر لملعب خاص لها بعد أن قامت وزارة الشباب والرياضة بهد مقرها وتحويله لساحات عشبية للمنتخبات الوطنية".
وتابع صدام أن "الملعب ورغم انه أحد العوامل الرئيسة التي يقوم عليها عمل المدرسة لم ولن يثنينا من مواصلة العمل فنحن نقر بالصعوبة من خلال عدم توف ملعب لإجراء التدريبات اليومية والإختبارات الدورية للاعبين إلا ان عملنا لم ولن يتوقف".

وتضم مدرسة عموبابا أكثر من عشر فرق مقسمة وفق الفئات العمرية ابتداء من مواليد عام 2000 فضلا عن وجود فريقين خاصين لحراس المرمى بمختلف الاعمار ويعمل في المدرسة نحو 16 مدرب أغلبهم من تلامذة المدرب الراحل عموبابا وكذلك وجود خبرين في المدرسة.

ملعب جديد
 بدوره يشير المدرب واثق أسود احد العاملين في المدرسة إلى ان "وزارة الشباب والرياضة وعدتنا من قبل ان تخصص لنا ملعب مدينة الصدر الكائن خلف مبنى اتحاد كرة القدم بيد ان الأمر لم يعدوا اكثر من تصريح إعلامي"، موضحا أن "لقاء بالصدفة جرى مع وزير الشباب والرياضة أثناء عودته من تركيا بعد متابعة مباريات منتخب الشباب أكد لي من خلاله ان الملعب سيخصص للمدرسة وأن الوزارة ستاخذ على عاتقها إعادة ترميمه وإكمال نواقصه".

وبين أسود ان "خطوة وزارة الشباب والرياضة لو فعلت وتم تخصيص الملعب بشكل نهائي فغن ذذلك سيكون ذو أثر كبير في نفوسنا جميعا وينعكس على اللاعبين الصغار الذين سيكونون أشد فرحا بعد ان لمسوا معاناة التنقل بين هذا الملعب أو ذاك لإجراء التدريبات".
وتعد مدرسة عموبابا الاولى من نوعها في العراق حيث تضم حاليا اكثر من 300 لاعب بمختلف الاعمار يشرف على تدريبهم مدربين مثلوا المنتخبات العراقية في السابق ومنهم واثق اسود وابراهيم علي وجعفر عمران وشاكر علي وعصام خليل وآخرين وترتبط المدرسة باتحاد الكرة الذي سمى كامل زغير رئيسا لمجلس إدارتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدرسة عموبابا تجتهد لإكمال رسالته رغم المصاعب التي تعتري عملها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى خاص بشيخ المدربين عمو بـابـا Special Forum Cheikh trainers AMO BABA-
انتقل الى: