البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013 Welcome2
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
siryany
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013 Usuuus10
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013 8-steps1a
الدولة : الدانمرك
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8408
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 13/09/2012
الابراج : الجوزاء

الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013 Empty
مُساهمةموضوع: الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013   الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013 Icon_minitime1الإثنين 2 ديسمبر 2013 - 23:08





الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013 B6pu


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ

يا ربّ، إِلى مَن نَذهَب وكَلامُ الحَياةِ الأَبَدِيَّةِ عِندَك ؟

(يوحنا 6: 68)

الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013

الثلاثاء الأوّل من زمن المجيء

في الكنيسة الرومانيّة اليوم : تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن

أنظر إلى التعليق في الأسفل

القدّيس أوغسطينُس : "إِنَّ كثيرًا مِنَ الأَنبِياءِ والمُلوكِ تَمنَّوا أَن يَرَوا ما أَنتُم تُبصِرونَ فلَم يَرَوا"

سفر أشعيا .10-1:11

في ذلكَ اليوم: يَخرُجُ قَضيبٌ مِن جذرِ يَسَّى، وَينْمي فَرعٌ مِن أُصولِه
وَيَستَقِرُّ علَيه روحُ الرَّبّ: روحُ الحِكمَةِ والفَهْم، روحُ المَشورَةِ والقُوَّة، روحُ العِلم وتَقوى الرَّبّ،
وَيَتَنَعَّم بِمَخافَةِ الرَّبّ. ولا يَقْضي بِحَسَبِ رُؤيةِ عَينَيه، ولا يَحكُمُ بِحَسَبِ سَماعِ أُذُنَيه؛
بل يَقْضي لِلمَساكين بِعَدل، ويَحكُمُ لِبائِسي الأَرض بِإنصاف، ويَضرِبُ الأَرض بِقَضيبِ فيهِ، وَيُهلِكُ المُنافِقَ بِنَفَسِ شَفَتَيه.
ويَكونُ العَدلُ مِنطَقَةَ حَقْوَيه، والحَقُّ حِزامَ كَشْحَيْهِ.
فيَسكُنُ الذِّئبُ مع الحَمَل، وَيربِضُ النَّمِرُ مع الجَدْيِ، وَيَكونُ العِجلُ والشِّبلُ والمَعلوفُ معًا وصَبِيٌّ صَغيرٌ يَسوقُهما؛
تَرْعى البَقرةُ والدُّبُّ مَعًا ويَربضُ أَولادُهما معًا والأَسَدُ يَأكُلُ التِّبنَ كالثَّور
ويَلعَبُ المُرضَع على حُجرِ الأَفْعى، ويَضَعُ الفَطيمُ يَدَه في نَفَق الأَرقَم.
لا يُسيئونَ ولا يُفسِدون في كُلِّ جَبَلِ قُدْسي، لِأَنَّ الأَرض تَمتَلِئُ من مَعرِفَةِ الرَّبّ، كما تَغمُرُ المِياهُ البَحر.
وفي ذلك اليَومِ، أَصلُ يَسَّى، القائِمُ رايَةً لِلشُّعوب، إِيَّاه تَتَرَجَّى الأُمَمُ، ويَكونُ مَثواهُ مَجيداً.

سفر المزامير .17.13-12.8-7.2:(71)72

يَقضِيَ بِٱلعَدالَةِ لِشَعبِكَ
وَبِٱلإِنصافِ لِبائِسيكَ



يُزهِرُ ٱلعَدلُ في أَيّامِهِ
وَيَستَتِبُّ ٱلسَّلام
إِلى أَن يَضمَحِلَّ ٱلقَمَر
وَيَملِكُ مِنَ ٱلبَحرِ إِلى ٱلبَحر
وَمِنَ ٱلنَّهرِ إِلى أَقاصي ٱلمَعمور

إِنَّهُ يُنقِذُ ٱلمِسكينَ ٱلمُستَجير
وَٱلبائِسَ ٱلَّذي لَيسَ لَهُ مِن نَصير
يُشفِقُ عَلى ٱلكَسيرِ وَٱلفَقير
وَيُخَلِّصُ نُفوسَ ٱلمَساكين

يَكونُ مُبارَكًا إِلى ٱلأَبَد ٱسمُهُ
وَما دَامَتِ ٱلشَّمسُ يَدومُ بَقاؤُهُ
وَتَتَبارَكُ بِهِ قَبائِلُ ٱلأَرضِ كُلُّها
وَتُغَبِّطُهُ ٱلأُمَمُ جَميعُها


إنجيل القدّيس لوقا .24-21:10

في تِلكَ السَّاعَةِ تَهَلَّلَ يسوع بِدافِعٍ مِنَ الرُّوحِ القُدُس فقال: «أَحمَدُكَ يا أَبَتِ، رَبَّ السَّماءِ والأَرض، على أَنَّكَ أَخفَيتَ هذِه الأَشياءَ على الحُكَماءِ والأَذكِياء، وَكَشَفْتَها لِلصِّغار. نَعَم، يا أَبَتِ، هذا ما حَسُنَ لَدَيكَ.
قَد سَلَّمَني أَبي كُلَّ شَيء، فما مِن أَحَدٍ يَعرِفُ مَنِ الِابْنُ إِلاَّ الآب، ولا مَنِ الآبُ إِلاَّ الِابنُ ومَن شاءَ الِابنُ أَن يَكشِفَهُ لَه».
ثُمَّ التَفَتَ إِلى التَّلاميذ، فقالَ لَهم على حِدَة: «طوبى لِلعُيونِ الَّتي تُبصِرُ ما أَنتُم تُبصِرون.
فإِنَّي أَقولُ لَكم إِنَّ كثيرًا مِنَ الأَنبِياءِ والمُلوكِ تَمنَّوا أَن يَرَوا ما أَنتُم تُبصِرونَ فلَم يَرَوا، وأَن يَسمَعوا ما أَنتُم تَسمَعونَ فلَم يَسمَعوا».


نصوص القراءات الليترجيّة الرسميّة: © المزامير بحسب طبعة القدس الثانية (1982) © وما تبقّى بحسب طبعة دار المشرق بيروت الثامنة (1982)



تعليق على الإنجيل:

القدّيس أوغسطينُس (430 - 354)، أسقف هيبّونا (إفريقيا الشماليّة) وملفان الكنيسة
أحاديث عن المزامير، مز 119(118)
"إِنَّ كثيرًا مِنَ الأَنبِياءِ والمُلوكِ تَمنَّوا أَن يَرَوا ما أَنتُم تُبصِرونَ فلَم يَرَوا"

"ذابَت نَفْسي شَوقًا إِلى خَلاصِكَ" (مز119(118): 174) أي في انتظاره. يا له من ضعف رائع، حيث تبرز الرغبة في حدثٍ لم يتمّ بعد، لكنّه مُنتظَر. إلى من يعود إذًا هذا الكلام، إن لم يكن إلى "الذُرِّيَّةٌ المُختارة وجَماعةُ المَلِكِ الكَهَنوتِيَّة والأمّةٌ المُقَدَّسَة والشعبٌ الذي اقتَناه اللهُ" منذ بدء البشريّة حتّى نهاية الأزمنة، (ابط2: 9)، وكلّ شخص عاش على هذه الأرض، أو يعيش الآن أو سيعيش في المستقبل على رجاء الرّب يسوع المسيح؟
إنّ الشاهد على هذا الانتظار هو القدّيس الشيخ سمعان الذي صرخ عندما أخَذ المسيح على ذِراعَيْهِ: "ا لآنَ تُطلِقُ، يا سَيِّد، عَبدَكَ بِسَلام، وَفْقاً لِقَوْلِكَ فقَد رَأَت عَينايَ خلاصَكَ" (لو 2: 29–30). لأنّ "الرُّوحُ القُدُسُ كان قد أَوحى إِلَيه أَنَّه لا يَرى الموتَ قَبلَ أَن يُعايِنَ مَسيحَ الرَّبّ (لو 2: 26). إنّ رغبة هذا الشيخ هي بحسب إيماننا، مشابهة لرغبة جميع القدّيسين في الأزمان السابقة. لذا، قال الربّ لتلاميذه: " إِنَّ كثيرًا مِنَ الأَنبِياءِ والمُلوكِ تَمنَّوا أَن يَرَوا ما أَنتُم تُبصِرونَ فلَم يَرَوا، وأَن يَسمَعوا ما أَنتُم تَسمَعونَ فلَم يَسمَعوا".
لذا، يجب أن ينضمّ هؤلاء الأشخاص جميعهم إلى المُنشدين: " ذابَت نَفْسي شَوقًا إِلى خَلاصِكَ". في ذاك الزمن، لم يستكنّ شوق القدّيسين يومًا، ولن يستكنّ أبدًا في جسد الرّب يسوع المسيح، أي في كنيسته حتّى انقضاء الدهور، وحتّى "يَأْتِي مُشْتَهَى كُلِّ الأُمَمِ" الذي وعد به النبيّ حجّاي (حج 2: 7 – ترجمة فانديك). إنّ التّوق التي نتحدّث عنه ينبعث من كوننا نحبّ "أَن يَظهَرَ رَبُّنا يسوعُ المسيح" (1تم 6: 14) على مثال القدّيس بولس الرسّول والّذي يتحدّث عنه في رسالته إلى أهل كولوسي: " فإِذا ظَهَرَ المسيحُ الَّذي هو حَياتُكم، تَظَهَرونَ أَنتُم أَيضًا عِندَئِذٍ معَه في المَجْد" (كول 3: 4). في الأزمنة الماضية، قبل أن يولد الرّب من العذراء، كانت الكنيسة تضمّ قدّيسين يرغبون في مجيئه بالجسد. أمّا اليوم، فهي تضمّ قدّيسين آخرين يرغبون في المجيء الثاني للرّب يسوع المسيح بالمجد. فمنذ بدابة العالم وحتّى انتهاء الأزمنة لن يعرف هذا الانتظار يومًا أيّ توقّف.

***************************************************

الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013
تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن


الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013 Lyzh
تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن

ولِد في اسبانيا عام 1506. درس في باريس وهناك التقى القديس اغناطيوس وانضم إليه. بدأ الدراسة استعداداً للكهنوت عام 1537 في روما. سافر عام 1541 الى الشرق الى الهند واليابان حيث بشر بالانجيل مدة عشر سنوات وهدى الكثيرين الى الايمان. توفي عام 1552 في جزيرة سانشيان الصينية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإنجيل اليوميّ بحسب الطقس اللاتينيّ/ تذكار القدّيس فرنسيس كسفاريوس، الكاهن/الثلاثاء 03 كانون الأوّل/ديسمبر 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: من نتاجات From Syriac Member outcomes :: منتدى – للصلوات FORUM – PRAYERS-
انتقل الى: