| | أفلام نسائية من جنوب آسيا تخالف خطى بوليوود في مهرجان تورونتو | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
Dr.Hannani Maya المشرف العام
الدولة : الجنس : عدد المساهمات : 60558 مزاجي : تاريخ التسجيل : 21/09/2009 الابراج : العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة
| موضوع: أفلام نسائية من جنوب آسيا تخالف خطى بوليوود في مهرجان تورونتو الخميس 18 سبتمبر 2014 - 3:38 | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]– September 17, 2014 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]رويترزيعرض مهرجان تورونتو السينمائي ثلاثة أفلام تخرج فيها النساء في جنوب آسيا عن الإطار المعتاد لأفلام بوليوود من رقص وغناء وتتناول قصصا لرياضات يهيمن عليها الرجال وزواج الأطفال والرغبة الجنسية لدى معاقين. ورغم اختلاف قصص الأفلام الثلاثة إلا أنها كلها تحث على التغيير وتتحدى ما اعتاد جمهور بوليوود على مشاهدته. ويشارك نجوم هنود كبار في اثنين من هذه الأفلام الثلاثة. في الفيلم الهندي (ماري كوم) تؤدي ملكة جمال العالم السابقة بريانكا تشوبرا دور الملاكمة ماري كوم الحاصلة على بطولة العالم للهواة خمس مرات التي تتصدى لبلطجية ومسؤولين فاسدين دون اهمال حياتها كزوجة وأم. وشارك المخرج والمنتج الشهير في بوليوود سانجاي ليلا بهانسالي في تمويل الفيلم وواجه انتقادات في الهند للمبالغة في تصوير حياة بطلة قومية. أما الباكستانية أفيا ناتانييل مخرجة فيلم (الابنة) فوجدت صعوبة في العثور على منتج محلي للفيلم الذي يدور حول باكستانية تهرب من زوجها مع ابنتها البالغة من العمر عشرة أعوام بسبب ترتيبه لزيجة للابنة. وبعد سنوات من المصاعب ساعدت مؤسسة سورفاند النرويجية في تمويل الفيلم. وقالت أفيا إن صناعة السينما الباكستانية في فوضى وإن الممولين يريدون الأفلام التي لا ترتدي فيها النساء تقريبا شيئا وترقصن. أما المخرجة الهندية شونالي بوس يعرض لها فيلم (مارجاريتا ويذ إيه سترو) الذي يتناول الرغبة الجنسية لمعاقة. ومن المتوقع أن يكون الفيلم صادما للمشاهدين الهنود. ومن المقرر أن يختتم المهرجان الذي بدأ في الرابع من سبتمبر أيلول فعالياته اليوم. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] | |
| | | | أفلام نسائية من جنوب آسيا تخالف خطى بوليوود في مهرجان تورونتو | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |