البيت الآرامي العراقي

الأعلان عن جوائز المجمع العربي للموسيقى Welcome2
الأعلان عن جوائز المجمع العربي للموسيقى 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 الأعلان عن جوائز المجمع العربي للموسيقى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة
البيت الارامي العراقي

الأعلان عن جوائز المجمع العربي للموسيقى Usuuus10
الأعلان عن جوائز المجمع العربي للموسيقى 8-steps1a
الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10290
تاريخ التسجيل : 07/10/2009

الأعلان عن جوائز المجمع العربي للموسيقى Empty
مُساهمةموضوع: الأعلان عن جوائز المجمع العربي للموسيقى   الأعلان عن جوائز المجمع العربي للموسيقى Icon_minitime12010-07-13, 10:01 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الإعلان عن جوائز المجمع العربي للموسيقى

-
أعلن المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية عن فوز الفنانة وردة الجزائرية بجائزة الأداء ضمن جوائزه للعام 2009 . وفاز الباحث الموسيقي المغربي عبد العزيز بن عبد الجليل بجائزة الدراسات والبحوث وحبيب ظاهر العباس من العراق بجائزة الإنتاج في حين فاز مركز الموسيقى العربية والمتوسطية في تونس بالجائزة الرابعة ( جائزة المؤسسات والفرق الموسيقية ).
تهدف جوائز المجمع إلى تكريم شخصيات أو مؤسسات أو فرق موسيقية عملت على تطوير مجالات متنوعة في الموسيقى العربية مثل الحفاظ على التراث الموسيقي العربي، والتعريف بالموسيقى العربية ونشرها وتعزيز دورها الفاعل في خدمة الإنسان وتفاهمه مع نفسه ومحيطه، وتوثيق عرى التعاون الموسيقي على الصعيد العربي أو الإقليمي أو الدولي.
جرى اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم متخصصة تبقى أسماء أعضائها غير معلنة، حيث يمنح الفائز تمثالاً برونزياً خاصاً بالمجمع العربي للموسيقى وجائزة مالية بقيمة خمسة الاف دولار.
يشار الى ان جائزة المجمع منحت للمرة الأولى العام 1999، حيث فاز بها كل من الباحث الموسيقي الدكتور صالح المهدي من تونس ومهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي يقام سنوياً في دار الأوبرا بالقاهرة.
وذهبت جائزة العام 2002 الى المؤلف الموسيقي اللبناني توفيق الباشا ,والباحث في علوم الموسيقى العربية للتونسي الدكتور محمود قطاط , وظفر الباحث الموسيقي الاردني الدكتور عبد الحميد حمام , ومركز عمان للموسيقى التقليدية بسلطنة عُمان بجائزة العام 2005.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأعلان عن جوائز المجمع العربي للموسيقى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى الأغاني وكلماتهـــا والموسيقى Forum songs, words & music-
انتقل الى: