البيت الآرامي العراقي

 أنور براهم في رحلة سفر عبر موسيقات العالم Welcome2
 أنور براهم في رحلة سفر عبر موسيقات العالم 619888zqg202ssdr
البيت الآرامي العراقي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البيت الآرامي العراقي

سياسي -ثقافي-أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلarakeyboardchald keyboardدخول

 

  أنور براهم في رحلة سفر عبر موسيقات العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام
Dr.Hannani Maya

 أنور براهم في رحلة سفر عبر موسيقات العالم Usuuus10
 أنور براهم في رحلة سفر عبر موسيقات العالم 8-steps1a
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 53098
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الأنترنيت والرياضة والكتابة والمطالعة

 أنور براهم في رحلة سفر عبر موسيقات العالم Empty
مُساهمةموضوع: أنور براهم في رحلة سفر عبر موسيقات العالم    أنور براهم في رحلة سفر عبر موسيقات العالم Icon_minitime12010-07-31, 11:45 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أنور براهم في رحلة سفر عبر موسيقات العالم

-
بعد غياب تواصل 20 سنة عن المهرجانات الصيفية، وبحضور جماهيري عجز مسرح الهواء الطلق بالحمامات عن استيعابه، قدم عازف العود التونسي والعالمي، أنور براهم ليلة الخميس 29 جويلية 2010 سهرة فنية وجمالية استثنائية، ضمن البرمجة الموسيقية "موسيقات العالم" للدورة 46 لمهرجان الحمامات الدولي.

قدم أنور براهم عرضا موسيقيا بمشاركة عازفين على الات الكلارينات والقيتار والايقاع ،تكمن ميزته في كونه يخاطب العقل والوجدان ،موسيقى تأملية وهادئة، ما جعلها تخلق أجواء من السكينة والحميمية مع الحضور، الذين اختاروا هذا العرض، قصد الهروب من الصخب، الذي عادة ما يرافق ويطبع ليالي المهرجانات الصيفية.

يعد هذا العرض الماخوذ جله من البومه الاخير"عيون ريتا" عن قصيد للشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش، بمثابة درس في الموسيقي، فهو خلاصة تثاقف بين الثقافات والموسيقات، سفر ممتع من الموسيقي التراثية والكلاسيكية التونسية، التي تتميز بثراء وتنوع مصادرها،فهي مزيج من الشرقي والأندلسي والغربي والافريقي الى الموسيقي اللاتينية، ممثلة في التانغو والفلامينكو والموسيقي الفاريسية والهندية وصولا الى الجاز، هذا النمط الموسيقي الذي جعله هذا الفنان ، ينبع بلا قيود أوحدود من كل التراث الموسيقي الكوني، ليفرز توليفة موسيقية متفردة وساحرة، تشدك اليها بل تأسرك، تلك هي موسيقي ابن الحلفاوين.

يعتبر أنور براهم من المجددين في الحقل الموسيقي العالمي، ومن الذين حملوا موسيقي العود الي افاق العالمية ليقدم هذه الالة في تصور مبتكر يقوم علي التوامة بين الموسيقي الشرقية والغربية، وهو ما أصبح يعرف بموسيقي الجاز العربية. و تشهد أعماله على ريادته وبراعته في عالم التأليف الموسيقي، علي غرار "برزخ" و"مدار" و"خمسة" و"موجة" و"رحلة سحر" ويعد هذا العمل بمثابة رحلة بين غرناطة وحدائق زرياب وحي الحلفاوين.

واهتم أيضا، بالتأليف للمسرح والسينما، وقد وضع الموسيقي التصويرية لبعض الانتاجات التونسية والعالمية من أبرزها تعامله مع موريس بيجار في العمل الاستعراضي "تالاسا...بحرنا".

ولأنور براهم فيلم وثائقي حول لبنان2006، يحمل عنوان "كلمات ما بعد الحرب"، وظف فيه مقاطع موسيقية من تأليفه، من ألبومي "خطوات القط الاسود" و"مقهي أسترخات"، اضافة الي مقطوعة "بيانو" للموسيقي الروسي اندريه ديرغاتشيف وأغنية "ليلي بيحبونا" من كلمات وألحان زياد الرحباني.

يذكر ان جمهور مهرجان الحمامات الدولي في دورته 46 يلتقي اليوم الجمعة 30 جويلية مع عرض ثان للفنان انور براهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنور براهم في رحلة سفر عبر موسيقات العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى الأغاني وكلماتهـــا والموسيقى Forum songs, words & music-
انتقل الى: