البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013 Usuuus10
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013 8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013 Empty
مُساهمةموضوع: الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013   الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013 Icon_minitime1الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 6:48





الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013 Croix



الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ

يا ربّ، إِلى مَن نَذهَب وكَلامُ الحَياةِ الأَبَدِيَّةِ عِندَك ؟

(يوحنا 6: 68)

الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013

الثلاثاء السابع عشر من زمن السنة

في الكنيسة الرومانيّة اليوم : تذكار إختياريّ للقدّيس بطرس الذهبيّ الكلمة، الأسقف ومعلِّم الكنيسة


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013 Bdax

إنجيل القدّيس متّى .43-36:13
في ذلِكَ الزَّمان: تَركَ يسوع الجُموعَ ورَجَعَ إِلى البَيت، فدَنا مِنه تَلاميذُه وقالوا له: «فَسِّرْ لَنا مثَلَ زُؤانِ الحَقْل».
فأَجابَهم: «الَّذي يَزرَعُ الزَّرْعَ الطَّيِّبَ هو ابنُ الإِنسان،
والحَقْلُ هو العالَم، والزَّرْعُ الطَّيِّبُ بَنُو المَلَكوت، والزُّؤانُ بَنُو الشِّرِّير،
والعَدُوُّ الَّذي زَرَعَه هو إِبليس، والحَصادُ هوُ نِهايَةُ العالَم، والحَصَّادونَ هُمُ المَلائِكة.
فكما أَنَّ الزُّؤانَ يُجمَعُ ويُحرَقُ في النَّار، فكذلك يكونُ عِندَ نِهايَةِ العالَم:
يُرسِلُ ابنُ الإِنسانِ مَلائكتَه، فَيَجْمَعونَ مُسَبِّبي العَثَراتِ والفاسقين كافَّةً، فيُخرِجونَهم مِن مَلَكوتِه،
ويَقذِفونَ بِهم في أَتُّونِ النَّار، فهُناكَ البُكاءُ وصَريفُ الأَسنان.
والصِّدِّيقونَ يُشِعُّونَ حِينَئذٍ كالشَّمْسِ في مَلَكوتِ أَبيهِم. فمَن كانَ له أُذُنان فَلْيَسْمَعْ!


نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) © وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

التعليم المسيحيّ للكنيسة الكاثوليكيّة
الفقرات 760-769
"والصِّدِّيقونَ يُشِعُّونَ حِينَئذٍ كالشَّمْسِ في مَلَكوتِ أَبيهِم"

لقد خُلِقَ العالمُ في سبيل الكنيسة"، على حدّ قول مسيحيّي العصور الأولى (هرماس). فقد خلقَ الله العالمَ لكي يُشركَ في حياته الإلهيّة، إشراكًا يتمّ "بدعوة" البشر إلى الاجتماع في المسيح، وهذه "الدعوة إلى الاجتماع" (ecclesia) هي الكنيسة. إنّ الكنيسة هي غايةُ كلّ شيء... وعليه، فإنّ الأحداث الأليمة نفسها، كسقوط الملائكة، وخطيئة الإنسان، لم يَسمحْ بها الله إلاّ لكونها تشكّل فرصة أو وسيلة لكي "يكَشَفَ عَن شِدَّةِ ساعِدِه" (لو1: 51)، وعن كلّ مدى الحبّ الذي أرادَ أن يشملَ به العالم: "فكما أنّ إرادةَ الله هي عملٌ وأنّها تُسمّى العالم، كذلك فإنّ قصدُه هو خلاص البشر، ويُسمّى الكنيسة" (القدّيس إقليمنضوس الإسكندريّ).إن تجمُّع شعب الله يبدأ عندما تهدمُ الخطيئة شركةَ البشر مع الله، وشركةَ الناس فيما بينهم. فتَجمُّع الكنيسة هو نوعًا ما ردُّ فعل الله على الفوضى التي أحدثَتها الخطيئة. وإعادة التوحيد هذه تتمُّ سريًّا في داخل جميع الشعوب: "فمَنِ اتَّقاه مِن أَيَّةِ أُمَّةٍ كانت وعَمِلَ البِرَّ كانَ عِندَه مَرضِيًّا" (أع10: 35). الإعداد البعيد لجمع شعب الله بدأ مع دعوة إبراهيم الذي وعدَه الله بأنّه سيكون أبًا لأمّةٍ كبيرة (تك12: 2). وقد بدأ الإعداد المباشر مع اختيار إسرائيل شعبًا لله (خر19: 5)؛ وعلى إسرائيل، بهذا الاختيار، أن يكون علامةَ تجمُّع جميع الأُمم في المستقبل (إش2: 2).كان على الابن أن يحقِّقَ تصميم أبيه الخلاصيّ في ملءِ الأزمنة؛ وهذا هو داعي "رسالته"... لقد افتتح الرّب يسوع المسيح ملكوت السماوات على الأرض؛ فالكنيسة هي " ملكوت المسيح الحاضر حضوراً سريّاً" (المجمع الفاتيكاني الثاني، نور الأمم 3). "إن الكنيسة التي إليها كلّنا مدعوون في المسيح، والتي فيها نحصل على القداسة بنعمة الله، لن تبلغ التمام إلا في المجد السماوي" (نور الأمم 48)، عند عودةِ المسيحِ المجيدة... هي تصبو إلى مجيء الملكوت الكامل. وتمام الكنيسة، ومن خلالِها تمام العالم في المجدِ لن يحصلا بغيرِ مِحَنٍ كبيرة. "وإذ ذاك، كما ورد في الآباء القدّيسين، يجتمع عند الآب، في الكنيسة الجامعة، جميع الصدّيقين منذ آدم، "من هابيل البارّ إلى آخر مختار" (نور الأمم 2).


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الثلاثاء 30 تمّوز/يوليو 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى – للصلوات FORUM – PRAYERS-
انتقل الى: