البيت الآرامي العراقي

الهجرة السويدية: قد يكون من السهل على الاقليات الدينية البقاء في Welcome2
الهجرة السويدية: قد يكون من السهل على الاقليات الدينية البقاء في 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الهجرة السويدية: قد يكون من السهل على الاقليات الدينية البقاء في

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

الهجرة السويدية: قد يكون من السهل على الاقليات الدينية البقاء في Usuuus10
الهجرة السويدية: قد يكون من السهل على الاقليات الدينية البقاء في 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53086
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

الهجرة السويدية: قد يكون من السهل على الاقليات الدينية البقاء في Empty
مُساهمةموضوع: الهجرة السويدية: قد يكون من السهل على الاقليات الدينية البقاء في   الهجرة السويدية: قد يكون من السهل على الاقليات الدينية البقاء في Icon_minitime12009-12-17, 1:55 am

دائرة الهجرة السويدية: قد يكون من السهل على الاقليات الدينية من العراق البقاء في السويد

قد يكون من الأسهل البقاء في السويد بالنسبة للمسيحيين والأقليات الدينية الأخرى المعرضة للخطر من العراق. السؤال المطروح حاليا امام مجلس الاستشارات القانونية التابع لدائرة الهجرة. هذا قد يعني أن أكثرية العراقيين الذين فروا من الاضطهاد في بلادهم قد يحصلوا على حق الاقامة في السويد.
ستناقش دائرة الهجرة حماية المسيحيين والاقليات الاخرى من العراق في مجلس المشورة القانونية اليوم.

في الانظمة القانونية الحالية يتطلب اسباب شخصية قوية للحصول على تصريح الإقامة ، ولكن الموقف القانوني السابق الذي اتخذه المجلس حول المثيلين جنسيا وثنائيي الجنس العراقيين قد يضطر هؤلاء إلى البقاء لأنهم ينتمون إلى أقلية. والآن ، يمكن اتخاذ نفس القرار للمسيحيين والأقليات العرقية والدينية الأخرى من العراق.

سيقوم مدير الشؤون القانونية في دائرة الهجرة ميكائيل ربينفيك في بداية كانون الثاني بلتلخيص وثيقة موحهة الى جميع اقسام دائرة الهجرة. وربينفيك حذر من قول اي شيء عن النتائج ولكن يذهب الى حد القول بأن هذا يعني أن هؤلاء سوف لن يجدون صعوبة في البقاء في السويد ، والعكس بالعكس.

يقول ميكائيل ربينفيك:

-- أنا لا اتوقع ماذا يمكن أن تكون نهاية ذلك ، ولكن أستطيع أن أقول إن هذا هو أساس التطورات وكما نراها تزداد سوءا بالنسبة للأقليات ، اننا نحاول ان لا نجعل الأمر أكثر صعوبة .

تقصدون من الصعب البقاء في السويد حاليا ؟

-- بالضبط.

والمبادئ التوجيهية التي ستصدر في كانون الثاني قد تعني أيضا أن الآلاف من العراقيين الذين يختبئون في السويد بعد أن كانت قد رفضت قضاياهم ويمكن اعادة اختبارها من جديد.

-- اذا كان هناك اناس يشعرون ان قضاياهم لم تعالج بشكل صحيح واذا كان هناك اساس لما يذكروه ، لايمكن ان استبعد ان القرار سيشملهم "كما قال ميكائيل ريبنفيك".

وكان قسم الاخبار في الاذاعة السويدية في وقت سابق من هذا العام قد تكلم عن الالاف من العراقيين الذين ينتمون إلى أقليات دينية وعرقية قد طردوا من السويد. تابعنا 25 من هؤلاء في غضون بضعة أشهر وكان اكثريتهم قد هربوا من العراق مرة أخرى.

عندما اتصلنا اليوم باثنان منهم اللذان يقيمان في سوريا حاليا، قالوا انهم سعداء لأولئك الذين ما زالوا في السويد ، لكنهم يشعرون بالغضب لأنهم ليسوا هناك ، ويمكن الحصول على قراراتهم في إعادة المحاكمة.

معظم العراقيين الذين ينتمون إلى ألاقليات الذين رفضت طلباتهم يختبئون ، واحد منهم هي الاشورية مها التي كنا قد تابعنا وضعها في تشرين الاول الماضي. كانت قد رفضت من جميع الجهات ، وتعيش مع اولادها الثلاثة في الخفاء. أنباء عن اقتراح في هذا الامر قد يغير وضع عائلتها ويعطيها الأمل .
تقول مها ، التي تعيش في الخفاء في السويد:
-- أنا والأطفال متعبين جدا ، وأنا لا زالت مختبئة ، ونحن ننتقل من مكان الى آخر ، العودة إلى العراق ليست خيارا. حالة الآشوريين تزداد سوءا. إذا كان هذا يعني اننا يمكن ان نحصل على اعادة النظر في قضيتنا من جديد ، يحي في شيء من الأمل ، وربما بعد ذلك يمكننا أن نحتفل بعيد الميلاد بسلام.

نوري كينو/ قسم الاخبار في الاذاعة السويدية / ترجمة عنكاوا كوم

نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهجرة السويدية: قد يكون من السهل على الاقليات الدينية البقاء في
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الهجرة واللاجئين في العالم Immigration & refugee Forum in the world-
انتقل الى: