البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013 Usuuus10
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013 8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013 Empty
مُساهمةموضوع: الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013   الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013 Icon_minitime1الأحد 25 أغسطس 2013 - 6:08






الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013 Croix


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ

يا ربّ، إِلى مَن نَذهَب وكَلامُ الحَياةِ الأَبَدِيَّةِ عِندَك ؟

(يوحنا 6: 68)

الأحد 25 آب/أغسطس 2013

الأحد الحادي والعشرون من زمن السنة

في الكنيسة الرومانيّة اليوم : تذكار إختياريّ للقدّيس لويس، ملك فرنسا - تذكار إختياريّ للقدّيس يوسف كلسانسيوس، الكاهن


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013 4y7r

أنظر إلى التعليق في الأسفل، أو اضغط هنا

المجمع الفاتيكانيّ الثاني: "سوفَ يأتي الناسُ من المَشرِقِ والمَغرِب، ومن الشمالِ والجَنوب، فيَجلِسونَ على المائدةِ في مَلكوتِ الله"

سفر أشعيا .21-18:66
ا أَمَّا أَنا فنَظرًا إِلى أَعْمالِهم وأَفْكارِهم، قد حانَ أَن أَحشُرَ جَميعَ الأُمَمِ والأَلسِنَة، فتأتي وتَرى مَجْدي.
وأَجعَلُ بيَنَهم آيَةً وأُرسِلُ ناجينَ مِنهم إِلى الأُمَم، إِلى تَرْشيشَ وفولَ ولود، الَّتي تَشُدُّ القِسِىَّ، وتوبَلَ وياوانَ والجُزُرِ البَعيدةِ الَّتي لم تَسمَعْ بِسُمعَتي ولم تَرَ مَجْدي، فيُنادونَ بمَجْدي بَينَ الأُمَم
ويَأتونَ بِجَميعِ إِخوَتكمَ مِن جَميعِ الأُمَمِ تَقدِمَةً لِلرَّبّ، على الخَيلِ والمَركَباتِ والهَوادِجِ والبِغالِ والمَحامِل، إلى جَبَلِ قُدْسي أُورَشَليم، قالَ الرَّبّ، كما يَأتي بنو إِسْرائيلَ بِالتَّقدِمَةِ في إِناءً طاهِرٍ إِلى بَيتِ الرَّبّ.
ومِنها أَيضًا أَتَّخِذُ كَهَنَةً ولاوِيين، قالَ الرَّبّ.

سفر المزامير .2.1:(116)117
سَبِّحوا ٱلرَّبَّ، يا جَميعَ ٱلأُمَم
وَٱمدَحوهُ، يا جَميعَ ٱلشُّعوب

إِنَّ رَأفَتَهُ بِنا قَد عَظُمَت
وَصِدقُ ٱلرَّبِّ يَدومُ إِلى ٱلأَبَد



الرسالة إلى العبرانيّين .13-11.7-5:12
وقَد نَسيتُم تِلكَ العِظَةَ الَّتي تُخاطِبُكم مُخاطَبَتَها بَنيها فتَقول: «يا بُنَيَّ، لا تَحتَقِرْ تَأديبَ الرَّبّ، ولا تَضعَفْ نَفْسُكَ إِذا وَبَّخَكَ،
فمَن أَحَبَّه الرَّبُّ إذا وَبَّخَكَ، فمَن أَحَبَّه الرَّبُّ أَدَّبَه، وهو يَجلِدُ كُلَّ ابنٍ يَرتَضيه».
فمِن أَجْلِ التَّأديبِ تتَألَّمون، وإِنَّ اللهَ يُعامِلُكم مُعامَلَةَ البَنين، وأَيُّ ابنٍ لا يُؤَدِّبُه أَبوه؟
إِنَّ كُلَّ تَأديبٍ لا يَبْدو في وَقتِه باعِثًا على الفَرَح، بل على الغَمّ. غَيرَ أَنَّه يَعودُ بَعدَ ذلِكَ على الَّذينَ رَوَّضَهم بِثَمَرِ البِرِّ وما فيه مِن سَلام.
«فأَقيموا أَيدِيَكُمُ المُستَرخِيَةَ ورُكَبَكُمُ المُلتَوِيَة»
واجعَلوا سُبُلاً قَويمَةً لِخُطاكم، فلا يَتَخَلَّعَ الأَعرَج بل يَبرَأ.

إنجيل القدّيس لوقا .30-22:13
فَي ذَلكَ الزَّمَان: كانَ يسوع يَمُرُّ بِالمُدُنِ والقُرى، فيُعَلِّمُ فيها، وهوَ سائِرٌ إِلى أُورَشَليم.
فقالَ لَه رَجُل: «يا ربّ، هلِ الَّذينَ يَخلُصونَ قَليلون؟»
فقالَ لهم: «اِجتَهِدوا أَن تدخُلوا مِنَ البابِ الضَّيِّق. أَقولُ لَكم إِنَّ كَثيرًا مِنَ النَّاسِ سَيُحاوِلونَ الدُّخولَ فلا يَستَطيعون.
وإِذا قامَ رَبُّ البَيتِ وأَقَفَلَ الباب، فوَقَفتُم في خارِجِه وأَخَذتُم تَقرَعونَ البابَ وتقولون: يا ربُّ افتَحْ لَنا، فيُجيبُكُم: لا أَعرِفُ مِن أَينَ أَنتُم،
حينَئِذٍ تَقولونَ: لَقَد أَكَلْنا وِشَرِبنْا أَمامَكَ، ولقَد عَلَّمتَ في ساحاتِنا.
فيَقولُ لَكم: لا أَعرِفُ مِن أَينَ أَنتُم. إِلَيكُم عَنَّي يا فاعِلي السُّوءِ جَميعًا!
فهُناكَ البُكاءُ وصَريفُ الأَسنان، إِذ تَرَونَ إِبرهيمَ وإِسحقَ ويعقوبَ وجميعَ الأَنبِياءِ في مَلَكوتِ الله، وتَرَونَ أَنفُسَكُم في خارِجِه مَطرودين.
وسَوفَ يَأتي النَّاسُ مِنَ المَشرِقِ والمغرِب، ومِنَ الشَّمالِ والجَنوب، فيجِلسونَ على المائِدَةِ في مَلَكوتِ الله.
فهُناكَ آخِرونَ يَصيرونَ أَوَّلين وأَوَّلونَ يَصيرونَ آخِرين».


نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) © وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

المجمع الفاتيكانيّ الثاني
"نور الأمم (Lumen gentium)"، دستور عقائدي في الكنيسة، الأعداد 1-2
"سوفَ يأتي الناسُ من المَشرِقِ والمَغرِب، ومن الشمالِ والجَنوب، فيَجلِسونَ على المائدةِ في مَلكوتِ الله"

إن الرّب يسوع المسيح هو نور الشعوب؛ لذلك، يرغبُ المجمع المقدَّس المُلتَئم في الروح القدس، رغبةً حارّةً في أن يستنيرَ جميع الناس بنور المسيح المُتألِّق على وجه الكنيسة، بإعلان "البِشارَةَ إِلى الخَلْقِ أَجمَعين" (مر16: 15). لقد خلَقَ الآب الأزليّ الكونَ بتدبير حِكمتِه وجودَتِه الخفيّ والمُطلَق الحريّة. لقد عزَمَ أن يرفَعَ البشر ليُشرِكَهم في حياته الإلهيّة؛ ولمّا أخطأوا بآدم لم يُرخِ بهم الأيدي بل ظلّ يمدّهم دومًا بمعوناتِه الخلاصيّة، نظرًا إلى المسيح الفادي " هو صُورَةُ اللهِ الَّذي لا يُرى وبِكْرُ كُلِّ خَليقَة" (كول 1: 15). " ... أُولئِكَ الَّذينَ دُعُوا بِسابِقِ تَدْبيرِه ذلك بأَنَّه عَرَفَهم بِسابِقِ عِلمِه وسَبَقَ أَن قَضى بِأَن يَكونوا على مِثالِ صُورَةِ ابنِه لِيَكونَ هذا بِكْراً لإِخَوةٍ كَثيرين" (رو 8: 29)؛ ولقد قرَّرَ أن يدعو جميع الذين آمنوا بالمسيح كي يؤلِّفوا الكنيسة المقدّسة التي رمزَ إليها منذ بدء العالم ومهَّدَ لها بنوع عجيب في تاريخ الشعب الإسرائيلي والعهد القديم. وأُسِّسَتْ في هذه الأيّام الأخيرة فتَجلَّتْ بفيض الروح القدس، وستُكَمَّل بالمجد في آخر الدهور. عندئذٍ، سيَجتمع جميع الأبرار عند الآب في الكنيسة الجامعة على ما جاءَ في كتابات الآباء القدّيسين من "آدم وهابيل الصدّيق حتّى آخر مختار".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/الأحد 25 آب/أغسطس 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى – للصلوات FORUM – PRAYERS-
انتقل الى: