البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Usuuus10
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Empty
مُساهمةموضوع: الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013   الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Icon_minitime1الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 - 21:09





الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 Eqn2

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ

يا ربّ، إِلى مَن نَذهَب وكَلامُ الحَياةِ الأَبَدِيَّةِ عِندَك ؟

(يوحنا 6: 68)

الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013

الأربعاء الرابع والثلاثون من زمن السنة


أنظر إلى التعليق في الأسفل

القدّيس غريغوريوس الكبير : "إِنَّكم بِثَباتِكُم تكتَسِبونَ أَنفُسَكم" (لو 21: 19)

سفر دانيال .28-23.17-16.14-13.6-1:5
في تلك الأيام: صنع بَلشَصَّر المَلِك وليمةً عَظيمةً لِأَلفٍ مِن عُظَمائِه، وشرِبَ خَمرًا أَمامَ الأَلْف.
وبَينَما كان بَلشَصَّرُ يَذوقُ الخَمْرَ، أَمَرَ أَن يُؤتى بِآنِيَةِ الذَّهَبِ والفِضَّةِ، الَّتي أَخرَجَها نَبوكَد نَصَّرُ أَبوه مِنَ الهَيكَلِ، الَّذي بِأُورَشَليم، لِيَشرَت بِها المَلِكُ وعُظَماؤُه، ونِساؤُه وسَرارِيُّه.
فأُتِيَ بِآنِيَةِ الذَّهَب الَّتي أُخرِجَت مِن هَيكَلِ بَيت اللهِ الَّذي بِأُورَشَليم. وشَرِبَ بِها المَلِكُ وعُظَماؤُه ونِساؤُه وسَراريُّه،
شَرِبوا خَمرًا وسَبَّحوا آِلهَةَ الذَّهَبِ والِفضَّةِ والنّحاسِ والحَديدِ والخَشبِ والحجَر.
وفي تِلك السَّاعة، ظَهَرَت أَصابِعُ يَدِ إِنْسان، وكَتَبَت تُجاهَ المِصْباحِ على كِلْسِ حائِطِ قَصرِ المَلِك. والمَلِك يرى طَرَفَ اليَدِ الَّتي تَكتُب.
حينَئِذٍ تَغَيَّرَت سَحنَةَ المَلِك. وأَقلقته أفكارُهُ، وانحَلَّت عُقَدُ حقويه، واصطَكَّت رُكْبَتاه.
فدُخِلَ بِدانِيالَ إِلى أَمامِ المَلِك. فأجاب المَلِكُ وقالَ لِدانِيال: «أَأَنتَ دانِيالُ مِن بَني جلاء يَهوذا، الَّذي أَتى بِه أَبي مِن بلاد يَهوذا؟
فإِنِّي سَمِعتُ عَنكَ أَنَّ فيكَ روحَ الآلِهَة وأَنَّه وُجِدَ فيكَ نورٌ وفَهمٌ وحِكمَةٌ بارِعَة.
وقد سَمِعتُ عَنكَ، أَنَّكَ قادِرٌ على تبين المشكلاتِ وحَلِّ العُقَد. فالآن إِن قَدِرتَ أَن تَقرَأَ الكِتابَةَ وتُعلِمَني بِتَعْبيرِها، تَلبَسُ الأرجُوان، وتَتَقَلَّدُ طَوقَ ذَّهَب في عُنُقِكَ، وتَكونُ الثَّالِثَ في سُلْطانِ المَملَكَة».
فأَجابَ دانِيالُ وقالَ أَمامَ المَلِك: «لِتَكُنْ عَطاياكَ لَكَ، وجدْ بجوائزكَ على غَيري. أَمَّا الكِتابَةُ فأَقرَأُها لِلمَلِك، وأُعلِمُه بِتَعبيرِها.
تَرَفَّعتَ على رَبِّ السَّماء، وأُتِيَ إِلى أَمامِكَ بِآنِيَةِ بَيتِه، وشَرِبتَ بِها خَمرًا أَنتَ وعُظَماؤُكَ ونِساؤُكَ وسَرارِيُّكَ، وسَبَّحتَ آِلهَةَ الفِضَّةِ والذَّهَبِ والنُّحاسِ، والحَديدِ والخَشَبِ والحَجَرِ، الَّتي لا تُبصِرُ ولا تَسمعُ ولا تَشعُرُ، ولم تُعَظِّمُ اللهَ الَّذي في يَدِه نَسمَتُكَ، وعِندَه جَميعُ سُبُلِكَ.
فلِذلِكَ أُرسِلَت مِن لَدُنْه كَفُّ تِلكَ اليَد، ورُسِمَت هذه الكِتابة.
وهذه هي الكِتابَةُ الَّتي رُسِمَت: «مَنا مَنا»، «تَقِل»، و «فَرْسين».
وهذا تَعْبيرُ الكَلام: «منَا» أَي: أَحْصى اللهُ أَيَّامَ مُلكِكَ وأَنْهاه.
«تَقِلْ» أي: وُزِنتَ في الميزانِ فوُجدتَ ناقِصًا.
فَرِس» أَي: قُسِمَت مَملَكَتُكَ ودفِعَت إِلى ماداي وفارِس».

سفر دانيال .67.66.65.64.63.62:3
بارِكا ٱلرَّبَّ، أَيُّها ٱلشَّمسُ وَٱلقَمَر
سَبِّحاهُ وَٱرفَعاهُ إِلى ٱلدُّهور



بارِكي ٱلرَّبَّ، يا نُجومَ ٱلسَّماء
سَبِّحيهِ وَٱرفَعيهِ إِلى ٱلدُّهور



بارِكي ٱلرَّبَّ، يا جَميعَ ٱلأَمطارِ وَٱلأَنداء
سَبِّحيهِ وَٱرفَعيهِ إِلى ٱلدُّهور



بارِكي ٱلرَّبَّ، يا جَميعَ ٱلرِّياح
سَبِّحيهِ وَٱرفَعيهِ إِلى ٱلدُّهور



بارِكا ٱلرَّبَّ، أَيُّها ٱلنّارُ وٱلحَّر
سَبِّحاهُ وَٱرفَعاهُ إِلى ٱلدُّهور



بارِكا ٱلرَّبَّ، أَيُّها ٱلبَردُ وَٱلحَّر
سَبِّحاهُ وَٱرفَعاهُ إِلى ٱلدُّهور




إنجيل القدّيس لوقا .19-12:21
فَي ذَلكَ الزمَان: قال يسوع لتلاميذه: «يَبسُطُ النَّاسُ أَيدِيَهُم إِلَيكمُ، ويَضطَهِدونَكم، ويُسلِمونَكم إِلى المَجامِعِ والسُّجون، وتُساقونَ إِلى المُلوكِ والحُكاَّمِ مِن أَجْلِ اسمي.
فيُتاحُ لكم أَن تُؤَدُّوا الشَّهادَة.
فاجعَلوا في قُلوِبكم أَن لَيسَ علَيكم أَن تُعِدُّوا الدِّفاعَ عن أَنفُسِكم.
فسَأُوتيكم أَنا مِنَ الكَلامِ والحِكمَةِ ما يَعجِزُ جَميعُ خُصومِكم عَن دفعِه أَوِ نقضه.
وسيُسلِمُكُمُ الوالِدونَ والإِخوَةُ والأَقارِبُ والأصَدقاءُ أَنفُسهم، ويُميتونَ أُناسًا مِنكم،
ويُبغِضُكم جَميعُ النَّاسِ مِن أَجْلِ اسمي.
ولَن تُفقَدَ شَعْرَةٌ مِن رُؤُوسِكم.
إِنَّكم بِثَباتِكُم تكتَسِبونَ أَنفُسَكم.


نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) © وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

القدّيس غريغوريوس الكبير (نحو 540 - 604)، بابا روما وملفان الكنيسة
تعليق على سفر أيّوب
"إِنَّكم بِثَباتِكُم تكتَسِبونَ أَنفُسَكم" (لو 21: 19)

"أصبَحتُ أُضْحوكَةً لأَصدِقائي وأَنا أدْعو إِلى اللهِ فستجيبني" (أي 12: 4) ... في بعض الأحيان تثابر النفس على عمل البرّ ولكنّها تلقى السخرية من الناس. تتصرّف بطريقة جديرة بالاحترام، وتتلقّى الشتائم. إن الإنسان الّذي يمكن للمديح أن يجذبه للخارج، يدخل إلى ذاته حين يُصَدُّ بالإهانات. وهذا الأخير يثبت في الله بصلابة قويّة حين لا يجد في الخارج مكانًا يلقى فيه الراحة. يضع كلّ رجائه في خالقه، ووسط الاستهزاء المهين لا يتوسّل إلاّ إلى الشاهد الداخليّ. تتقرّب نفس الإنسان المتألّم من الله خاصّة حين يتخلّى عنه عطف الناس. ينسكب عندها في الصلاة، وتحت وطأة الاضطهاد الآتي من الخارج، يتطهّر ليفهم الحقائق الداخليّة. لذلك يقول هذا النصّ بحقّ: "أصبَحتُ أُضْحوكَةً لأَصدِقائي وأَنا أدْعو إِلى اللهِ فستجيبني..." عندما يجد هؤلاء التعساء سلاحًا في الصلاة، يلتقون داخليًّا بالمحبّة الإلهيّة: هذه تستجيب لهم، إذ في الخارج هم محرومون من مديح الناس...
"إِنَّ البارَّ الكامِلَ لأُضْحوكة" (أي 12: 4). إن حكمة هذا العالم تقضي بإخفاء القلب بالحِيَل، بحجبِ الفكر بالكلام، بإظهار الباطل على أنّه حقّ، بإثبات عدم مصداقيّة ما هو صحيح. أما حكمة الأبرار فهي تقضي بعدم اختراع أي شيء لأخذ قيمة ذاتية، بإطلاق الفكر في الكلام، بمحبّة الحقيقة كما هي، بالابتعاد عن الباطل، بعمل البرّ مجّانًا، بتفضيل تحمّل الشرّ على القيام به، بعدم البحث على الانتقام من أجل إساءة، باعتبار تلقّي الإهانة من أجل الحقيقة منفعة. لكن بساطة الأبرار هي بالتحديد التي تحوّلت إلى موضوع سخرية، لأن حكماء هذا العالم يعتبرون الطهارة حماقة. كلّ ما يُقام به بإخلاص، يعتبرونه طبعًا أمرًا عبثيًّا؛ كلّ ما يشجّعه الحقّ في تصرّف البشر يظهر حماقة فيما يسمّى حكمة هذا العالم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ الأربعاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى – للصلوات FORUM – PRAYERS-
انتقل الى: