البيت الآرامي العراقي

هوليوود.. حصاد العام 2014 – January 7, 2015  BANDERAS  فيلم الرجل الطائر  عمان – محمود ال Welcome2
هوليوود.. حصاد العام 2014 – January 7, 2015  BANDERAS  فيلم الرجل الطائر  عمان – محمود ال 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

 هوليوود.. حصاد العام 2014 – January 7, 2015 BANDERAS فيلم الرجل الطائر عمان – محمود ال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

هوليوود.. حصاد العام 2014 – January 7, 2015  BANDERAS  فيلم الرجل الطائر  عمان – محمود ال Usuuus10
هوليوود.. حصاد العام 2014 – January 7, 2015  BANDERAS  فيلم الرجل الطائر  عمان – محمود ال 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53109
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

هوليوود.. حصاد العام 2014 – January 7, 2015  BANDERAS  فيلم الرجل الطائر  عمان – محمود ال Empty
مُساهمةموضوع: هوليوود.. حصاد العام 2014 – January 7, 2015 BANDERAS فيلم الرجل الطائر عمان – محمود ال   هوليوود.. حصاد العام 2014 – January 7, 2015  BANDERAS  فيلم الرجل الطائر  عمان – محمود ال Icon_minitime12015-01-14, 8:50 pm

هوليوود.. حصاد العام 2014 – January 7, 2015 BANDERAS فيلم الرجل الطائر عمان – محمود ال




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

– January 7, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فيلم الرجل الطائر
عمان – محمود الزواوي - بلغ حجم الإنتاج السينمائي في هوليوود 687 فيلما خلال العام 2014، وهو الأعلى في حجم الإنتاج السينمائي الأميركي منذ 68 عاما. وسجلت السينما الأميركية خلال العام الماضي خامس أعلى إيرادات على شباك التذاكر في تاريخها، حيث بلغت الإيرادات العالمية الإجمالية 25,88 مليار دولار شملت 10,35 مليار دولار في دور السينما الأميركية والكندية ونحو 15,53 مليار دولار في دور السينما الأجنبية، وبذلك تشكل إيرادات دور السينما الأجنبية نحو 60 بالمائة من الإيرادات العالمية الإجمالية للسينما الأميركية.
يشار إلى أن إيرادات شباك التذاكر تقتصر على نحو ربع الإيرادات العالمية الإجمالية للسينما الأميركية التي تقدّر بنحو 103,52 مليار دولار خلال العام الماضي، حيث يأتي الجزء المتبقي في الإيرادات من بيع وتأجير أشرطة الفيديو والأقراص المدمجة ومبيعات التسجيلات الموسيقية والألعاب الإلكترونية والمنتجات التجارية التي يتزامن صدورها مع عرض هذه الأفلام، بالإضافة إلى حقوق العرض التلفزيوني. وكانت إيرادات السينما الأميركية تعتمد حتى أواسط خمسينيات القرن الماضي على شباك التذاكر أساسا، بالإضافة إلى نسبة ضئيلة من مبيعات الأسطوانات المرتبطة بالأفلام الموسيقية.
ومن أبرز ملامح الأفلام الأميركية خلال العام 2014 استمرار هيمنة الأفلام الملحمية ذات الميزانيات الضخمة، خاصة أفلام الحركة والمغامرات والخيال العلمي والرسوم المتحركة، وهو نمط مستمر في هوليوود منذ ثمانينيات القرن الماضي. ويحقق بعض هذه الأفلام إيرادات تبلغ مئات الملايين من الدولارات على شباك التذاكر، بل وتتجاوز المليار دولار في كثير من الأحيان. وقد زادت تكاليف إنتاج العشرات من هذه الأفلام على 100 مليون دولار، وبلغت 250 مليون دولار بالنسبة لفيلم الخيال العلمي «الهوبيت: معركة الجيوش الخمسة».
وقدمت هوليوود خلال العام 2014 عددا كبيرا من الأفلام المتميزة إلى جانب المئات من الأفلام الترفيهية التجارية. واستأثر عدد قليل من هذه الأفلام بجوائز روابط نقاد السينما الأميركيين والمؤسسات السينمائية والمهرجانات السينمائية، وفي مقدمة هذه الأفلام فيلم «الرجل الطائر» الذي رشح لما مجموعه 197 جائزة سينمائية وفاز بأربع وتسعين جائزة حتى كتابة هذه السطور، وعرض في 17 مهرجانا سينمائيا. وتدور قصة هذا الفيلم حول نجم سينمائي يقرر اعتزال العمل السينمائي والتفرغ للعمل المسرحي بتأليف وإخراج وتمثيل مسرحية تعرض على مسارح برودواي الشهيرة بمدينة نيويورك، وما يواجهه من مشاكل وصعوبات غير متوقعة قبل أن يكلل عرض المسرحية بالنجاح.
ومن الأفلام المتميزة الأخرى فيلم»الصبا» الذي رشح لمائة وثمان وستين جائزة وفاز بأربع وثمانين جائزة. وتم تصوير هذا الفيلم على مدى 12 عاما باستخدام نفس الممثلين، ويتعقب الفيلم حياة طفل من سني الطفولة حتى مرحلة البلوغ، ويعدّ هذا الفيلم فارقة في مجال صناعة الأفلام، وعرض هذا الفيلم في 31 مهرجانا سينمائيا. ومن هذه الأفلام أيضا فيلم «لعبة المحاكاة» الذي رشح لست وتسعين جائزة وفاز بأربع وثلاثين جائزة سينمائية، وعرض في 51 مهرجانا سينمائيا، وهو مبني على شخصيات وأحداث حقيقية تدور حول فريق من العلماء البريطانيين الذين تخصصوا في فك الرسائل المشفّرة للقوات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية، وإسهام الفريق في تقصير مدة الحرب. ومن الأفلام المتميزة أيضا فيلم «فندق بودابست الفخم» الذي رشح لمائة وعشرين جائزة سينمائية وفاز بثلاث وأربعين منها، وتتمحور قصة هذا الفيلم حول تاريخ فندق فخم في دولة أوروبية وهمية والعلاقات بين الشخصيات المرتبطة بالفندق. ومن هذه الأفلام أيضا فيلم «زاحف الليل» الذي رشح لإحدى وستين جائزة سينمائية وفاز باثنتين وعشرين منها. وتدور قصته حول الأشخاص الذين يقومون بتصوير الحوادث والجرائم التي تقع خلال الليل ويبيعون اللقطات المصورة لمحطات التلفزيون المحلية، أي يعملون في مجال الصحافة القذرة، ويطلق عليهم «زاحفو الليل». ومن المتوقع أن تهيمن هذه الأفلام الخمسة على الأفلام المرشحة والفائزة بجوائز الأوسكار.
وهيمنت أفلام الخيال العلمي والحركة والمغامرات على الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات على شباك التذاكر خلال العام 2014، وتصدّر القائمة فيلم «المتحولون: عصر الانقراض» الذي بلغت إيراداته العالمية الإجمالية 1,087 مليار دولار. ويحتل هذا الفيلم المركز العاشر في قائمة الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما عند كتابة هذه السطور. واحتل فيلم «حرّاس المجرة» المركز الثاني بإيرادات بلغت 772 مليار دولار. وجاء في المركز الثالث فيلم «الساحرة الشريرة» (Maleficent) الذي بلغت إيراداته 758 مليون دولار، وفي المركز الرابع فيلم «رجال إكس: أيام ماضي المستقبل» الذي حقق 746 مليون دولار، واحتل المركز الخامس فيلم «كابتن أميركا: جندي الشتاء» الذي حقق 714 مليون دولار.
واحتلت النجمة السينمائية الشابة جنيفر لورنس المركز الأول بين نجوم هوليوود الذين حققت أفلامهم أعلى الإيرادات العالمية الإجمالية خلال العام 2014، والتي بلغت 1,4 مليار دولار عن فيلميها «مباريات الجوع: الطائر المقلد – الجزء الأول» و»رجال إكس: أيام ماضي المستقبل»، واحتل المركز الثاني الممثل كريس برات بإيرادات بلغت1,2 مليار دولار عن فيلمي «حرّاس المجرة» و»فيلم ليجو»، وجاءت في المركز الثالث الممثلة سكارليت جوهانسون بإيرادات بلغت 1,18 مليار دولار عن فيلمي «كابتن أميركا: جندي الشتاء» و»لوسي».
وأخيرا وليس آخرا فقد فقدت السينما الأميركية خلال العام 2014 عددا من كبار نجومها الذين تعود شهرة بعضهم إلى عصر هوليوود الذهبي مثل الطفلة المعجزة شيرلي تمبل (85 عاما) وميكي روني ولورين باكال، ومن النجوم المعاصرين روبن وليامز وفيليب سيمور هوفمان وكيسي (كمال) قاسم المتحدر من أصل عربي، وهو صاحب أشهر صوت في العالم بفضل تقديمه للبرامج الغنائية التي انتشرت حول العالم مثل «الأغاني الأميركية المفضلة الأربعون» و»الأغاني الأميركية المفضلة العشرون».
الرأي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هوليوود.. حصاد العام 2014 – January 7, 2015 BANDERAS فيلم الرجل الطائر عمان – محمود ال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى اخبار الفن والفنانين الاجنبية Forum news & foreign artists-
انتقل الى: