البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Usuuus10
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Empty
مُساهمةموضوع: الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013   الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Icon_minitime1الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 19:27





الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Croix


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ

يا ربّ، إِلى مَن نَذهَب وكَلامُ الحَياةِ الأَبَدِيَّةِ عِندَك ؟
(يوحنا 6: 68)

الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013

الثلاثاء الرابع والثلاثون من زمن السنة


أنظر إلى التعليق في الأسفل

القدّيس كيرِلُّس : «وإِذا أَخذَت تَحدُثُ هذِه الأُمور، فانتَصِبوا قائمين وَارفَعوا رُؤُوسَكُم لِأَنَّ اِفتِداءَكم يَقتَرِب» (لو 21: 28)

سفر دانيال .45-31:2
في تلك الأيام، قال دانيال لنبوكدنصر: «إِنَّكَ، أَيُّها المَلِك، رأيت، فإِذا بِتِمْثالٍ عَظيم، كانَ هذا التِّمثالُ الكَبيرُ الكَثيرُ البَهاءِ واقِفًا أَمامَكَ، وكانَ مَنظره هائلاً.
وكانَ رَأسُ التِّمْثالِ مِن ذَهَبٍ خالِص، وصَدُره وذِراعاه مِن فِضَّة، وبَطنُه وفَخِذاه مِن نُحاس،
وساقاه مِن حَديد، وقَدَماه بَعضُهما مِن حَديدٍ، والبَعضُ مِن خَزَف.
وفيما أَنتَ راء، إِذِ انقَطَعَ حَجَرٌ، لا باليَدَين، فضَرَبَ التِّمثالَ على قَدَمَيه اللَّتينِ مِن حَديدٍ وخَزَفٍ، وسَحَقَهما.
فانسَحَقَ الحَديدُ والخَزَفُ، والنُّحاسُ والفِضَّةُ والذَّهَبُ مَعًا، وصارَت كعَفى البَيدَرِ في الصَّيف، فذَهَبَت بِها الرِّيح، ولم يوجد لَها مكان. أَمَّا الحَجَرُ، الَّذي ضَرَبَ التِّمثال، فصارَ جَبَلاً كَبيرًا، ومَلَأَ الأَرضَ كُلَّها.
هذا هو الحُلْم. أَمَّا تَعبيرُه فنُخبِرُ بِه أَمامَ المَلِك.
أَنت، أَيُّها المَلِك، مَلِكُ المُلوك، لِأَنَّ إِلهَ السَّماء آتاكَ المُلكَ والقُدرَةَ والسُّلطانَ والمَجْد،
وكُلُّ ما يَسكُنُه البَشَرِ ووُحوشُ البَرِّ، وطُيوُر السَّمَاءَ جَعَلَه في يَدِكَ، وسَلَّطَكَ على جَميعِه، فأَنتَ الرَّأسُ الَّذي مِن ذَهَب.
وبَعدَكَ تَقومُ مَملَكَةٌ أُخْرى أَصغَرُ مِنكَ، ثُمَّ مَملَكَةٌ ثالِثَةٌ أُخْرى مِن نُحاس، فتَتَسَلَّطُ على كُلِّ الأَرْضِ،
ثُمَّ مَملَكَةٌ رابِعَةٌ تَكونُ صُلبَةً كالحَديد، لِأَنَّ الحَديدَ يَسحَقُ ويَطحَنُ كُلَّ شَيء. فكَما أَنَّ الحَديدَ يُحَطِّم، كذلك هي تَسحَقُ وتُحَطِّمُ جَميع تِلكَ.
وما رَأَيتَ مِن أَنَّ القَدَمَينِ والأصابع، بَعضُها مِن خَزَفِ الفَخَّار، والبَعضُ مِن حَديد، فهو أَنَّ المَملَكَة تَكونُ مُنقَسِمَةً، ويَكونُ فيها مِن قُوَّةِ الحَديد، فلذلك رَأَيتَ الحَديدَ مُختَلِطًا بِخَزَفٍ مِنَ الطِّين.
فكَما أَنَّأصابع القَدَمَينِ، بَعضُها مِن حَديدٍ، وبَعضُها مِن خَزَف، فكذلك يَكون بَعضُ المَملَكَةِ صُلْبًا والبَعضُ قَصفا.
وما رَأَيتَ مِن أَنَّ الحَديدَ مُختَلِطٌ بخَزَفِ الطِّين، فهُو أَنَّهم يَختَلِطونَ بذراري من البَشَرِ، ولكِن لا يَلتَحِمُ هذا بذاك، كَما أَنَّ الحَديدَ لا يَختَلِطُ بِالخَزَف.
وفي أَيَّامِ هؤُلاءِ المُلوك، يُقيمُ إِلهُ السَّماءَ مَملَكَةً لا تُنقَضُ لِلأَبَد، ومُلكُه لا يترَكُ لِشَعبٍ آخَر، فتَسحَقُ وتُفْني جَميعَ تِلكَ المَمالِك، وهي تَثبُتُ لِلأَبَد،
أما ما رَأَيتَ من أَنَّ حَجَرًا انقَطعَ منِ الجَبَل، لا باليَدَين، فسَحَقَ الحَديدَ والنُّحاسَ والفِضَّةَ والذَّهَب، فهو أنَّ الإِلهَ العَظيمَ أَعلَمَ المَلِك ما سَيَكونُ بَعدَ ذلك. الحُلمُ حَقٌّ وتَعْبيرُه صِدْق».

سفر دانيال .61.60.59.58.57:3
بارِكي ٱلرَّبَّ، يا جَميعَ أَعمالِ ٱلرَّبّ
سَبِّحيهِ وَٱرفَعيهِ إِلى ٱلدُّهور



بارِكوا ٱلرَّبَّ، يا مَلائِكَةَ ٱلرَّبّ
سَبِّحوهُ وَٱرفَعوهُ إِلى ٱلدُّهور



بارِكي ٱلرَّبَّ، أَيَّتُها ٱلسَّماوات
سَبِّحي وَٱرفَعيهِ إِلى ٱلدُّهور



بارِكي ٱلرَّبَّ، يا جَميعَ ٱلمِياهِ ٱلَّتي فَوقَ ٱلسَّماء
سَبِّحي وَٱرفَعيهِ إِلى ٱلدُّهور



بارِكي ٱلرَّبَّ، يا جَميعَ جُنودِ ٱلرَّبّ
سَبِّحي وَٱرفَعيهِ إِلى ٱلدُّهور




إنجيل القدّيس لوقا .11-5:21
فَي ذَلكَ الزمَان: قالَ بَعضُهم في الهيَكلِ: إِنَّه مُزَيَّنٌ بِالحِجارةِ الحَسَنَةِ وتُحَفِ النُّذور. فقال يسوع:
«هذا الَّذي تَنظُرونَ إِلَيه، سَتأتي أَيَّامٌ لن يُترَكَ مِنه حَجَرٌ على حَجَر، بل يُنقَض كله».
فسأَلوه: «يا مُعلّم، ومَتى تكونُ هذه، وما تكونُ العَلامَةُ أَنَّ هذه كُلَّها تُوشِكُ أَن تَحدُث؟»
فقال: «إِيَّاكُم أَن يُضِلَّكُم أَحَد! فسَوفَ يأتي كَثيرٌ مِنَ النَّاسِ مُنتَحِلينَ اسمي فيَقولون: أَنا هُو! قد حانَ الوَقْت! فلا تَتبَعوهم.
وإِذا سَمِعتُم بِالحُروبِ والفِتَن، فلا تَفزَعوا، فَإِنَّه لابُدَّ مِن حُدوثِ ذلك في أَوَّل الأمر، ولكِن لا تَكونُ النِّهايةُ عِندَئِذٍ».
ثُمَّ قالَ لَهم: «ستَقومُ أُمَّةٌ على أُمَّة، ومَملَكَةٌ على مَملَكَة،
وتَحدُثُ زَلازِلُ شديدة، وأَوبِئَةٌ ومَجاعاتٌ في أَماكِنَ كَثيرة، وستَحدُثُ أَيضًا مَخاوفُ تأتي مِنَ السَّماءِ، وعَلاماتٌ عظيمة».


نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) © وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

القدّيس كيرِلُّس (380 - 444)، بطريرك الإسكندريّة وملفان الكنيسة
عن إشعيا، الفصل الثالث
«وإِذا أَخذَت تَحدُثُ هذِه الأُمور، فانتَصِبوا قائمين وَارفَعوا رُؤُوسَكُم لِأَنَّ اِفتِداءَكم يَقتَرِب» (لو 21: 28)

«جَعَلتَ مِنَ المَدينَةِ كَومةً ومِنَ البَلدَةِ الحَصينَةِ خَراباً. قَصرُ الغُرَباءَ لم يَعُدْ مَدينة فلا يُبْنى لِلأَبَد. فلِذلك يُمَجِّدُكَ الشَّعبُ القَوِيّ وتَتَّقيكَ مَدينَةُ الأُمَمِ المُخيفة». (إش 25: 2-3). لأن هذا الشعب ينتمي «إلى الأمانة والصدق» (إش 25: 1) اللتان يتميّز بهما الله القدير وإلى نصائحه بأنّه حتى «المدن الحصينة» ستنقلب وتتحوّل إلى «كومة" وتهتزّ "من أساساتها» ومن دون أي أمل بأن تُبنى يومًا من جديد: «إنها لن تُبنى إلى الأبد». هذه المدن المنقلبة بالنسبة إلينا هي ليست تلك التي نراها بأعيننا إنها لا تعني البشر الذين يسكنون فيها. وإنما وبحسب رأينا، إنها إحدى القوى السيئة والمعادية، إنها الشيطان قبل كلّ شيء الذي يُرمز إليه هنا بـ«البلدة الحصينة»...
عندما أتى عمانوئيل وأشرق على العالم، دُمِّرت مملكة الشيطان وقُلب من «أساساته»؛ لقد تعثّر وضعُف إلى الأبد ولن يكون لديه أملٌ يومًا بأن يظهر أو أن يرفع رأسه.
«فلِذلك يُمَجِّدُكَ الشَّعبُ القَوِيّ وتَتَّقيكَ مَدينَةُ الأُمَمِ المُخيفة». لقد دُعي إسرائيل لكي يعرف الله من خلال الإيمان. لقد غمره الله بكلّ الخير. نعم، لقد خلّصه الله فورث أرض الميعاد. إنما الكثير من الدول الأخرى على الأرض قد حُرمت من هذه الخيرات الروحية... عندما ظهر الرّب يسوع المسيح بشخصه وطرد طغيان الشيطان، حملهم إلى أبيه السماوي وأنارهم بنور الحق ليشاركوه في المجد الإلهي وعظمة حياة الإنجيل. لهذا قاموا بإنشاد تراتيل الشكر لله والآب: «أَيُّها الرَّبُّ أَنتَ إِلهي أُعَظِّمُكَ وأَحمَدُ اسمَكَ لِأَنَّكَ صَنَعتَ تَدابيرَ عَجيبة هي مُنذُ القِدَم أَمانَةٌ وصِدْق» (إش 25: 1) من خلال الرّب يسوع المسيح. «فقَد ظَهَرَ لِلمُقِيمينَ في الظُّلمَةِ وَظِلالِ الـمَوت لِيُسَدِّدَ خُطانا لِسَبيلِ السَّلام» (لو 1:79) بإسقاط «أَصحابِ الرِّئاسةِ والسُّلْطانِ ووُلاةِ هذا العالَم، عالَمِ الظُّلُمات، والأَرواحِ الخَبيثةِ في السَّمَوات» (أف 6: 12) «فلِذلك يُمَجِّدُكَ الشَّعبُ القَوِيّ وتَتَّقيكَ مَدينَةُ الأُمَمِ المُخيفة».

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الثلاثاء 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى – للصلوات FORUM – PRAYERS-
انتقل الى: