البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013 Usuuus10
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013 8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013 Empty
مُساهمةموضوع: الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013   الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013 Icon_minitime1الأحد 11 أغسطس 2013 - 9:15





الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013 Croix




الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ

يا ربّ، إِلى مَن نَذهَب وكَلامُ الحَياةِ الأَبَدِيَّةِ عِندَك ؟

(يوحنا 6: 68)

الأحد 11 آب/أغسطس 2013

الأحد التاسع عشر من زمن السنة


في الكنيسة الرومانيّة اليوم : تذكار القدّيسة كلارا، البتول


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013 Ai6h

أنظر إلى التعليق في الأسفل، أو اضغط هنا
الطوباويّ يوحنّا هنري نِيومَن : "كونوا أَنتُم أَيضًا مُستَعِدِّين"

سفر الحكمة .9-6:18
وتلكَ اللَّيلَةُ أخبِرَ بِها آباؤُنا مِن قَبْلُ لِكَي تَطيبَ نُفوسُهم لِعِلمِهمِ اليَقين بِأيَّةِ أَقْسامِ وثقوا.
فتَوَقع شَعبُكَ خَلاصَ الأَبْرارَ وهَلاكَ الأَعْداء
لأَن ما عاقَبتَ بِه المُقاوِمين صارَ لَنا موضوعَ اْفتِخار بِدَعوَتكَ لَنا.
فإِنَّ بَني الصَّالِحينَ القِدِّيًسين كانوا يَذبَحونَ خُفيَةً وأَجمَعوا على إِقامَةِ هذه الشَّريعَةِ الإِلهِيَّة أن يَشترِكَ القِدِّيسون في الخَيراتِ والمَخاطِرِ على السَّواء وكانوا مُنذُ ذَلك الحين يُنشِدونَ أَناشيدَ الآباء.

سفر المزامير .22-20.19-18.12.1:(32)33
إِهتِفوا بِٱلرَّبِّ، أَيُّها ٱلصِّدّيقون
فإِنَّ ٱلتَّسبيحَ يَجدُرُ بِٱلمُستَقيمين
طوبى لِأُمَّةٍ كانَ لَها ٱلرَّبُّ إِلَها
وَلِشَعبٍ ٱختارَهُ ٱلمَولى ميراثا

ها إِنَّ عَينَ ٱلرَّبِّ تَكلَأُ ٱلمُتَّقين
أولَئِكَ ٱلَّذينَ عَلى رَحمَتِهِ يَتَوَكَّلون
لِيُنقِذَ مِنَ المَوتِ نُفوسَهُم
وَيَحفَظَ في أَيّامِ ٱلجوعِ حَياتَهُم

إِنتَظَرَتِ ٱلمَولى نُفوسُنا
إِنَّه عَونُنا وَتُرسُنا
لِأَنَّ بِهِ يُسَرُّ قَلبُنا
وَعَلى ٱسمِهِ ٱلقُدّوسِ تَوَكَّلنا

لِتَكُن رَحمَتُكَ، يا رَبُّ، عَلَينا
بِقَدرِ ما عَلَيكَ ٱتَّكَلنا


الرسالة إلى العبرانيّين .19-8.2-1:11
أَيُّها الإِخوَة: الإِيمانُ ضَمانُ الخَيراتِ الّتي تُرْجى وبُرْهانُ الحَقائِقِ الَّتي لا تُرى،
وبِه شُهِدَ لِلأَقدَمين.
بِالإِيمانِ لَبَّى إِبراهيمُ دَعوَة الَّله فخَرَجَ إِلى بَلَدٍ قُدِّرَ لَه أن يَنالَه ميراثًا، خَرَجَ وهو لا يَدْري إِلى أَينَ يَتَوجَّه.
بِالإِيمانِ نَزَلَ في أَرْضِ الميعادِ كأَنَّه في أَرضٍ غَريبَة، وأَقامَ في الخِيامِ معَ إِسحقَ وَيَعقوبَ الشَّريكَينِ في الميراثِ المَوعودِ عينِه،
فقَد كانَ يَنتَظِرُ المَدينَةَ ذاتَ الأُسُس واللهُ مُهَندِسُها وبانِيها.
بِالإِيمانِ أَيضًا نالَت سارةُ القُوَّةَ على إِنْشاءِ ذُرِّيَّة، وقَد جاوَزَتِ السِّنّ، ذلِك بِأَنَّها رأّت أّنَّ الَّذي وَعَدَ صادِق.
ولِذلِكَ وُلِدَ مِن رَجُلٍ واحِدٍ، وَقَد قارَبَ المَوت، نَسْلٌ «بِعَدَدِ نُجومِ السَّماءِ وعَدَدِ الرِّمالِ الَّتي على شاطِئِ البَحْر، وَهي لا تُحْصى».
في الإِيمانِ ماتَ أُولئِكَ جَميعًا ولَم يحصُلوا على المَواعِد، بل رَأَوها وحَيَّوها عن بُعْد، واعتَرفوا بِأَنَّهم «غُرَباءُ نُزَلاءُ في الأَرض».
فإِنَّ الَّذينَ يَقولونَ هذا القَول يَدُلُّونَ على أَنَّهم يَسعَونَ إِلى وَطَن.
ولَو كانوا يُفَكِّرونَ في الوَطَنِ الَّذي خَرَجوا مِنه، لَكانَ لَهُمُ من الوقتِ ما يُمَكِّنُهم من الرُّجوعِ إِليه
في حِينِ أَنَّهم يَشتاقون إلى وَطَنٍ أَفضَلَ مِنه، أَعْني الوَطَنَ السَّماوِيّ. لِذلِكَ لا يَستَحيِي اللهُ أَن يُدْعى إِلهَهُم، فقَد أَعَدَّ لَهم مَدينَة.
بِالإِيمانِ قَرَّبَ إِبراهيمُ لَمَّا امتُحِنَ، اسحَقَ ابنَه الوحيد، بعد أن تَلقّى المواعد،
وكانَ قد قيلَ لَه: «بِإِسْحقَ سيَكونُ لَكَ ذُرِّيّةٌ تَحمِلُ اَسمَك».
فقَدِ اعتَقَدَ أَنَّ اللهَ قادِرٌ حتَّى على أَن يُقيمَه مِن بَينِ الأَمْوات. لِذلِك استَردَّه، وفي هذا رَمْز.

إنجيل القدّيس لوقا .48-32:12
لا تَخَفْ أَيُّها القَطيعُ الصَّغير، فقد حَسُنَ لدى أَبيكم أَن يُنعِمَ عَليكُم بِالمَلَكوت.
بيعوا أَموالَكم وتَصَدَّقوا بِها واجعَلوا لَكُم أَكْياسًا لا تَبْلى، وكَنزًا في السَّمواتِ لا يَنفَد، حَيثُ لا سارِقٌ يَدنو ولا سوسٌ يُفسِد.
فحَيثُ يَكونُ كَنزُكُم يَكونَ قَلبُكم.
لِتَكُنْ أَوساطُكُم مَشدودة، ولْتَكُنْ سُرُجُكُم مُوقَدَة،
وكونوا مِثلَ رِجالٍ يَنتَظِرونَ رُجوعَ سَيِّدِهم مِنَ العُرس، حتَّى إِذا جاءَ وقَرَعَ البابَ يَفتَحونَ لَه مِن وَقتِهِم.
طوبى لأُولِئكَ العَبيد الَّذينَ إِذا جاءَ سَيِّدُهم وَجَدَهم ساهِرين. الحَقَّ. أَقولُ لكم إِنَّه يَتَهَيّأُ للعملِ ويُجلِسُهُم لِلطَّعام، ويَدورُ علَيهم يَخدُمُهم.
وإِذا جاءَ في الهَزيعِ الثَّاني أَوِ الثَّالِث، ووَجدَهم على هذِه الحال فَطوبى لَهم.
وأَنتُم تعلَمونَ أَنَّه لْو عَرَفَ رَبُّ البَيتِ في أَيَّةِ ساعَةٍ يأتي السَّارِق لَم يَدَعْ بَيتَه يُنقَب.
فكونوا أَنتُم أَيضاَ مُستَعِدِّين، ففي السَّاعَةِ الَّتي لا تتَوقَّعونَها يَأتي ابنُ الإنسان».
فقالَ بُطرس: «يا ربّ، أَلَنا تَضرِبُ هذا المَثل أَم لِلنَّاسِ جَميعًا؟»
فقالَ الرَبّ: «مَن تُراهُ الوَكيلَ الأَمينَ العاقِلَ الَّذي يُقيمُه سَيِّدُه على خَدَمِه لِيُعطِيَهم وَجبَتَهُم مِنَ الطَّعامِ في وَقْتِها؟
طوبى لِذلِكَ العَبد الَّذي، إِذا جاءَ سَيِّدُه، وَجَدَه مُنصَرِفًا إِلى عَمَلِه هذا!
الحَقَّ أَقولُ لَكُم إِنَّهُ يُقيمُه على جَميعِ أَموالِه.
ولكِن إذا قالَ ذَلِكَ العَبدُ في قَلْبِه: إِنَّ سَيِّدي يُبطِئُ في مَجيئِه، وأَخَذَ يَضرِبُ الخَدَمَ والخادِمات، ويأَكُلُ ويَشرَبُ ويَسكَر،
فيَأتي سَيِّدُ ذلِكَ العبد، في يومٍ لا يَتَوقَّعُه وساعَةٍ لا يَعلَمُها، فيَفصِلُه وَيَجزيه جَزاءَ الكافِرين.
فذاكَ العبد، الَّذي عَلِمَ مَشيئَةَ سَيِّدِه وما أَعَدَّ شَيئًا، ولا عَمِلَ بِمَشيَئةِ سَيِّدِه، يُضرَبُ ضَربًا كَثيرًا.
وأَمَّا الَّذي لم يَعلَمْها، وعَمِلَ ما يَستَوجِبُ بِه الضَّرْب، فيُضرَبُ ضَرْبًا قليلاً. ومَن أُعطِيَ كثيرًا يُطلَبُ مِنهُ الكَثير، ومَن أُودِعَ كثيراَ يُطالَبُ بِأَكثَرَ مِنه.


نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) © وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

الطوباويّ يوحنّا هنري نِيومَن (1801 - 1890)، كاهن ومؤسّس جماعة دينيّة ولاهوتيّ
انتظار المسيح
"كونوا أَنتُم أَيضًا مُستَعِدِّين"

قال الربّ: "هاءَنَذا آتٍ كالسَّارِق، فطوبى لِلَّذي يَسهَرُ ويَحفَظُ ثِيابَه لِئَلاَّ يَسيرَ عُرْيانًا فتُرى عَورَتُه" (رؤ16: 15) ... عندما قال الرّب يسوع المسيح إنّ مجيئه الثاني أصبح قريبًا وفي الوقت نفسه قال إنّه سوف يكون بغتة أي بطريقة غير مُنتظَرة، فهو كان يقول إنّ هذا الانتظار سوف يبدو لنا طويلاً... كيف نُفسِّرُ استمراريّة المسيحيّة بالرغم من الفشل المتكرّر؟ إنّ الله وحده يعلم ذلك وهو يريد ذلك، وهذا أمرٌ واقع؛ وليس هناك من تناقضٍ في تأكيد أنّ زمن الكنيسة هذا استمرّ نحو ألفيّ سنة، وأنّه يمكن أن يدوم لوقت طويل بعد، لكنّه يسير نحو نهايته ويمكن أن ينتهي في أيّ يوم. يريد الربّ أن نظلّ مستعدّين بكلّ كياننا بانتظار مجيئه الوشيك؛ وذلك يعني أنّه علينا العيش وكأن ذلك الأمر الذي يمكنه الحدوث في أي وقت سوف يحدث في أيّامنا.قبل مجيء المسيح، كان الزمن يمرّ بطريقة مختلفة: كان على المسيح أن يأتي ويتمّم مشروعه الخلاصي؛ وكانت الديانة تتقدّم نحو هذا المشروع الخلاصي. وكانت النبوءات تتتالى... وكان الوقت يُقاس وفق كلام الأنبياء الذين كانوا يتعاقبون... وكان على شعب العهد ألاّ يتوقّع حدوث هذا المجيء بسرعة، إنّما بعد المكوث في أرض كنعان والعبوديّة في مصر، بعد الخروج إلى الصحراء، بعد الملوك والقضاة... عند انتهاء المهل المحدّدة لمجيئه إلى هذا العالم. كانت هذه المهل المحدّدة معروفة، وكانت النبوءات المتلاحقة تملأ زمن الانتظار هذا.لكن بعد مجيء المسيح، كما مجيء الابن إلى منزله الخاص، مع إنجيله الكامل، لم يعد هناك من شيء ليكتمل غير اجتماع القدّيسين. لا يمكن الكشف عن عقيدة أكثر كمالاً. لقد ظهر نور البشر وحياتهم. مات المسيح وقام. لم يبقَ شيء يمكن القيام به...؛ لقد أتت إذًا نهاية الأزمنة. وبالرغم من وجوب أن يكون هناك فاصل زمني بين مجيء المسيح الأوّل ومجيئه الأخير، فإنّ الوقت لم يعد ذي قيمة بعد الآن... لم يعد الوقت يسير نحو النهاية، إنّما أصبح يسير جنبًا إلى جنب معها بدون توقّف، ملتصقًا بها كما لو أنّه يتوق إليها... إذًا، المسيح واقف أمام أبوابنا، قريب كما كان منذ ألفيّ سنة، ليس أقرب ممّا كان عليه في ذلك الوقت، وليس أقرب ممّا سيكون عليه يوم مجيئه الثاني.


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأحد 11 آب/أغسطس 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى – للصلوات FORUM – PRAYERS-
انتقل الى: